السيلفي والطعام والاعجابات.. الوجهات المفضلة في عالم انستقرام!

باريس عاصمة صور الثنائيات

باريس عاصمة صور الثنائيات

صور الطعام في فوكيت

صور الطعام في فوكيت

لندن عاصمة السيلفي

لندن عاصمة السيلفي

لوس انجلس حصل على اكبر عدد من الاعجابات

لوس انجلس حصل على اكبر عدد من الاعجابات

هونغ كونغ اكثر وجهة تحمل منها صور لمشاهد

هونغ كونغ اكثر وجهة تحمل منها صور لمشاهد

دبي بين وجهات الصدارة

دبي بين وجهات الصدارة

اسطنبول في المدن الاولى

اسطنبول في المدن الاولى

اعجابات كثيرة لبانكوك

اعجابات كثيرة لبانكوك

اكثر الصور تحمل من نيويورك

اكثر الصور تحمل من نيويورك

تايبيه

تايبيه

هذا العام لا نحتاج الى بطاقة سفر لنشاهد اجمل واروع مناطق العالم والذ الطعام في اي مدينة ، فكل ما نحتاج اليه هو ان ننظر الى " انستقرام " . فموقع Amadeus المختص بعالم السفر ذكر مؤخرا ان نسبة حصول احد الوجهات على "الاعجابات" يلعب عاملا في اختياره كوجهة مقبلة للسياح ما يوضح اهمية انستقرام المتزايدة في عالم السفر. 

دراسات عدة اجريت حول هذه الاعجابات لمعرفة اي الوجهات الي تنال اكبر قدر من التفاعل من حول العالم عبر موقع انستقرام وبعد اشهر من التحليل وصلت النتائج واليكم ابرزها. 

اكثر الوجهات اعجاباً

بالنسبة للوجهات فإن اكثر مدن نالت موقعها السياحية اعجابات على موقع انستقرام هي لوس انجلس الاميركية و بانكوك التايلاندية ولندن البريطانية و تايبيه في تايوان و ميامي الاميركية. اللافت ان مدنا سياحية عالمية كـ نيوييورك وباريس لم تصل الى الـtop 5. 

من اي وجهات يتم تحميل الصور؟

هذه القائمة تتغير كثيراً حين نريد ان نحسب اكثر المدن تحميلاً للصور عبر انستقرام حيث تضم نيويورك في المركز الاول ثم تليها على التوالي لندن و وباريس و دبي في الامارات العربية المتحدة ثم لوس انجلس. 

عاصمة "السيلفي"


واذا اردنا التخصص اكثر في انواع الصور فإن مدينة لندن عاصمة المملكة المتحدة تعتبر عاصمة السيلفي العالمية... اذ ان اكثر السيلفي المحملة عبر انتسقرام تأتي من لندن! ففيها تكثر المواقع الايقونية مثل البيغ بن او قصر باكنغهام وبرج لندن وغيرها... ومن الوجهات الهامة ايضاً بالنسبة للسلفي تأتي مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية و بوينس ايرس افي الارجنتين في المقدمة ايضاً. 


مدينة المشاهد

في المقابل فإن اكثر وجهة يتم تحميل صور مشاهد عنها غير السيلفي هي هونغ كونغ الساحرة. واللافت ان تصوير هذه المشاهد لا يحصل على الكثير من الاعجابات ما لا يضعها في قائمة اكثر المدن حصولاً على إعجابات. 

صور الطعام الافضل!

يعرف ايضا عن الاسنتقرام ايضاً ان مستخدمي التطبيق مهووسون بالطعام... اما اروع صور الطعام فتحمّل من منطقة فوكيت في تايلاند. بشكل عام فان منطقة جنوب شرق آسيا تأتي منها صور طعام اكثر من اي منطقة في العالم وتأتي فوكيت على رأٍس القائمة.

مدينة الثنائيات 

واخيراً تأتي العاصمة الفرنسية باريس في المركز الاول لناحية الوجهات التي تضم اكثر اللقطات للثنائيات. طبعا فباريس هي الوجهة الرومنسية الاولى في العالم حيث تاتي تحديدا الصور امام برج ايفل.

اكثر الوجهات تحميلا للصور عبر انستقرام:

1- نيويورك
2- لندن
3- باريس  
4- دبي 
5- لوس انجلس 
6- اسطنبول
7- ميامي
8- لاس فيغاس
9- برشلونة
10- موسكو 

اكثر الوجهات حصولا على اعجابات عبر انستقرام:

1- لوس انجلس
2- بانكوك
3- لندن
4- تايبيه
5- ميامي
6- مدريد
7- باريس
8- سيول
9- نيويورك
10- روما