10 أسباب تجعل زيارة باريس متعة أساسية

10 أسباب تجعل زيارة باريس متعة أساسية

10 أسباب تجعل زيارة باريس متعة أساسية

المدينة الاكثر رومانسية

المدينة الاكثر رومانسية

تجمع أفضل مطاعم العالم

تجمع أفضل مطاعم العالم

مدينة أساسية لعشاق الفنون

مدينة أساسية لعشاق الفنون

مدينة شهدت تصوير أفلام خالدة

مدينة شهدت تصوير أفلام خالدة

أفضل المخبوزات والحلويات

أفضل المخبوزات والحلويات

مدينة عاشقات الموضات

مدينة عاشقات الموضات

أوبرا غارنييه

أوبرا غارنييه

تجمع أهم متاحف العالم

تجمع أهم متاحف العالم

تجمع أشهر الكاتدرائيات والكنائس

تجمع أشهر الكاتدرائيات والكنائس

تجمع أهم المعالم السياحية في العالم المعاصر

تجمع أهم المعالم السياحية في العالم المعاصر

سواء كنتِ سعيدة الحظ بزيارة مدينة النور سابقاً أم لا، فنحن نضع بين يديك عدة أسباب تجعل زيارة باريس متعة أساسية وتكرارها ضرورة حتى لو سبق لكِ زيارتها.

فالعاصمة الفرنسية تتميز بصفات لا تتواجد في أرقى مدن العالم، كما يحمل هوائها وشوراعها طبيعة رومانسية من أجلها صُنعت الأفلام ونُسجت الأحلام والروايات.

هذه الأسباب تدفعكِ لزيارة باريس في عطلتك القادمة أو تكرار الزيارة دون تفكير:

1-  المدينة الاكثر رومانسية

يرتبط العشق والحب بمدينة باريس والأغاني الرومانسية والروايات التي نشأ عليها جميع المراهقين في هذا العالم والأفلام السينمائية التي تحتفظ بها ذاكرتنا، ولا عجب أن تختارها النخبة من المشاهير والنجوم لإقامة حفلات زواجهم وتتويج قصص العشق.

2- تجمع أفضل مطاعم العالم

دائماً ما تكتب أعذب الكلمات في مديح المطبخ الفرنسي، ولا عجب في ذلك فهذه المدينة شهدت عبر تاريخها ابتكار أشهى الأطباق التي يتباهى بها العالم اليوم كرمز للفخامة.
وتحظى المدينة بوجود 70 مطعم يحمل نجوم ميشلان لتقييم المطاعم، مما يجعل عشاق المطاعم المترفة في حيرة من أمرهم لاختيار مكان وجبتهم الرومانسية الأنيقة.

3- مدينة أساسية لعشاق الفنون

يقدر عشاق الفنون هذه المدينة حق تقدير، فقد شهدت مولد وحياة العديد من الفنانين البارزين والمنتمين لحقب زمنية مختلفة ومدارس فنية متنوعة مثل كلود مونيه ومارك شاغال وكامي بيسارو وادوارد مانيه وغيرهم.
كما تشمل المدينة العديد من المنحوتات الفنية الشهيرة وساحة مونمارتر قبلة الرسامين، حيث يمكنك الحصول على بورتريه رخيص الثمن ومتقن أو شراء لوحات بأيدي فنان قد يصبح من مشاهير الفنانين يوماً ما..فمعظم الفنانين السابق ذكرهم بدأوا طريقهم من هناك!

4- مدينة شهدت تصوير أفلام خالدة

كان للسينما نصيب كبير من عشق مدينة باريس، وقد تم تخليد المدينة في عدم أفلام فرنسية وعالمية جعلت من باريس حلماً للكثيرين حول العالم خلال القرن العشرين.
ولعل أشهر الأفلام المعاصرة التي تم تصويرها في باريس أفلام "Amelie" و "Midnight in Paris"  حيث يتبادل رواد مواقع التواصل صورهم في الأماكن التي تم تصوير هذين الفيلمين بها بكثافة ملحوظة.

5- أفضل المخبوزات والحلويات

تتميز باريس برائحة الحلوى والمخبوزات الشهية التي تداعب أنفك كلما مررت بالقرب من مقهى أو مخبز حلوى في شوراعها الأصيلة المغطاة بالأحجار.
كما تجمع باريس أفضل بوتيكات الحلوى والمكارون في العالم مثل Ladurée و Pierre Hermé و  Fauchon.
ولن يمكنك مقاومة تناول مخبوزات الكرواسان الابتكار الفرنسي الأشهر مع كوب من القهوة الساخنة على مقاهي باريس وهي الصورة التي ستحظى بمكانة مميزة على حسابك في انسغراام.

6- مدينة عاشقات الموضات

جولات الشراء في باريس طقس مقدس لعاشقات التسوق، حيث يعد المكان مثالياً لتطبيق مبدأ “Shop till you drop”، وذلك بفضل أرقى البوتيكات والعلامات الراقية والتي انطلق معظمها من قلب باريس.
أطلقي العنان لعشق التسوق في أفنيو مونتين وميدان بلاس فاندوم الغني بمتاجر المجوهرات الفاخرة وأفنيو شانزلزيه وغاليري لافاييت في شارع هوسمان.
وباريس مهد علامات الرفاهية المميزة مثل ديور وشانيل وهيرميس وكارتييه..إنها الجنة لعاشقات الفخامة.

7-  أوبرا غارنييه

يمكن لعشاق الأوبرا الاستمتاع بليالي الفن الساحر مع عروض الموسيقى والباليه وذلك ضمن أجواء تاريخية في أوبرا غارنييه.
فهذه الأوبرا تم بنائها بأمر مباشر من نابليون الثالث وتم شق طريق مباشر من قصر اللوفر "تحول الى متحف لاحقاً" الى أوبرا غارنييه ليتمكن من الوصول إليها بأمان كامل.
ولن تغنيكم أي اوبرا في العالم عن أوبرا غارنييه، ليس فقط بسبب طرازها المعماري الفريد وإنما أيضاً لكونها أكبر مسرح موسيقي في العالم ويتسع مسرحها لـ400 ممثل في وقت واحد!

8- تجمع أهم متاحف العالم

قد يكون أهمها على الاطلاق متحف اللوفر أشهر متاحف العالم وقبلة زوار باريس، خصوصاً مع احتضانه للوحة الموناليزا الشهيرة.
لكن باريس تحتوي أيضاً على عشرات من  المتاحف التي لا ترتبط فقط بالفن وتستحق الزيارة لإثراء تجربتكم الفنية والإنسانية وبعض هذه المتاحف لا يعرفه الكثيرون.
فمهما كانت مهنتك أو اهتماماتك أو هواياتك فهناك متحف في باريس يناسبك، مثل متحف القصر الكبير ومتحف الفنون الجميلة ومتحف السينما الفرنسية ومتحف الشوكولاته ومتحف التشريح  ومتحف تاريخ الطب ومتحف الاعلانات ومتحف العملات ومتحف النباتات ومتحف الكريستال ومتحف الزخرفة والديكور ومتحف التاريخ الطبيعي ومتحف العصور الوسطى ومتحف المنسوجات والملابس ومتحف التزوير والتقليد ومتحف تاريخ الأشباح!

9- تجمع أشهر الكاتدرائيات والكنائس

إن زيارة باريس لا تكتمل دون المرور بكاتدرائياتها وكنائسها التاريخية والتي تعد تحفة انسانية سجلت صفحات من تاريخ البشرية.
ومنها كاتدرائية نوتردام وكنيسة القلب المقدس وكنيسة سانت تشابل وكنيسة سان سولبيس وكنيسة ماري ماجدولين.

10- لأنها تجمع أهم المعالم السياحية في العالم المعاصر

هذا حقيقي..إن باريس تستأثر لنفسها بأهم المعالم السياحية التي تجلب إليها ملايين السائحين كل عام، وهي تجربة هامة في حياة كل انسان.
فهذه المدينة المميزة تجمع بين برج إيفيل وقوس النصر ومركز جورج بومبيدو ومدينة ديزني لاند وميدان الكونكورد بالمسلة المصرية الشهيرة وقصر الفرساي وهرم اللوفر الزجاجي.
ولا يمكن أن نحصي المعالم في هذه المدينة لكن يمكننا القول أن زيارة واحدة الى باريس لا تكفي!

ماذا عنكِ؟ ما الذي يدفعك لزيارة باريس قريباً أو تكرار زياتك إليها؟ شاركينا!