هكذا تحصل على نوم هانئ خلال ساعات السفر الطويلة

نوم هانئ في الطائرة

نوم هانئ في الطائرة

خطوات بسيطة تساعد على النوم في الطائرة

خطوات بسيطة تساعد على النوم في الطائرة

النوم في ساعات السفر

النوم في ساعات السفر

في الرحلات الطويلة التي يفرضها السفر بين دول متباعدة عن بعضها نحتاج للنوم في الطائرة اولا كي يمر الوقت بسرعة وثانيا لحاجة اجسامنا للراحة. لكن أحيانا فإننا نعاني كثيرا كي ننام في الطائرة حيث ان الرحلات احيانا تتجاوز الـ15 او 18 ساعة وبالتالي فإن عدم القدرة على النوم تعتبر مشكلة. اليوم عدد المختصين في عالم السفر يقدمون نصائح حكيمة وهامة لكيفية التغلب على مشكلة عدم النوم في الاجواء لتستفيدوا منها بدوركم في الرحلات المقبلة. 

طعام مناسب

افضل طريقة للحصول على نوم هانئ والتمكن من ذلك هو البقاء على راحة قدر الامكان مع التأكد من عدم حصول نشاف في الجسم وذلك بتفادي المأكولات الدسمة.  ويجب شرب المياه بشكل جيد لتفادي حصول نقص مع الحرص على ان تكون الوجبة المقدمة متوازنة وخالية من اي طعام قد يؤدي في العادة الى عدم تمكننا من النوم. 

وضعية الراس

ابقاء الراس في وضعية صحيحة صحية هو امر اساسي للحصول على نوم مريح. لذا يوصي الخبر بوسادة رقبة يمكن نفخها بدل من تلك المحشوة اساساً. 

لا لاشغال العقل

كما ينصح الخبر بعدم مشاهدة الافلام او الاستماع للموسيقى على الشاشة في المقعد لمن يريد النوم لان ذلك يبقى العقل يعمل بشكل مكثف ما لا يؤدي الى الاسترخاء. 

الى ذلك تلعب النوافد دورا اساسيا فيمكن الطلب من المسافرين الذين يجلسون امامك وخلفك ان كان بالامكان غلق النوافذ ايضاً للمساعدة على الراحة بشكل اكبر.

اساسيات

ومن الاساسيات التي يمكن حملها لمن يريد النوم: قناع للوجه لحجب الضوء، سماعات اذن تلغي الضجيج من حولنا، انواع من الشاي تساعد على الاسترخاء، وطبعا الوسادة. كما يجب ان نرتدي ملابس مريحة حتى ولو كانت الرحلة قصيرة لمزيد من الراحة وهنا يجب تفادي الجينز و الجاكيتات الثقيلة والكعوب العالية... 

واخيرا تبقى نصيحة بامكان الملاءمة بين مواعيد السفر وساعة نومنا البيولوجية فان تمكنا من السفر خلال الموعد الاساسي لفترات نومنا فذلك سيكون عاملا مساعدا طبعا للحصول على نوم مريح.