اسئلة اطرحوها قبل حجز رحلتكم المقبلة

نصائح هامة للسفر

نصائح هامة للسفر

اعرفوا كل التفاصيل الخاصة بالسفر

اعرفوا كل التفاصيل الخاصة بالسفر

اسئلة هامة لرحلة مثالية

اسئلة هامة لرحلة مثالية

إن كنتَ بدأت التخطيط لاجازتك في الفترة المقبلة بنفسك او مع وكيل للسفر، من الضروري ان تطرح عددا من الاسئلة الهامة قبل اتخاذ اي قرار نهائي في هذا الشأن. وسنقدم لكم اليوم اهم هذه الاسئلة كي تطرحوها قبل رحلتكم المقبلة. 

ان كنتم تعدون لرحلتكم الخاصة
هل احتاج الى فيزا؟ 


انه السؤال البديهي الذي يجب ان تسألوه في كل الحلات. فتختلف متطلبات الحصول على الفيزا باختلاف جنسياتكم والوجهات التي تريدون التوجه. وستجدون معلومات خاصة بكل بلد عبر مواقع وزارات الخارجية تتضمن كل التفاصيل المتعلقة بالفيزا. 

هل أحتاج للقاحات خاصة؟


هذا السؤال ايضا هام جداً حيث ان ثمة بعض البلدان تفرض ان يكون من يزورها ملقحاً تجاه امراض معينة. ويمكن الحصول على المعلومات من خلال مواقع خاصة في البلد الذي تنوون التوجه اليه. 

اي وقت هو الافضل للسفر نحو وجهة معينة؟


الاجابة قد تكون سهلة وهي باختلاف المناخ حيث ان الطقس الصيفي حاليا هو في النصف الشمالي للكرة الارضية وبالعكس انه الشتاء في النصف الجنوبي. والحصول على معلومات تفصيلية سهل جدا عبر مئات المواقع المختصة بحالات الطقس... 

كم احتاج لوقت للتنسيق بين الرحلات؟


ينصح دائما باعطاء ساعيتن او 3 كوقت يفصل بين رحلة واخرى وذلك بين تسجيل الدخول ومعرفة بوابة الطائرة وغيرها من الاجراءات التي قد تستغرق وقتا. ان كانت الرحلة داخلية تكفي ساعتان. 

هل استطيع استرداد ثمة الحجوزات في حال اي طارئ؟


قد يكون التخطيط ممتازاً لكن في اللحظات الاخيرة يحدث ما ليس في الحسبان فلا نتمكن من لحاق الطائرة او مثلاً لا نتمكن من السفر اصلا. هنا يجب التأكد عند الحجز ان كانت التذكرة قابلة للاسترداد وهنا ثمة عدد من الخيارات المختلفة عند الحجز يجب التاكد منها فبعض الشركات تمنح اعادة للاموال ومنها اعادة جزئية... وكذلك الامر بالنسبة للفنادق حيث ان ثمة فنادق من خلال مواقع للحجز تقدم الغاءً للحجز من دون دفع مسبق حتى فترة معينة واخرى لا تقبل اي اعادة للاموال وكل ذلك من الممكن معرفته عبر خيارات مختلفة خلال الحجوزات. 

ان كنتم تحجزون مع وكالة سفر.


هل نظمتم رحلات سابقة الى وجهتي؟


سؤال هام يمكن سؤاله لممثل الوكالة. حيث ان التجربة الشخصية هامة وقد يعطيك الممثل معلومات وافكارا للسفر كذلك نصائح خاصة. وان لم يكن قد سافر بنفسه فقد يكون في المكتب شخص توجه لهذه الوجهة يمكن ان يساعدك. 

ماذا لا يتضمن السعر؟


سؤال هام خصوصاً ان كنت تحجز في رحلة جماعية. فيجب معرفة ماذا يتضمن السعر وما لا يتضمنه فمثلا قد يكون السعر يتضمن اقامة الفندق دون وجبة الفطور ما يعني تكاليف يجب ان نعلم بشأنها مسبقاً او حتى النشاطات الخارجية والزيارات... 

كم احتاج الى اموال خلال السفر؟


يمكن سؤال ممثل الوكالة هذا السؤال المنطقي فهو اختاصاصي قد يساعد في التخطيط المثالي للرحلة وكم يجب ان تحمل من الاموال النقدية وبطاقات الائتمان.