خيارات رائعة لعشاق السفر المنفرد هذا الصيف

ايرلندا الخضراء

ايرلندا الخضراء

صيد الاسماك في نيوزليندا

صيد الاسماك في نيوزليندا

مشهد بعيد لهافانا

مشهد بعيد لهافانا

مشهد رائع من كينيا

مشهد رائع من كينيا

نيويورك

نيويورك

مشهد من جنوب نيوزيلندا

مشهد من جنوب نيوزيلندا

شواطئ هافانا

شواطئ هافانا

روعة الاكتشاف في ايرلندا

روعة الاكتشاف في ايرلندا

اكتشف كوبنهاغن سيرا على الاقدام

اكتشف كوبنهاغن سيرا على الاقدام

Lombok and the Gili

Lombok and the Gili

برشلونة

برشلونة

جبال النيبال

جبال النيبال

Lombok and the Gili

Lombok and the Gili

ثمة ظاهرة في عالم السفر تتصاعد وتيرتها مؤخراً وهي السفر المنفرد حيث يزداد عدد محبي القيام برحلات بمفردهم وفي ذلك فوائد كثيرة منها التمتع بجمالية واهمية كل لحظة واختيار الانشطة التي نرغب فعلا بممارستها من دون اي تأثير من الاصدقاء او العائلة الذين يرافقوننا في رحلات اخرى.

واليوم اخترنا لقراء "هي" افضل وجهات صيف 2016 للراغبين بهذه الرحلات المنفردة لتكون تجربتكم اغنى واروع.

تعلم رياضات


نبدأ بجزر Lombok and the Gili الساحرة في اندونيسيا التي تقع قرب بالي الشهير. وهي اكتسبت شهرة كبيرة بين المسافرين المنفردين الذين يرغبون بتعلم رياضة ركوب الامواج واكتشاف متعة الغطس والسنوركلينغ للمرة الاولى بعيداً عن الصخب والحشد السياحي الكبير. 

مزيج العراقة والحداثة


وننتقل الى العاصمة الكوبية هافانا التي تجمع في كل تفصيل فيها بين الحداثة والعراقة فهي ارض خصبة لمحبي اسكتشاف الهندسة القديمة الاسبانية خلال فترة الاستعمار اضافة لتعلم السالسا واكتشاف انواع السيغار الباهظة... فرصة رائعة لمحبي اسكتشاف المطاعم الشعبية الصغيرة والمحلات التي تبيع منتجات تقليدية. 

ارض المغامرات


والى جنوب الكرة الارضية تحديداً في الجزيرة الجنوبية في نيوزيلاندا فإن قائمة النشاطات المنفردة التي يمكن القيام بها لا تنتهي من ركوب الاحصنة و المشي في الجبال و الكاياك والقفز بالمظلة و الجت سكي والرافتينغ (التجذيف) وغيرها الكثير! اما الطبيعة فترحب بك بشكل رائع مع جبال وشواطئ مميزة وحتى الآيسبرغ على مدار العام!

اصدقاء للعمر


ومن اوروبا اخترنا آيرلندا التي تشتهر بانها مكان قد تصنع فيه اصدقاء لمدى الحياة، فالشعب الايرلندي يرحب بالجميع وهو ودود جداً وقد تكون صداقات سريعة مع العديد منهم وهذا مثالي للمسافرين بفردهم الباحثين عن اكتشاف البلد وشعبه بشكل اعمق. ايرلندا شهيرة بمواقعها التاريخية وقلاعها الجميلة الكثيرة وطبيعتها الخضراء الرائعة.

نيويورك


ومن بلاد العم سام، طبعا نيويورك على قائمتنا حيث من الرائع للمسافر اكتشاف شوارع منهاتن ومتاحفها وغاليريهاتها وعروضها المباشرة اضافة للتمتع بطعام الشارع الذي يعتبر من الالذ في العالم. كذلك يمكن قضاء اوقات رائعة في تايمز سكوار او سنترال بارك. انها نيويورك الساحرة في النهاية!

نهاية اسبوع مثالية


عاصمة الدنمارك كوبنهاغن خيار مثالي لنهاية اسبوع متميزة لمسافر وحيد. ففيها يمكن التجول سيرا على الاقدام او على الدراجة تقريبا في كل مكان مع متاحف رائع للتوقف عندها وعيش تجربة حياة ليلية لا تشبه غيرها والاختلاط بالشعب الدنماركي الذي يرحب بطبيعته بالزوار. 

خيارات اخرى


من خياراتنا ايضا نذكر مدينة برشلونة الاسبانية الغنية عن التعريف بمقوماتها السياحية المذهلة ، وكذلك النيبال لمحبي المغامرات الطبيعية وخصوصا تسلق الجبال وخوض مغامرات المنتحدرات وايضا كينيا لمحبي السفاري ورحلات الادغال المميزة!

ما هو خياركم المفضل؟