رحلتكم العائلية هذا الصيف في هونغ كونغ

ميناء فيكتوريا

ميناء فيكتوريا

هونغ كونغ نهضة عصرية

هونغ كونغ نهضة عصرية

السوق الشعبي

السوق الشعبي

برج الساعة

برج الساعة

قلعة ديزني لاند

قلعة ديزني لاند

جزيرة لانتو تمثال بوذا

جزيرة لانتو تمثال بوذا

عرض سيمفونية الأضواء

عرض سيمفونية الأضواء

سطح المراقبة sky100

سطح المراقبة sky100

تمتعت هونغ كونغ على مدار السنين بمكانة متقدمة كميناء تجاري رئيسي، خصوصاً في فترة الاحتلال البريطاني التي شهدت أزهى عصور هونغ كونغ وحولتها من مرفأ غير هام الى مركز تجاري عالمي.

واليوم تكتظ هونغ كونغ بالسياح نظراً للإبهار الذي تتمتع به والمزيج الثقافي المدهش الذي يشعر به الزائر نتيجة سنوات طويلة من الاحتلال الغربي برغم تواجدها في قلب الشرق.

وتمنح هونغ كونغ لزائريها الفرصة لقضاء عطلة ممتعة خصوصاً العطلات الصيفية العائلية وذلك بفضل ما تشمله من معالم سياحية وأنشطة هامة للجذب السياحي.

وإذا كنتم تخططون لزيارة هونغ كونغ هذا الصيف فنحن ننصحكم ألا تفوتوا زيارة الأماكن التالية:

1- ميناء فيكتوريا

لولا هذا الميناء لما أصبحت هونغ كونغ بهذه المكانة العالمية، فهذا المرفأ التجاري المسمى فيكتوريا تيمناً بملكة بريطانيا العظمى في القرن التاسع عشر ربط بين هونغ كونغ وشبه جزيرة كاولين، محفزاً على إقامة العديد من قرى الصيد ونشوء الحركة التجارية العالمية.

يحتوي الميناء اليوم على عدد هائل من الفنادق وناطحات السحاب والمطاعم الفاخرة والمتنزهات مما يجعله مزاراً سياحياً هاماً لزوار هونغ كونغ.

2- عرض سيمفونية الأضواء

لا تفوتوا مشاهدة بانوراما المدينة الساحرة في الليل مع عرض سيمفونية الأضواء الليلي، وهو عرض ضوئي متعدد الوسائط يغطي 40 مبنى على ميناء فيكتوريا.

ويعتبر هذا العرض أكبر عرض للصوت والضوء في العالم حيث تتناغم الأضواء بطريقة مذهلة مع الموسيقى وتتفاعل معها، كما يقدم العرض روايات من تراث وحضارة المنطقة.

3- سطح المراقبة Sky 100

انه الطابق المئة في أعلى ناطحات السحاب في هونج كونج وهو مبنى مركز التجارة العالمي، ويوفر هذا الموقع فرصة للاستمتاع بمنظر علوي لهونغ كونغ.

أروع ما في هذا الموقع هو الاستمتاع بمنظر ميناء فيكتوريا من الأعلى، وللوصول الى هناك يمكنكم استخدام مصعد خاص يصعد بكم الى الطابق المئة في 60 ثانية فقط!

وهذا الموقع يعد فرصة هائلة للمصورين وعشاق التصوير الفوتوغرافي بتقنية 360 درجة للحصول على صور عالية الجودة لهذا لا تنسوا اصطحاب آلات التصوير معكم!

4- جزيرة لانتو

جزيرة لانتو موقع مذهل لا تفوتوا زيارته خلال استكشاف هونغ كونغ، حيث يمكنكم التمتع هناك بجولة بالسيارات الكهربائية التي تنطلق بكم من تونغتشونغ.

وتوفر لكم هذه السيارات بزجاجها البانورامي اطلالة رائعة للبحر والجبال طوال الرحلة حتى تصل بكم الى قرية نغونغبينغالتي تحمل طابعاً ثقافياً وحضارياً.

وفي قرية نغونغبينغ ستقضون أوقاتاً من المتعة العائلية لتجربة الطعام التقليدي في مختلف المطاعم والتسوق والتعرف على تاريخ القرية.

وهناك ستحصلون أيضاً على فرصة مشاهدة تمثال بوذا العملاق ودير بولين ومسار الحكمة، كما يمكنكم زيارة قرية الصيد والحصول على جولة بالقارب لمشاهدة دلافين هونغ كونغ.

وسيكون ختام الزيارة لجزيرة لانتو لا يقل جمالاً، حيث تغادرون مع الاستمتاع بمتابعة غروب الشمس على الجبال عند العودة بالسيارات الكهربائية.

5- ديزني لاند

توفر الرحلة الى هونغ كونغ الكثير من المتعة للزيارات العائلية، فيمكنكم الاستمتاع بعرض موسيقي يؤديه نجوم ديزني المحبوبين أمام أعينكم مباشرة حيث ستبحرون مع هذا العالم الساحر في أجواء من الخيال.

توفر مدينة ديزني لاند هونغ كونغ العديد من العروض مثل ميكي وكتاب العجائب الذي يروي أشهر قصص ديزني، وعرض أميرات قصص ديزني وعرض نجوم ديزني مع المؤثرات البصرية المبهرة والأضواء الراقصة فوق قلعة ديزني، وعرض دونالد داك الشخصية الأثيرة لدى عشاق ديزني، وغيرها من الفعاليات التي تصاحبكم في أجواء المرح من الصباح للمساء ويعشقها الكبار قبل الصغار.

6- السوق الشعبي

تجربة التسوق من الأسواق الشعبية للمدن تجربة ذات مذاق خاص، فالسوق الشعبي الخاص بالمدينة يصحبكم في جزء من تاريخها وثقافتها ويمنحكم تصوراً أفضل عن سكانها.

وفي السوق الشعبي في هونغ كونغ يمكنكم الاستمتاع بشراء العديد من البضائع المشوقة مثل الملابس والإكسسوارات ومستلزمات المنزل والمفروشات وغيرها.

7- برج الساعة

بني هذا البرج عام 1915 عند مدخل محطة القطارات القديمة كاولون كانتون، حيث كان رفيقاً للمسافرين عبر هذه المحطة من والى هونغ كونغ.

وشهد هذا البرج البالغ ارتفاعه 44 متراً صفحات من تاريخ هونغ كونغ وتحولها الى إحدى أعظم المدن التجارية في آسيا كما شهد أحلام الكثيرين من الطموحين الذين لجئوا الى هونغ كونغ في أزهى عصور السفر بالقطارات.