براغ في الصيف .. متعة العراقة ونبض لا يتوقف

مشهد عام لبراغ

مشهد عام لبراغ

من حديقة حيوانات براغ

من حديقة حيوانات براغ

من مكتبة براغ

من مكتبة براغ

هندسة فريدة في براغ

هندسة فريدة في براغ

صيف رائع في براغ

صيف رائع في براغ

سينما تحت النجوم

سينما تحت النجوم

براغ الرائعة

براغ الرائعة

حفلات قرب النهر

حفلات قرب النهر

رحلة في النهر

رحلة في النهر

استكشف المدينة سيرا

استكشف المدينة سيرا

العاصمة التشيكية براغ مدينة لكل المواسم. لكن السفر خلال الصيف له متعة خاصة خصوصاً مع الطقس المعتدل والشمس المشرقة والجو العام النابض بالحياة الذي يضج به كل ركن من المدينة. من الصباح الى المساء لن تتوقف المتعة في براغ وان كنتم تزورونها هذا الصيف اليكم افضل الاشياء واجملها للاستمتاع بكل تفصيل من المدينة الرائعة. 

1- اكتشف شوارعها السحرية

تمتع بمعالم المدينة القديمة الرائعة في الصباح واكتشف شوارعها الحجرية التي تجدها حتى في وسط المدينة. تناغم مع غنى الهندسة واسترح في ساحة هادئة وسط فيء الاشجاء الضخمة التي تجدها بكثرة واستمتع بتسوق بسيط في المتاجر الصغيرة المتناثرة والغاليريهات المنتشرة. 

2- رحلة عبر النهر 

ان اتعبك السير على الاقدام لاسكتشاف المدينة، احصل على قسط من الراحة بعد الظهر عبر اكتشاف المدينة من منظار آخر عبر استئجار Pedalo او قارب صغير عبر النهر. شاهد قصر براغ، المسرح الوطني وجسر تشارلز الشهير من المياه. وان كنت ترغب برومنسية اضافية استشجر الـpedalo في فترة غروب الشمس واستمتع بالمشهد الرائع. 

3- picic في المنتزه

تناول الطعام في الطبيعة له متعة خاصة بعيدا عن المطاعم الفاخرة فلم لا تستغل الطبيعة الرائعة لبراغ لتدليل نفسك بالشمس الجميلة والذهاب في picnic في واحد من العديد من المنتزهات منها Vysherad Fort القريب من وسط المدينة او Mala Strana المطل على النهر ايضاً. 

4- شاطئ لا يشبه غيره!

حين يصبح الطقس ملائما لا اجمل من قضاء يوم على البحر. المشكلة الوحيدة ان تشيكيا لا تطل على اي بحر! لكن بديلا عن ذلك توجه الى ضفاف نهر Vlatva الكبير ففي براغ ثمة شاطئ من صنع البشر يعرف بـZlute Lazne وهو يضم ملعبا للاطفال ايضاً، ملعب كرة طائرة رملي وطبعاً مسبح كبير. ويستضيف المكان حفلات ليلية ايضاً. 

4- حديقة براغ للحيوانات

تعتبر حديقة الحيوانات في براغ من الافضل في اوروبا ويعتبر الذهاب اليها نشاطا عائلية مميزا بامتياز. ابدا نهارك بجولة نهرية عبر القارب واستمتع بـ75 دقيقة من المشوار النهري قبل الوصول لحديقة الحيوانات. 

5- اسهر بشكل مختلف

إنضمّ الى السكان المحليين في واحدة من الليالي الصيفية الرائعة في حفلات تقام في الهواء الطلق في منطقة Naplavka القريبة من النهر ايضا. المنطقة خلال النهار تكون محور رحلات بالقوارب ومشاوير الدراجين خلال النهار لتتحول بدءا من الليل لمكان صاخب للحفلات والموسيقى بمختلف انواعها.

6- سينما تحت النجوم 

خلال الصيف تستضيف براغ عددا لا بأس به من نشاطات مشاهدة افلام السينما في الهواء الطلق. مع ان معظم هذه الافلام تكون باللغة التشيكية، فإن ثمة بعضها تعرض بالانكليزية ومنها اعمال كلاسيكية. عادة ما ستجد بعض الباربكيو واماكن تناول الطعام في الهواء الطلق الى جانب السينما.