نصائح للحصول على رحلات طيران رخيصة

كن اكثر مرونة عن اختيار وجهة السفر

كن اكثر مرونة عن اختيار وجهة السفر

نصائح للحصول على رحلات طيران رخيصة

نصائح للحصول على رحلات طيران رخيصة

قم باختيار موعد الحجز المناسب

قم باختيار موعد الحجز المناسب

تجنب التكلفة الاضافية على الكيلوجرامات الزائدة

تجنب التكلفة الاضافية على الكيلوجرامات الزائدة

اختر السفر عبر مطار بديل

اختر السفر عبر مطار بديل

اشترك في مواقع متخصصة لمتابعة رحلات الطيران والعروض المخفضة

اشترك في مواقع متخصصة لمتابعة رحلات الطيران والعروض المخفضة

احرص على تجنب السفر في مواسم الذروة

احرص على تجنب السفر في مواسم الذروة

النقل الجوي يعد واحداً من افضل وسائل السفر وإن لم يكن افضلها على الاطلاق فهو اكثر امنا مقارنة بوسائل السفر الاخرى واكثر سرعة، حيث يمكنه أن يوصلك إلى وجهة سفرك في وقت اقل بكثير من الوقت الذي تستغرقه عادة في السفر إلى نفس الوجهة باستخدام وسيلة اخرى للسفر، بالاضافة إلى ذلك فإن وسائل الراحة والرفاهية المتوفرة في النقل الجوي ورحلات الطيران السياحية افضل بكثير من مثيلاتها في وسائل السفر الاخرى.

النقل الجوي يتضمن الكثير من المزايا، إلا أن هناك عيبا واحدا في النقل الجوي يجعل الكثيرين يحجمون عن استخدامه كوسيلة للسفر وهو ارتفاع تكلفته، ولكن ماذا إذا قلنا لك أن هناك طرقا بسيطة يمكنها مساعدتك على توفير عليكم كثيرا من تكلفة تذكرة رحلة الطيران؟ تعالوا معنا لنتعرف على مجموعة من الاستراتيجيات البسيطة التي يمكنها أن تساعدك على الحصول على تذاكر طيران بتكلفة مخفضة :

اشترك في مواقع متخصصة لمتابعة رحلات الطيران والعروض المخفضة :

بعد أن تحدد وجهة السفر التي ترغب في الذهاب إليها اتجه إلى احد المواقع المتخصصة في متابعة رحلات السفر وقم بالاشتراك أو التسجيل فيها بحيث يرسل لك الموقع رسائل تتضمن اسعار تذاكر الطيران لرحلات طيران مختلفة ومتجهة إلى نفس وجهة سفر، وبهذا يمكنك مقارنة اسعار التذاكر واختيار الافضل من بينها، هناك مواقع عديدة تقدم هذه الخدمة منها Airfarewatchdog، Skyscanner.

قم باختيار موعد الحجز المناسب :

اختيار موعد الحجز المناسب بالنسبة لرحلات الطيران يمكنه أن يوفر الكثير من المال من قيمة تذكرة رحلات الطيران، ولكن ما هو الموعد المناسب للحجز؟ الدراسات اكدت أن الموعد المناسب لحجز رحلات الطيران المحلية هو قبل موعد السفر بثمانية اسابيع حيث يوفر متوسط 19% من قيمة التذكرة، بينما في رحلات السفر الدولية فإن موعد الحجز المناسب يكون قبل موعد السفر باربعة وعشرين ساعة أو في الدقائق الاخيرة حيث يوفر متوسط 27% من قيمة التذكرة.

خيار الحجز في الدقائق الاخيرة لرحلات الطيران الدولية يوفر الكثير من المال، ولكن ينصح بألا تلجأ لهذا الخيار إلا في حالة الرحلات السياحية والتي لا ترتبط فيها بجدول زمني محدد لأنك قد لا تجد مكان شاغرا في حالة الحجز في الدقائق الاخيرة.

احرص على تجنب السفر في مواسم الذروة:

في مواسم الذروة تبلغ اسعار تذاكر الطيران اعلى مدى ولذلك عليك أن تتجنب السفر في مواسم الذروة وتسافر في المواسم الاخرى من العام والتي يقل فيها الاقبال على رحلات الطيران وتزاد فيها العروض المخفضة على تذاكر الطيران، يمكنك معرفة مواعيد مواسم الذروة باستخدام مواقع مثل Skyscanner أو Google Flights وواستخدم خاصية " search by month" لتحديد أسعار تذاكر رحلات الطيران على مدار اشهر العام.

تجنب التكلفة الاضافية على الكيلوجرامات الزائدة :

اظهرت الدراسات أن شركات الطيران جمعت ما يزيد عن 3.5 مليار دولار في عام 2014 كأجر اضافي على الوزن الزائد لامتعة السفر للمسافرين على متن رحلات الطيران ، ولتجنب دفع تكلفة اضافية حرص على قراءات التعليمات الخاصة باوزان الامتعة والامتعة التي يسمح بحملها مع المسافر داخل الطائرة حتى تلتزم بوزن الامتعة المسموح به وتتجنب دفع تكلفة إضافية.

اختر السفر عبر مطار بديل:

هذه الطريقة بالطبع لا تصل إلا في حالة المدن الكبيرة التي تحتوي عدة مطارات، مثل مدينة لندن التي تحتوي على مطار رئيسي وهو مطار هيثرو الشهير (Heathrow) ومطارين بديلين هما مطار غاتويك (Gatwick) ومطار ستانستد (Stansted)، ومن المعروف أن تكلفة السفر عبر مطار غاتويك أو ستانستد اقل من تكلفة السفر عبر مطار هيثرو.

المطارات البديلة غالبا ما تكون ابعد بكثير عن المناطق العمرانية مقارنة بالمطارات الرئيسية ولذلك عليك اولا حساب تكلفة الوصول إلى المطار البديل حتى لا تجد أن تكلفة الوصول إلى المطار البديل قد استهلكت كل ما قمت بتوفيره من اموال من تذكرة السفر عبر المطار البديل.

كن اكثر مرونة عن اختيار وجهة السفر:

في حالة الرحلات السياحية والعطلات وليس في حالة رحلات العمل، في حالة الرحلات السياحية احرص على أن تكون اكثر مرونة عند اختيار وجهة السفر، استخدم خاصية " Everywhere search" على موقع Skyscanner وستظهر لك اسعار تذاكر الطيران في فترة زمنية محددة حسب الموقع، باستخدام هذه الخاصية يمكنك أن تجد وجهات سفر رائعة ربما لم تنتبه إليها أثناء التخطيط لرحلتك السياحية.

احرص على الاستفادة من نقاط الولاء:

نقاط الولاء هي نقاط يحصل عليها المسافر عن طريق السفر بشكل متكرر عبر شركة طيران واحدة أو مجموعة تحالف واحدة من شركات الطيران، وعند وصلولك إلى عدد معين من النقاط ستحصل من شركة الطيران أو مجموعة تحالف شركات الطيران على مكافأة في صورة تذاكر سفر مخفضة أو ما شابه ذلك، اختيارك لمجموعة تحالف شركات الطيران سيكون خيار افضل بالنسبة لك لأنه سيوفر لك خيار افضل ويمكنك الحصول على نقاط الولاء لمجموعة من تحالفات شركات الطيران من خلال المواقع التالية: Star Alliance (تحالف لعدد 28 شركة طيران)، SkyTeam (تحالف لعدد 20 شركة طيران)، OneWorld (تحالف لعدد 16 شركة طيران).