10 إماراتيين .. زاروا مئة دولة أو أكثر حول العالم

الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الإماراتي

الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الإماراتي

اختارت اللجنة العليا لمهرجان الرحالة العالمي الذي ينظمه نادي الرحالة الاماراتي عشرة من كبار الشخصيّات في دولة الإمارات، ممن قاموا بزيارة مئة دولة أو أكثر حول العالم، ويأتي على رأس هذه القائمة الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الإماراتي. 

ومن الشخصيات البارزة في هذا المجال أيضا وزير الاقتصاد سلطان المنصوري، وسلطان بن سليم رئيس سلطة موانئ دبي، عن رحلاته حول العالم لمتابعة كل جديد في مجال إدارة الموانئ والنقل البحري. 

وفقا لموقع العربية دوت نت انه وقع الاختيار على كابتن طيار أحمد الشامسي، وكابتن طيار خلفان المزروعي، إضافة إلى أربعة رحالة من أبرز أعضاء فريق رحالة الإمارات، وعلى رأسهم عوض محمد بن الشيخ مجرن مؤسس فريق رحالة الإمارات حول العالم بالسيارات، وأحمد العور، ومحمد بن نصيب العامري، وضاحي محمد بن ضاحي. 

وقال عوض بن الشيخ مجرن مؤسس فريق رحالة الإمارات ورئيس مهرجان الرحالة العالمي: تأتي هذه المبادرة التي قامت بها اللجنة العليا لمهرجان الرحّالة العالمي تماشيا مع سياسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، والتي تهدف إلى تحفيز الأفكار المميزة، وتعزيز قدراتهم في مختلف المجالات وكذلك تقديرا وتثمينا لجهود هؤلاء المميزين على إنجازاتهم العالمية.