اين سيقضي السعوديون اجازة العيد ؟

فرنسا

فرنسا

لندن

لندن

شرم الشيخ

شرم الشيخ

دبي

دبي

البوسنة

البوسنة

البانيا

البانيا

كشفت الاحداث الاخيرة في مطار اتاتورك في تركيا ان السعوديين كانت وجهتهم الرئيسية لهذا العام هي اسطنبول او مدن تركيا الاخرى لقضاء اجازة عيد الفطر المبارك الذي سيهل بعد عدة ايام من اليوم وقد بدأ الكثير من السعوديين فعليا في اجازتهم خارج البلاد قبل ايام مضت.

الدول العالمية التي سيقضي السعوديون الاجازة بها

اوضح العديد من مديري الحجوزات في شركات ووكالات السفر بالرياض ع ان السعوديين فضلوا هذا العام  10 وجهات خارجية كانت من ضمنها دول جديدة لم يكن السعوديون قد سافروا اليها من قبل ومنها : البوسنة والهرسك ودولة ألبانيا كونها تشبه تركيا في الطقس الربيعي البديع ورخص الاسعار.

اما في دول اوروبا فقد اختار السعوديون التوجه الى باريس و لندن في هذه الاجازة.

اما دول شرق اسيا فقد احتلت ماليزيا المركز الاول للسعوديين في اجازة العيد وذلك لطقسها الرائع واجوائها المناسبة للعائلة السعودية المحافظة بالاضافة للعروض الهائلة التي وجهتها الفنادق والمنتجعات بماليزيا حيث وصلت قيمة الليلة الواحدة إلى 200 ريال في هذه الفترة لفندق خمس نجوم.

الدول العربية التي سيقصدها السعوديون

احتلت دبي المرتبة الاولى في جدول السعوديين خلال العيد لتصل الرحلات بين الرياض ودبي الى 28 رحلة يومية ، اضافة لدولة البحرين والتي يقصدها السعوديون من جسر الملك فهد .

وعادت شرم الشيخ لقائمة السعوديين حيث سيزداد عددهم خلال هذا العيد بسبب انخفاض الأسعار الكبير في اغلب فنادق شرم الشيخ بالاضافة الى بحث السعوديين  للانشطة البحرية والسفاري في شرم الشيخ.

وكانت المغرب في قائمة السعوديين كوجهة سياحية كبرى حيث تقدم الفنادق المغربية عروضا قيمة في مراكش وكازابلانكا.