ما يجب ان تروه حين تزورون برلين الساحرة

مشهد من برلين

مشهد من برلين

ما تبقى من جدار برلين

ما تبقى من جدار برلين

من جزيرة المتاحف

من جزيرة المتاحف

من جزيرة المتحف

من جزيرة المتحف

من معارض برلين

من معارض برلين

كاتدرائية برلين

كاتدرائية برلين

غاليري east side

غاليري east side

Mauerpark

Mauerpark

برج التلفزيون

برج التلفزيون

بوابة براندربرغ

بوابة براندربرغ

KaDeWe

KaDeWe

برلين ليست مدينة عادية ، فعاصمة المانيا تتمتع بتاريخ غني و حاضر معاصر ما يجعلها وجهة سياحية رائعة مليئة بهندسة رائعة و حياة مدنية مميزة وواحدة من اهم مدن غرب اوروبا. وفي حال كنتم تقصدون برلين هذا الصيف لبعضة ايام فإننا جمعنا لكم قائمة بما يجب ان تكتشفوه في هذه المدينة الساحرة كي لا تفوّتوا روح المدينة.

بوابة براندنبرغ


اكثر مثال حي على الكلاسيكية الالمانية وايقونات العاصمة برلين. بنيت هذه البوابة خلال سنوات الـ1700 لحماية برلين ثم تحول الى رمز احتجاج خلال فترة تقسيم المانيا في الحرب الباردة ثم لمركز احتفال عالمي عند سقوطه. وتقام اليوم عنده اكبر الحفلات في اوروبا حيث يجتمع مثلا نحو مليون شخص قربه خلال ليلة راس السنة. 

غاليري East Side


اكبر غاليري في الهواء الطلق في العالم وتضم اعمالا فنية فريدة. تمتد لمساحة تصل الى 1,3 كيلومتر كما انها اكبر قطعة باقية من جدار برلين حيث اجتمع 118 فنانا من 21 دولة اثر سقوط الجدار وقاموا بطلائه بشكل فني لارسال رسائل المحبة والسلام.

رايتشتاغ


ابرز معلم في برلين هو مقر البرلمان الالماني ويشتهر بتاريخه الغني والمثير للاهتمام بدءاً من كونه رمزا لاضطهاد المعارضين للحكم الذي سائدا في المانيا خلال فترة الثلاثينيات من القرن العشرين ث تعرض لتدمير كبير خلال الحرب العالمية الثانية ولم يتم ترميمه بشكل كامل الا بعد انتهاء الحرب الباردة. يمكن حجز موعد عبر الانترنت لزيارة القبة الزجاجية للحصول على اروع اطلالة لبرلين.  

جزيرة المتاحف!


قد لا يعلم اكثر ان ثمة جزيرة خاصة لبرلين مليئة بالمتاحف تقع قرب نهر Spree وتضم 5 متاحف عالمية تم تجديدها هي Pergamo وthe Bode وthe Neus وthe Alte National Gallery وthe Altes. هذه المتاحف تعرضت تقريبا للدمار خلال الحرب لكن اعيد ترميمها بجمالية كبيرة ضمن جزيرة مصنفة حاليا ضمن تراث اليونسكو العالمي.

كاتدرائية برلين


هي اكبر كنيسة في برلين ومغادرة المدينة من دون زيارة هذا العالم سيكون نقصاً في استشكاف جماليتها. فبقبتها الخضراء المميزة تعتبر هذه الكاتدرائية واحدة من اكثر نقاط الجذب شعبية في برلين. يمكن كذلك التمتع بقضاء فترة بعد الظهر في الحدائق المحيطة بها... كما يمكن الصعود عبر الدرج الصغير للوصول الى القمة والحصول على مشاهد رائعة فوق جزيرة المتاحف. 

برج التلفزيون Fernsehturm


يعرفه الكثيرون بـ" برج ايفل برلين" حيث يزوره اكثر من 1,2 مليون شخص سنويا. حيث يمكن مشاهدة عبر اروع مشهد لبرلين ويمكن اخذ المصعد الذي يرتفع 203 امتار لاكتشاف مناظر رائعة فعلاً. 

ذكرى جدار برلين


موقع يتميز بتقديم معلومات عن جدار برلين، هو عبارة عما تبقى من الجدار الذي قسم برلين الى قسمين ويمتد على مسافة 1,4 كيلومتر. المميز انه يمكنك الحصول على معلومات مكتوبة على الجدار في نقاط عدة منه تروي تاريخ المدينة. 

Mauerpark


منتزه يجب ان تزوره في حال كنت في برلين يوم الاحد حيث ان السوق الذي يقام في المكان هو الاشهر في برلين. كما انك ستحصل على تسلية مجانية عبر انشطة تقام يومياً فيه خصوصا في نهاية الاسبوع خصوصا كاراوكي Bearpit الذي يعشقه السياح. 

KaDeWe


كيف يمكن ان تزور برلين من دون ان تتوقف للتسوق في اكبر متجز تجزئة في اوروبا؟ KaDeWe يقع في غرب برلين وتعادل مساحته 9 ملاعب كرة قدم ويعتبر الاكبر في اوروبا.

لا شك ان هذا غيض من فيض برلين قكل بقعة فيها تحمل تاريخا وقصة وتراثا ونترك لكم اكتشاف الباقي!