مراسي الخليج التجاري، أكبر مشروع سياحي لتطوير قناة خور دبي

مراسي الخليج التجاري، أكبر مشروع سياحي لتطوير قناة خور دبي

مراسي الخليج التجاري، أكبر مشروع سياحي لتطوير قناة خور دبي

أسلوب حياة مختلف على مياه خور دبي

أسلوب حياة مختلف على مياه خور دبي

3 وجهات .. المنتزه والممشى ونادي اليخوت

3 وجهات .. المنتزه والممشى ونادي اليخوت

منازل ومطاعم عائمة

منازل ومطاعم عائمة

كشفت يوم أمس مجموعة دبي للعقارات التابعة لشركة دبي القابضة عن مشروع الأكبر "مراسي الخليج التجاري" الذي ستطوره على امتداد قناة خور دبي في منطقة الخليج التجاري.

3 وجهات

ويتضمن المشروع الجديد 3 وجهات رئيسية هي نادي اليخوت والمنتزه والممشى على الواجهة المائية على قناة الخور بطول 12 كم لتكون الأطول على مياه دبي.

مطاعم عائمة

ويضم المشروع الأضخم لتطوير واجهات القناة أيضا وحدات سكنية ومنازل عائمة على المياه بالإضافة لترسيخ مفهوم جديد في الضيافة وهو "المطاعم العائمة" على مياه القناة، ويضم المشروع أيضاً ناديا فريدا لليخوت والسياحة البحرية ومساحات للتجزئة والترفيه على امتداد رصيف مائي جديد بهدف خلق بيئة تسوق مختلفة وجديدة في دبي، ويضم المشروع أيضا مجموعة من المرافق السكينة والحدائق الخضراء على امتداد القناة.

مليار درهم

وتبلغ تكلفة المشروع الاجمالية أكثر من مليار درهم وسيتم تطويره على مراحل، وستكون المرحلة الأولى وهي الممشى جاهزة بحلول سبتمبر2016، تماشياً مع إفتتاح هيئة الطرق والمواصلات في دبي لمشروع قناة دبي المائية، ويليها المنتزه متبوع باستكمال نادي اليخوت. وسيتم استكمال الجزء الأكبر في عام 2020 والإنتهاء الكامل للأعمال في عام 2023 وتقدر تكلفته الإجمالية ما يتعدى مليار درهم، وتمويله سيكون بمواردنا الذاتية وأيضا بالشراكة مع بعض المؤسسات المالية المحلية.

مساحات عامة

سيضم "مراسي الخليج التجاري" مساحات عامة متنوعة، حيث سيشمل متنزه يمتد 12 كيلومتراً، ما يجعله واحداً من أطول المتنزهات المطلة على المياه في دبي. وجرى تصميم المشروع الذي ينقسم إلى ثلاث مناطق مختلفة تحمل كل منها طابعاً خاصاً هي نادي اليخوت والمتنزه والرصيف المائي، ليقدم العديد من تجارب التسلية والترفيه.

 5 مراس كبيرة

سيوفر المشروع أجواءً خاصة مليئة بكل ما هو جديد سواء فوق مياه القناة أو بجوارها، حيث سيضم 5 مراس كبيرة تصطف على جوانبها أشجار النخيل وتتسع لـ1,250 قارباً، بالإضافة إلى العديد من خيارات التسوق ومرافق التسلية والترفيه على ضفاف القناة.

منازل القناة العائمة

توفر الوحدات السكنية التي سيتم بناؤها إطلالات مباشرة على المياه، وهو ما يعد ابتكاراً لأسلوب معيشة جديد ضمن القطاع العقاري في دبي. كما ستقام هذه الوحدات السكنية فوق مياه القناة ويمكن الوصول إليها باستخدام القوارب.

رصيف للتسوق 

سيحتضن المشروع مجموعة من الشركات المحلية والعالمية، ومساحات للتجزئة والترفيه، ومرافق سكنية وترفيهية ومطاعم، من خلال 250,000 متر مربع من المساحات المفتوحة، بما في ذلك الحدائق والواجهة المائية. كما سيضم أكثر من 100 متجر للتجزئة المتنوعة يمتد على حوالي 16000 متر مربع. وستمتد منطقة المنتزه على مساحة تقارب الـ60,000 متر مربع.

نادي لليخوت 

ويشمل نادي اليخوت المنازل المبنية فوق المياه الفريدة والأولى من نوعها في الإمارات، كلها صممت لتوفر حرية التمتع بجمال المناظر الخلابة المحيطة بها من كل مكان. هذا بالاضافة إلى المطاعم الفاخرة، التي تقدم لزوارها تجربة فريدة من نوعها بإطلالات مائية، بالإضافة إلى منتره وواجهة مائية.