رحلة ممتعة في جزيرة بالي مع أهم المعالم الساحرة

بحيرة Beratan

بحيرة Beratan

سفاري بالي

سفاري بالي

 مدرجات أرز Tegallalang

مدرجات أرز Tegallalang

  شلالات بالي

شلالات بالي

 شاطئ DreamLand

شاطئ DreamLand

الحديقة النباتية

الحديقة النباتية

معبد Uluwatu Temple

معبد Uluwatu Temple

جزيرة هادئة بطبيعة ساحرة حيث تجتمع فيها صفات النقاء والعذوبة والاسترخاء، فأصبحت وجهة مثالية للباحثين عن رحلات شاطئية هادئة أو لشهر العسل.

انها جزيرة بالي الأندونيسية، والتي استطاعت أن تضع نفسها على خريطة السياحة العربية بقوة وتلفت الأنظار بطبيعتها البكر وهدوئها المثالي للاستجمام.

تبلغ مساحة بالي 5600 كم مما يجعل التجول فيها متعة، فهي كالجنة الصغيرة التي يمكنكم الشعور بالخصوصية والاسترخاء فيها، كما يمكنكم الالمام بأهم معالمها السياحية بسهولة ويسر.

واليوم نصحبكم في جولة مع اهم معالم جزيرة بالي السياحية والتي ستجعل أوقاتكم هناك أكثر مرحاً ومتعة:

1- معبد Uluwatu Temple

برغم وجود العديد من المعابد الهندوسية في بالي، الا أن هذا المعبد يتمتع بشهرة كبيرة ويفضل السائحين زيارته بفضل موقعه، فهو متواجد على ربوة مرتفعة من الجبال.

ومن أعلى المعبد يمكنكم رؤية المناظر الخلابة للمياه والجبال في بالي، وهو يقع في قرية Pecatu حيث لمناظر الجبلية المكسوة بالعشب.

2- شاطئ DreamLand

تمتلئ بالي بالشواطئ الخلابة ومن أهمها شاطئ دريم لاند، فهذا الشاطئ يجذب آلاف السائحين للاستمتاع بالسباحة في مياه البحر والاسترخاء على الشاطئ.

يتمتع الشاطئ بمناظر جبلية وعدة مطاعم راقية تقدم لكم الغداء مع منظر الغروب الساحر، وهي أجواء بالغة الرومانسية وتناسب الثنائيات والعائلات.

3- الحديقة النباتية

عيشوا أجواء الغابات مع غابة حقيقية وهي هذه المحمية النباتية الرائعة في بالي، والتي تتمتع بأجواء استوائية مع رطوبة مرتفعة وأمطار.

ستطالعون في هذه الحديقة المفتوحة العديد من تصنيفات النباتات التي تتميز بها المنطقة والمناخ الاستوائي، وتتنوع كنوز الحديقة بين 2000 نوع من الأشجار والسرخسيات والأعشاب الطبية وغيرها.

4-  شلالات بالي

تتمتع بالي بتوفر العديد من الشلالات الطبيعية التي تنسدل مياهها على الجبال في مناظر ساحرة، ويتدفق اليها يومياً السائحين من عشاق التصوير والطبيعة.

لا تفوتوا زيارة هذه الشلالات في بالي:

شلال Git git، شلال Campuhan، شلال Munduk، شلال Tegenungan، شلال Sing sing، شلال Yeh Mempeh.

5- مدرجات أرز Tegallalang

منظر ساحر لن تنسوه بعد زيارتكم لجزيرة بالي، انها مدرجات الأرز في قرية Tegallalang وهي مدرجات لمزارع الأرز بلونها الأخضر الجميل في تدرجات خلاّبة.

تتشكل مدرجات الارز على هيئة مصاطب تحيط بها أشجار جوز الهند الاستوائية وتنتشر بالقرية أنشطة تقليدية مرتبطة بالأرز وقش الأرز يمكنكم شراء هدايا تذكارية منها.

6- بحيرة Beratan

بحيرة مغلقة تقع فوق هضبة وتحيط بها الجبال وتتميز ببرودة جوها المنعش، وهي مثالية لعشاق الرياضات البحرية وركوب القوارب واليخوت.

تقع البحيرة بين جبلي Terate Bang وTapak Watukaru، كما يطلع عليها معبد هندوسي وهو أولون دانو بيراتان، ويرتاد البحيرة عشاق التزلج على الماء واليخوت.

7- سفاري بالي

لا يمكن زيارة وجهة استوائية مثل بالي دون الاطلاع على طبيعتها من الثروة الحيوانية، وفي رحلات السفاري يمكنكم مشاهدة هذه الحيوانات في محيطها الطبيعي من الغابات.

يعشق السائحون سفاري بالي نظراً لما تشهده من تفاعل مع الأفيال في المنطقة حيث تلاعب الزائرين بشكل طريف، كما تعد فرصة مذهلة للمصورين لالتقاط صور الحياة في البراري.