للنباتيين... إليكم وجهات احلامكم السياحية

مشهد من تايبيه

مشهد من تايبيه

من لوس انجلس

من لوس انجلس

نيويورك

نيويورك

هاواي

هاواي

طعام نباتي في برلين

طعام نباتي في برلين

شيناي مدينة النباتيين

شيناي مدينة النباتيين

خيارات كثيرة في هاواي

خيارات كثيرة في هاواي

خيارات نباتية في نيويورك

خيارات نباتية في نيويورك

شاحنات تشجع الطعام النباتي في لوس انجلس

شاحنات تشجع الطعام النباتي في لوس انجلس

برلين

برلين

قد يجد الكثيرون ممن يتبعون النمط النباتي في الغذاء بعض الصعوبات خلال سفرهم ويفكرون مسبقا في الخيارات المتوفرة في الوجهة التي ينوون السفر اليها لناحية توفر الطعام النباتي. وبعد ان اطلق على هذا العام "عام النباتيين" من قبل جمعيات معنية بهذا الموضوع سنعرفكم الى اهم المدن التي تناسب النباتيين اكثر من غيرها  الى جانب حقيقة انها من اروع المدن السياحية ايضا!

برلين

يطلق على العاصمة الالمانية برلين لقب عاصمة التبانيين مع الكثير من المطاعم التي تقدم الاطباق النباتية فقط لا غير. (تلي برلين كل من براغ عاصمة التشيك ثم وارسو عاصة بولندا). واللافت ان الاسعار ليس غالية جداً بالمقارنة مع مناطق اخرى. وتتنوع الخيارات كثيرا في برلين ويعتبر مطعم Kopps من الاشهر حيث افتتح منذ 2011. 

نيويورك

اما في نيويورك فيمكن للنباتيين تناول ما يشتهونه كونها تضم اكبر تنوع نباتي في كل الولايات المتحدة. في السنوات الاخيرة غيرت مطاعم الوجبات السريعة النباتية وشاحنات الطعام المتنقلة مفهوم الناس للطعام النباتي. كما تضم نقاط جذب "نباتية" من الاهم في العالم كمحلات بيتزا متخصصة نباتية (Swanky Pizza) و The Cinnamon Sail حيث يقصدها المشاهير ايضاً.

لوس انجلس

ومن الولايات المتحدة ايضا ثمة تنوع نباتي كبير في لوس انجلس حتى ان كثرا يعتبرونها بديلا اقل ثمنا من نيويورك. كما تضم افضل مطبخ مكسيكي نباتي في العالم وفق ما يقوله الكثيرون من سكانها ونذكر هنا مطعم Gracias Madre. 

هاواي

لا شك ان هاواي تستفيد من موقعها البحري الرائع على المحيط لتستفيد من المنتجات الاستوائية الطبيعية وتصبح بسرعة وجهة مفضلة للنباتيين في منطقة الهادئ. من الخيارات الفاخرة مطعم Greens and Vines المتخصص الذي ينظم ايضا اسبوعيا سوقا لمنتجات المزارعين المحليين كل اسبوع. 

تايبيه

يستفيد النباتيون كثيرا من العاصمة التايونانية بسبب كثرة توفر الخيارات لديهم حيث ان في الثقافة السائدة في البلاد يعتبر من غير المحبذ تناول الطعام الحيواني. نحو 15% من السكان لا يأكلون اللحوم تماماً وفي تايبيه حصة الاسد من مطاعم واسواق النباتيين حيث تحضر الاطباق النباتية المحلية الشهية خصوصا في مطعم Fruitful Food الشهير في البلاد.

شيناي

في بلد يعتبر لا يأكل نصف سكانه لا تعتبر مهمة الحصول على خيارات نباتية في الهند صعبة. وتحديدا في مدينة شيناي التي تعتبر من الاكثر نباتيةَ بين كل مدن الهند. ننصحكم بمطعم The Royal Vega الذي يعتبر فاخرا جداً وقد اطلقت من بعد سلسلة من المطاعم المخصصة للنباتيين.