اوجه متعددة للاحتفال بالعيد في الرياض

متحف السعوديه الوطني

متحف السعوديه الوطني

مرز الملك فهد الثقافي

مرز الملك فهد الثقافي

مسرحيات الاطفال في العاصمة الرياض

مسرحيات الاطفال في العاصمة الرياض

قصر المصمك

قصر المصمك

سباق السيارات لفعاليات الشباب بالرياض

سباق السيارات لفعاليات الشباب بالرياض

الفرق الفلكلوريه في العيد في ساحات المصمك

الفرق الفلكلوريه في العيد في ساحات المصمك

اميرة محمد تستعد لمسرحية نسائية بمركز الملك فهد الثقافي

اميرة محمد تستعد لمسرحية نسائية بمركز الملك فهد الثقافي

البجيري

البجيري

تستعد العاصمة الرياض لاستقبال عيد الفطر المبارك والذي اكد اغلب الفلكيين بانه سيوافق يوم الاربعاء القادم باذن الله، و اكملت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض فعليا جميع الاستعدادات لانطلاقة فعاليات الاحتفال الرسمي بعيد الفطر وذلك بتجهيز ساحاتها و حدائقها واحيائها وتمت إضاءة ساحاتها والشوارع المؤدية إليها احتفاءً وابتهاجاً بهذه المناسبة السعيدة.

برنامج احتفال العيد في الرياض :

تميزت فعاليات هذا العام بطابع التجدد والشمول والتنوع حيث يحفل بكثير من الأنشطة الاجتماعية والترفيهية والثقافية المختلف ، اذ شكلت الهيئة فريق عمل متكاملاً من الخبراء والمختصين لتجهيز كلا من :

 ساحات منطقة قصر الحكم :

- ساحة المصمك والتي تعد من الساحات الرئيسة في منطقة قصر الحكم، والتي ستحتضن عدداً من الفعاليات الثقافية والتراثية المهمة تشمل العرضة السعودية التي تقيمها فرقة الدرعية للفنون الشعبية وعرضاً مرئياً بعنوان (ذاكرة الرياض) يرصد حركة التطور المتسارعة التي شهدتها العاصمة السعودية ، اضافة لفلكلور السامري وفعالية الشعر والرواية الشعبية .

- ساحة ميدان العدل بقصر الحكم والذي خصص سوقاً خاص للاسر المنتجة بمشاركة 48 اسرة منتجة موزعة على ثلاث مناطقة مطلة على ميدان العدل، وتشمل مساحة ترفيهية ابتكارية للطفل تتضمن 4 خيام تعليمية هي خيمة الطبيب وخيمة العالم وخيمة الفنان وخيمة الإعلامي يشرف عليها عدد من المختصين في تلك المجالات لإكساب الطفل المعلومة بشكل تفاعلي يحاكي الواقع.

نصائح لزيارة اهم المعالم الوطنية والتاريخية في مدينة الرياض:

- اولها قصر الحكم وجامع الامام تركي بن عبدالله، ومتحف المصمك ، و الساحات والميادين المحيطة بتلك المنطقة، مما يجعلها منطقة جاذبة بما تحويه من معالم تاريخية.

- حي البجيري بالدرعية التاريخية والذي سيحتضن خلال ايام العيد عدداً من الفعاليات الترفيهية المتنوعة اذ تم تجهيز خيمة المدهال والتي يشارك فيها مجموعة من أبرز الرواة والمنشدين والشعراء، وهناك فعالية "مرسم الأطفال" وهي عبارة عن منطقة رسم تفاعلي للأطفال وتقديم لوح المعايدة المرسومة بمشاركة الزوار، بالإضافة إلى عقد عدد من ورش العمل الفنية والتعليمية برعاية " جادة آما للفنون ". كما سيشاهد الزوار جولات للشخصيات الاستعراضية و عرض السيرك المصغر والعاب الخفة والبالون ومهارات كرة القدم ، وفيلم الأطفال "أنقذ جول" وغيرها من الفعاليات الشيقة.

المسرحيات الفنية في عيد الفطر : 

- ستحتضن حديقة المطوية مسرح للأطفال "سرحية السنافر"

- مسرحيات مركز الملك فهد الثقافي للرجال والنساء

فعاليات العيد للشباب :

برنامج الفعاليات المخصصة للشباب في احتفالات العيد هذا العام سيضم حوالي 20% من الفعاليات وتشمل عروض الطائرات الرياضية وسباقات كسر حاجز الزمن والسيارات المعدلة وعروض الإثارة والتحدي والدراجات إلى جانب الأعمال المسرحية المخصصة للرجال وكذلك العروض التراثية والمسابقات الرياضية، ومشاهدة الألعاب النارية والفعاليات  وكذلك عروض الفلكلورية  و فعاليات الهجانة والسيارات الكلاسيكية والأمسيات الشعرية.