مغامرات استثنائية لن تجدها الا في سريلانكا المذهلة

من شواطئ سريلانك

من شواطئ سريلانك

من سوق بيتاه

من سوق بيتاه

من معبد دامبولا

من معبد دامبولا

من واجهات بيتاه

من واجهات بيتاه

منارة Galle

منارة Galle

من سريلانكا الرائعة

من سريلانكا الرائعة

معبد دامبولا

معبد دامبولا

جولة على الفيل في كولومبو

جولة على الفيل في كولومبو

شواطئ سريلانكا

شواطئ سريلانكا

طبيعة ساحرة

طبيعة ساحرة

مشاهد رائعة خلال جولة القطار

مشاهد رائعة خلال جولة القطار

Galle الجميلة

Galle الجميلة

سريلانكا وجهة آسيوية مميزة فهي تتمتع بكل مقومات السياحة لتكون وجهة عالمية تستقطب السياح من كل الدول . فهي الى جانب شاطئها المبهر و مدنها القديمة و الريف الاخضر الذي تتميز به تتعافى باستمرار من آثار الحرب الاهلية التي عصفت بالبلاد. 

ومع تحسين متواصل في البنى التحتية الاساسية فإن الجزيرة التي تشبه الزمردة في جغرافيتها تعتبر من الدول التي تشهد نموا اقتصاديا وسياحية لافتا.

ان كانت سريلانكا ضمن مخططكم السياحي المقبل اليكم 5 مغامرات لن تقوموا بها الا في هذه الجزيرة الساحرة. 

جولة القطارات

من اروع الطرق للطوفان حول سريلانكا (ان لم نقل اقلها ثمنا ايضا) هي عبر شبكة القطارات التي تغطي البلاد. في هذه الجولة ستطلون على المشاهد الاكثر جمالية من البلاد بدءاً بحدائق الشاي الى الشاطئ الرائع. 

اما اهم 3 مسارات لتحصلوا على روح سريلانكا فهي من كولومبو العاصمة الى منطقة كاندي Kandy ، ومن كاندي الى مناطق زراعة الشاي في ايلا Ella، ومن كولومبو الى غال Galle. 

ثمة شركتان تسيران القطارات في سريلانكا Expo Rail و Rajadhani Express والاثنتان تقدمات خدمات مميزة.

مغامرة Pettah 

يعتبر سوق بيتاه Pettah واحداً من اهم المراكز التجارية في العاصمة السريلانكية كولومبو. لكن الى جانب ذلك فإنه يعرف بمبانيه التاريخية المتناغمة مع الاسواق. المكان الافضل لبدء جولتك في المنطقة التاريخية هي عبر سوق Pettah نفسه في الشارع الرئيسي حيث ستجد فيه مجموعة من معروضات التجار من خلفيات متعددة كالاسلامية والتاميل والسنهالية. هناك ستجد تقريباً كل شيء من البهارات والاسماك المجففة وصولا للاقمشة... ومن هنا يمكن التوجه الى شارع Sea لتسوق الاحجار الكريمة. وفي المنطقة تجد زيارة كينسة Wolfendaal التاريخية المبنية عام 1749 ومسجد جامي العفار التاريخي الذي بني عام 1909. 

معبد Dambulla الذهبي

لمحبّي التاريخ العريق في سريلانكا فإن زيارة معبد Dambulla ضرورية للتمتع بالجدران الملونة والمزخرفات اليدوية الرائعة. المعبد الصخري المميز مصنف ضمن تراث "اليونسكو" ويعود للقرن الاول بعد الميلاد. ويضم 5 معابد فرعية ويمتد على طول 160 متراً. في القبو الثاني الذي يعرف بمعبد "الملوك العظمار" ستجد اهم مقتنيات المعبد كله. ويضم عددا كبيرا من التماثيل البوذية القيمة. ولاكمال الزيارة يمكن للزوار زيارة مدينة Sigiriya القديمة لتجربة رائعة. 

Galle الفاخرة

اقدم منارة في سريلانكا ستجدها في Galle وهي مصنفة ضمن تراث اليونسكو. القرية بنيت حوالي القرن السادس عشر من قبل البرتغاليين. وهي تعتبر مقراً رئيساً لتجارة البهارات في البلاد وتتمتع بمزيج ثقافي غني نظراً لانها تعرضت للسيطرة ايضا من قبل الهولنديين والانكليز. اليوم من الممتعة الخالصة السير او التجول على الدراجة فيها ورؤية شوارعها القدينة وكنائسها و منازلها الاصلية الجميلة. ويمكن استكشاف كذلك حصن Galle الممتد على نحو 130 هتكاراً بدءاً من الحائط المحيط به المقابل للمتحف البحري الوطني. في Galle مجموعة من الفنادق التاريخية المذهلة. من ناحية الطقس فان افضل وقت لزيارة Galle الواقعة في جنوب البلاد هي بين ديسمبر و ابريل. 

البحر المذهل... 

مع شاطئ يبلغ 1340 كيلومراً فإن الخيارات البحرية في سريلانك كثيرة وواسعة. بدءا بـ Unawatuna وهو شاطئ يتميز برماله الذهبية ويعتبر من الاشهر في البلاد يعج بالفنادق والمنتجعات البحرية المناسة لجميع الميزانيات. اما لمحبي التزلج على الالواح فإن مدارس تعليم هذه الرياضة وممارستها تتوفر في مياه Ahangama المميزة بامواجها المناسبة لمحبي الرياضات. اما في جنوب البلاد ستجد شاطئ Tangalle الرملي الابيض الشهير بصفائه. وهو ليس بعد ممتلئا سياحيا لكنه جنة لمحبي البحر. اما للباحثين عن مشاهدة الحيتان والدلافين وعروضها الخاصة فإن Mirrisa هي وجهتكم الاكيدة. لكن يجب المرور بجولة بحرية لنحو 3 ساعات بالقارب للوصول اليها.