افتتاح الصالة الخامسة الجديدة بمطار الملك خالد الدولي في الرياض

عند الساعة الخامسة و45 دقيقة صباحا الرحلة الداخلية

عند الساعة الخامسة و45 دقيقة صباحا الرحلة الداخلية

انطلقت فجر اليوم عند الساعة الخامسة و45 دقيقة صباحا الرحلة الداخلية الأولى من الصالة الخامسة الجديدة بمطار الملك خالد الدولي في العاصمة السعودية الرياض، متجهة الى مدينة القريات شمال المملكة العربية السعودية.

وكانت الهيئة العامة للطيران المدني قد أعلنت منتصف الأسبوع الماضي عن بدء التشغيل الجزئي للصالة الخامسة المخصصة للرحلات الداخلية، بحيث تستقبل رحلات القدوم والمغادرة للخطوط السعودية وطيران ناس اعتبارا من اليوم من الساعة الخامسة صباحا حتى الواحدة ظهراً يوميا تبدأ بخمس وجهات وهي (شرورة، الوجه، طريف، القريات، الهفوف) وترتفع تدريجيا للوصول إلى كافة الوجهات الداخلية في المملكة والانتقال الكلي لحركة ركاب الرحلات الداخلية من الصالة الثالثة إلى الصالة الخامسة بحسب جريدة الرياض السعودية.

وسترتقي التوسعة بخدمة المسافرين في مطار الملك خالد الدولي إلى مستويات غير مسبوقة، حيث ستضم، أكثر من 60 حاجزا لمعاينة الأمتعة، و20 أخرى للخدمة الذاتية، إضافة إلى 5 أحزمة متحركة لاستلام الأمتعة، بطول 415 مترا. كما تضم التوسعة 30 مصعدا و19 سلَما كهربائيا و9 ممرات كهربائية متحركة للمشاة.

كما ستحتوي على مواقفَ تتسع لـ 3000 سيارة وترتبط بشكل مباشر مع مترو الرياض، وبناء بوابات صعود الطائرات وقدرة الصالة الجديد على استقبال طائرات أيرباص 380 العملاقة.

يشار الى ان مساحة مشروع صالة الخامسة تبلغ 100 الف متر مربع تستوعب 12 مليون مسافر سنويا.

شاهدوا الفيديو: