جنيف .. أفضل مدينة للعطلات

جنيف .. أفضل مدينة للعطلات

جنيف .. أفضل مدينة للعطلات

الطعام في هذه المدينة الخلابة يأخذكم في رحلة مذاقية رائعة

الطعام في هذه المدينة الخلابة يأخذكم في رحلة مذاقية رائعة

حصلت على جائزة أفضل مدينة للاستجمام في أوروبا

حصلت على جائزة أفضل مدينة للاستجمام في أوروبا

الوجهة المفضّلة للعطلات

الوجهة المفضّلة للعطلات

تضم العديد من المواقع والأنشطة

تضم العديد من المواقع والأنشطة

مقومات سياحية عالمية

مقومات سياحية عالمية

لا شك ان هناك العديد من المدن ذات مقومات سياحية عالمية حيث توفر العديد من الخدمات والفعاليات والأنشطة الترفيهية وما الى ذلك، وان تنال مدينة لقب "مدينة العطلات" فلابد لهذه المدينة ان تكون هذه نابضة بالحياة تجتمع فيها كل الأمور التي ترضي جميع أفراد العائلة.

ومدينة جنيف السويسرية الحاصلة على لقب "الوجهة المفضّلة للعطلات" تزخر بمقومات تضمن حصول الجميع على عطلة لا تنسى فهي تضم العديد من المواقع والأنشطة التي تتعدى الزيارات السياحية لتمثل نمطا معيشيا نادرا جدا وفريدا من نوعه. 

منطقة بلينبليس

ويمكن لزائر جنيف هذا الصيف الاستمتاع بالتنزه مشيا على الأقدام في منطقة بلينبليس المشهورة بقيمتها التاريخية والجمالية في حين ان منطقة باكوس تعد من الوجهات المزدحمة وهي تشكل إحدى الفقرات الأساسية والتي لا بد من زيارتها لدى مرورك في سويسرا. جلسات ونشاطات بالقرب من بحيرة المدينة، حفلات موسيقية، مطاعم ومقاهي لن تجد مثيلا لها في أي مكان آخر.

منطقة كاروج

أما منطقة كاروج فهي من أعرق مناطق جنيف، وتعد مدينة منفصلة حسب الكثيرين. بنيت كاروج أواخر القرن السابع عشر على يد ملك سردينيا في ذلك الوقت، وهي اليوم معلم تاريخي وسياحي غاية في الروعة بطبيعتها ومعارضها وبنيتها التحتية وبيوتها وتاريخها.

ةتحوي كاروج أحد أجمل دور الأفلام، والمقام منذ العام 1912 والتي توفر لك أفلاما وعروضا بشكل يومي. أما إذا كنتِ من هواة الخضار والفواكه الطازجة، سوق كاروج يلبي رغبتك أيضا إضافة إلى تجارب التسوق المعتادة. 

وتشتهر كاروج أيضا بمخابزها ومقاهيها، فهي تتعدى رمزية مبانيها التاريخية لتقدم لك خدمات وأطعمة لا تقل روعة وابهارا.

بل وتختزن المدينة السويسرية العريقة العديد من المفاجآت التي تبهج القلب من مناظر طبيعية خلابة وإطلالات لا مثيل لها وبالطبع مهرجانها الشهير الذي ينطلق في أول نهاية أسبوع بداية شهر أغسطس.

مدينة للاستجمام في أوروبا

ولا ننسى ان نشير الى ان مدينة جنيف حصلت على جائزة أفضل مدينة للاستجمام في أوروبا لامتلاكها الميزات الكبيرة لتكون مركزا للاستجمام والراحة والإقامات القصيرة الفاخرة.

والمعروف عن مدينة جنيف انها ذات مستوى معيشي عالمي مليء بالرفاهية حيث يتوفر فيها خدمات تسوّق شخصية فريدة من نوعها، إذ إن صناعة الساعات الفاخرة العالمية تأخذ أبعاداً إضافية مع جولة خاصة لمشاهدة الساعات في جنيف وهو ما يشكل فرصة لا مثيل لها لرؤية تلك القطع الثمينة بالعين المجردة. 

والطعام في هذه المدينة الخلابة يأخذكم في رحلة مذاقية رائعة مع أكثر من 140 نوعا من المأكولات التقليدية في حين ان نخبة من مطاعم جنيف مصنفة ضمن قائمة "ميشلان" العالمية.

وعند الحديث عن المواصلات فلا شك ان السائح يضبط ساعته على مواعيد الحافلات والقطارات في دقة مواعيدها الى جانب انها الأكثر راحة وأمانا في أوروبا فضلا عن منصات تأجير الدراجات الهوائية المنتشرة في سائر أرجاء المدينة.

كل هذه المقومات تجعل الأمر غير مستغرب كونها مدينة العطلات الأولى في أوروبا بهدوئها وانسجامها مع مياه بحيرتها التي تحتضن نافورتها الشهيرة مع اطلالات جبالها الشامخة.