نصائح عملية ضرورية لسفركم هذا الصيف

نصائح صيفية ضرورية

نصائح صيفية ضرورية

حافظ على رحتلك مميزة

حافظ على رحتلك مميزة

نصائح رائعة للسفر

نصائح رائعة للسفر

تكثر رحلات السفر والاستجمام والسياحة خلال فصل الصيف. فان كنتم تسافرون خلال الاشهر الصيفية المقبلة اليكم اهم النصائح العملية الضرورية التي ستجعل رحلتكم اسهل وتتذكرونها طويلة كما ستقدم لكم افكارا رائعة!

كن مستعدا!
نقع كثيرا ضحية اجهزتنا الذكية التي نستخدمها للتصوير والتقاط السلفي وحتى الفيديوهات وبثها عبر التطبيقات لكن في كثير من الاحيان نتوقع ان يكون في الاماكن التي نزورها ونتواجد فيها كالمطاات والمطاعم والمولات وغيرها اماكن خاصة لشحن هذه الاجهزة لكن هذا ليس متوفرا في كثير من الاحيان! لذا من الضروري ان نصطحب او نشتري معنا شاحن متنقل نشحنه سابقا ويساعدنا عند هبوط نسبة بطاريات اجهزتها! كما يجب ان نتذكر دائماً ان نستطلع ما هو نوع الكهرباء المستخدمة في البلد الذي نزوره كي نحول اجهزتنا اليه ويمكننا ان نشتري دائماً ما يعرف بالـ ادابتر العالمي ليساعدنا في الحالات كافة!

متابعة المطارات عبر مواقع التواصل
كي تبقوا مطلعين لحظة بلحظة على اي احتمالات لارجاء الرحلات والغائها او حتى الطقس ان كان مناسبا ام لا لاقلاع الطائرات، ننصح بمتابعة وتحميل التطبيقات ومواقع المطارات عبر مختلف مواقع التواصل الى حيث نذهب. كما تقدم بعض المطارات خدمات تحميل معلومات كل ما يتعلق بها من الوجهات الى اماكن التسوق وتناول الطعام وغيرها... 

أعلم مصرفك انك مسافر!
نتعرض لعدد من المواقف خلال سفرنا لناحية بطاقات الائتمان والدفع بها لذا من المفيد اعلام المصرف بذلك وحصولنا على معلومات عما اذا كان التعامل بهذه البطاقات متوفرا او امناً. 

صور معلوماتك
كما اننا ننصح بان نحتفظ بصورة عبر هواتنفا عن جواز سفرنا او حتى تصويره بنسخة ورقية في حال اضفناه او جرى طارئ! كما يمكن تصوير بطاقة مرور حقيبتنا في حالات تأخرها او اضاعتها وهو ما يحصل في عدد من الاحيان.

انتبه الى اسعار الصرف
غالبا ما نترك هذه الامور للحظة الاخيرة لكن من الضروري ان نطلع على اسعار العملات قبل التحويل اليها فكثير من المسافرين عرفوا لاحقاً انهم تعرضوا لخسارة بعض اموالهم جراء الفروقات في اسعار السفر حيث قاموا بها في اماكن غير مناسبة. وثمة تطبيقات كثيرة تقدم تحديثات على مدار الساعة لاسعار الصرف. 

لا تنسَ ذلك...
قد تكون هذه النصيحة بديهية لكننا ننساها في كثير من الاحيان! لا يجب ان ننسى ان نحمل معنا منظفا يدويا صحيا للحالات الطارئة حيث ثمة مثلا في دول كثيرة من شرق آسيا فإن الصابون غير متوفر في حمامات العديد من المطاعم حتى وان كانت غير شعبية... كما لا يجب نسيان كريمات الحماية من اشعة الشمس الحارقة على البحر او حتى في كافة الاماكن المشمسة كي نحمي انفسنا من اي مخاطر...

ما رأيك بهذه النصائح؟