عيدكم مفعم بالثقافة والفنون مع هذه الوجهات الرائعة

باريس

باريس

فلورنسا

فلورنسا

نيويورك

نيويورك

فيينا

فيينا

أجرا

أجرا

روما

روما

الفاتيكان

الفاتيكان

لوس انجيلوس

لوس انجيلوس

الفنون الرفيعة والثقافة جزء هام من الرحلات السياحية لمختلف مدن العالم، فمن خلال هذه الجوانب نتعرف على تاريخ المنطقة وعادات وتقاليد الشعوب.

لكن البعض يفضلون الفن والثقافة ويتخذونها كهدف أساسي للسفر، ويجدون المرح والمتعة في التنقل بين المتاحف المختلفة وساحات الفن والمباني الأثرية.

واليوم نصحبكم في جولة لنتعرف على أهم مدن العالم لعشاق الفنون والثقافة:

باريس

تضم هذه المدينة الساحرة كماً كبيراً من المتاحف على رأسها متحف اللوفر ودرته المكنونة "لوحة الموناليزا" ولوحات أهم الفنانين في تاريخ أوروبا وغيرها من معروضاته الثمينة لمختلف حضارات العالم مثل الحضارة الأشورية والحضارة الفرعونية.

بخلاف ذلك فمدينة باريس تمتلك عدة متاحف متخصصة للفنون العصرية وكذلك متاحف لفنانين أقاموا بها وإنطلقوا من شوارعها الملهمة.

فلورنسا

من هذه المدينة الايطالية انتشر عصر النهضة ليبث النور في أرجاء اوروبا بأسلوب جديد في الفن والثقافة متمثلاً في مجموعة من رواد الفن تزعموا هذه النهضة مثل ليوناردو دافنشي.

ولا يمكن لعشاق الفن أو الفنانين على وجه الخصوص تفويت زيارة فلورنسا والإطلاع على معالمها المعمارية التي تجسد هذه المرحلة الانسانية الحضارية مثل دار الأوبرا بالإضافة الى مجموعة المتاحف الغنية بكنوز الفن مثل الأوفيتزي و dell'accademia.

نيويورك

من هنا انطلقت فنون الحداثة وما بعد الحداثة، ومن هنا خرجت الأفكار الطليعية من استديوهات الفنانين الى النور.

ففي نيويورك يجد محبي الفن أهم تجمعات نجوم الفن العصري وتاريخ هذا الفن الذي طغى على الساحة بعد انتهاء الحروب العالمية.

وشهدت نيويورك ميلاد حركات فنية متعددة في ستينات القرن الماضي مثل فن البوب الذي يفند النمط الاستهلاكي العصري لدى البشر، وذلك على أيدي الفنان آندي وارهول.

يمكنكم زيارة متحف الفن الحديث في مانهاتن للاستمتاع بتاريخ هذه الحقبة الفنية الممتدة الى يومنا هذا.

فيينا

مدينة الجمال والفن في اوروبا حيث يمكنكم الاستمتاع بأجواء الفنون والموسيقى والثقافة طوال الوقت، فمن أجل الفن خُلقت فيينا.

لا تفوتوا زيارة متحف تاريخ الفن ودار الأوبرا لقضاء امتع لحظاتكم هناك.

أجرا

تمتلك الهند إرثاً ثقافياً وحضارياً غنياً يتمثل في العمارة الهندية المميزة، والملابس متعددة الألوان بمنسوجاتها المذهلة وفنونها الأدائية التي تفوق الوصف!

وفي مدينة أجرا العديد من الآثار المغولية والهندوكية وأهمها على الاطلاق تاج محل ذلك الضريح الفاخر المصنف بأنه جوهرة العمارة الاسلامية في العالم.

روما

عشاق العمارة وفن النحت يجدون متعتهم في التجول بين آثار حضارة الرومان في مدينة روما، حيث مبنى مسرح الكولوسيوم الشهير بجداره المتهدم و قلعة سانت آنجيلو والنوافير التي تملأ المدينة بفن متألق.

الفاتيكان

تشتهر الفاتيكان بكونها مدينة دينية بالأساس تحتضن الكنيسة الرومانية الكاثوليكية، لكن الفاتيكان أكثر من مجرد مدينة دينية، فهي تضم مجموعة متاحف الفاتيكان التي تعد حلماً لعشاق الفنون.

تشمل المتاحف كنوزاً من لوحات ومنحوتات رواد فن عصر النهضة مثل مايكل أنجلو ورفاييل ودافنشي، وأهم جزء من هذه المتاحف هو كنيسة سيستين بسقفها البديع الذي رسمه رفاييل بتفاصيل خيالية.

لوس انجيلوس

عشاق الفن السابع يجدون في هذه المدينة ملاذهم الدافئ، فهناك يمكنكم زيارة مدينة هولييود عاصمة السينما العالمية والاستمتاع بزيارة استديوهات هولييود والتجول في الأماكن التي سبقكم إليها أيقونات الشاشة الفضية.

لا تفوتوا زيارة استديوهات يونيفرسال وجادة النجوم حيث يتم تخليد نجوم السينما بلافتات أرضية تحمل أسمائهم.