اسباب تجعلك تقرر السفر بالقطار

تجنب مشكلة الأسعار المتغيرة وغير المنطقية لرحلات الطيران

تجنب مشكلة الأسعار المتغيرة وغير المنطقية لرحلات الطيران

تجربة السفر بطريقة كلاسيكية تقليدية

تجربة السفر بطريقة كلاسيكية تقليدية

حماية البيئة

حماية البيئة

إيقاع الاستعداد للسفر أقل سرعة وأقل إثارة للتوتر

إيقاع الاستعداد للسفر أقل سرعة وأقل إثارة للتوتر

أمتعة أكثر

أمتعة أكثر

السفر باستخدام القطار يوفر المال

السفر باستخدام القطار يوفر المال

القطار ليس مجرد وسيلة للنقل فقط

القطار ليس مجرد وسيلة للنقل فقط

أسباب تجعلك تقرر السفر بالقطار

أسباب تجعلك تقرر السفر بالقطار

السفر باستخدام القطار كان ولا يزال واحد من طرق السفر الاكثر شهرة ورواجا في اوروبا وخاصة بالنسبة للشباب صغير السن ممن يرغبون في الاستمتاع بمشاهدة المعالم السياحية الشهيرة في اكثر من مدينة واحدة وممن يرغبون في التوقف اثناء السفر كلما ارادوا الحصول على القليل من الراحة أو الذهاب في رحلة استكشافية لبعض الوقت قبل أن يحين السفر على متن رحلة القطار التالية.

وخلال السنوات الماضية اصبح السفر عبر القطار من وسائل السفر الرائجة للغاية ليس فقط في اوروبا وانما في دول اخرى في العالم وعلى راسهم الولايات المتحدة والتي سافر فيها ما يقرب من 31.6 مليون مسافر باستخدام القطار خلال العام الماضي فقط، أما عن اهم الاسباب التي ساعدت على تزايد اقبال المسافرين على السفر باستخدام القطار فهو أن السفر عبر القطار اقل تكلفة بكثير من الوسائل الاخرى المستخدمة في السفر، بالاضافة بالطبع أن السفر باستخدام القطار اكثر امتاعا ومرحا حتى أن رحلة السفر بالقطار اصبحت تعد بمثابة عطلة للاسترخاء في حد ذاتها، هل تحتاج إلى اسباب اضافية تجعلك تقرر السفر باستخدام القطار؟ إليك اسباب هامة ستجعلك تقرر السفر باستخدام القطار:

السفر باستخدام القطار يوفر المال:
القطار يعد من وسائل السفر الرخيصة نسبيا مقارنة بالكثير من وسائل السفر الاخرى وعلى راسها الطائرة، فمثلا تكلفة السفر من نيويورك إلى مونتريال ذهاب وعودة تقدر بحوالي 134 دولار باستخدام القطار، بينما اقل رحلات الطيران تكلفة من نيويورك إلى مونتريال ستكلفك ما يقرب من 294 دولار.

تجنب مشكلة الاسعار المتغيرة لرحلات الطيران:
كثيرا ما يتفاجأ المسافرون عبر رحلات الطيران بالتغير المفاجئ في اسعار تذاكر الطيران والذي غالبا ما يرتبط بمواسم العطلة التي يتزايد فيها معدلات السفر، اضف إلى ذلك حقيقة أن اسعار تذاكر رحلات الطيران تبدو غير منطقية إلى حد كبير فمثلا تكلفة سعر رحلة الطيران ذهاب فقط عادة ما تكون اكثر تكلفة من تكلفة رحلة الطيران ذهاب وعودة، في حالة السفر باستخدام القطار لن تواجه مشكلة كهذه فتكلفة رحلات القطار غالبا ما تكون ثابتة طوال ايام الاسبوع وفي جميع المواسم وحتى في حالة قيامك بالحجز في الدقائق الاخيرة.

المرونة:
على العكس من رحلات السفر الاخرى باستخدام الطائرة أو السفن السياحية والتي تحتاج إلى حجز مسبق فإن رحلة السفر باستخدام القطار لا تحتاج إلى الكثير من التخطيط، يمكنك مثلا أن تذهب في يوم السفر إلى محطة القطار لحجز تذكرتك دون الشعور بالقلق حيال العثور على اماكن شاغرة أو احتمالية دفع اموال اضافية، يمكنك أبضا أن تتوقف اثناء السفر عند الحاجة لذلك لتستقل رحلة القطار التالية.

امتعة اكثر:
معظم شركات الطيران تضع قيود كثيرة على الامتعة التي تحملها معك داخل الطائرة بالاضافة إلى ذلك فإنها تتقاضى رسوم اضافية على الامتعة الاخرى التي تخزن خلال رحلة السفر في مخزن الطائرة، ولكن الأمر يختلف في حالة رحلات القطار حيث يسمح لك بحمل كل ما تحتاج إليه من امتعة شخصية وحقائب داخل عربة القطار وتخزين عدد يصل إلى اربعة حقائب كبيرة بوزن 50 باوند في مخزن القطار دون تكلفة اضافية.

ايقاع الاستعداد للسفر اقل سرعة واقل اثارة للتوتر:
عند قيامك بالسفر باستخدام الطائرة فإنك ستضطر إلى الذهاب إلى المطار قبلها بساعتين على الاقل لانهاء اجراءات السفر والتفتيش والمرور عبر بوابات الامن في المطار للتأكد من عدم وجود مواد محظورة في حقائبك أو حملك لسوائل ومواد أخرى تخالف قوانين الحجر، بينما في حالة السفر باستخدام القطار ستجد أنك قد أنهيت اجراءات الحجز والسفر وشحن حقائب السفر داخل القطار في فترة لن تزيد عن 30 دقيقة.

سرعة الوصول لمحطة انطلاق رحلة سفرك:
المطارات عادة ما تكون خارج المدن ولذلك فإنك عادة ما تستغرق بعض الوقت حتى الوصول إليها على العكس من محطات القطار التي تتواجد في قلب المدن والتي يسهل الوصول إليها بسرعة.

حماية البيئة:
القطارات تعد واحدة من ااكثر طرق السفر حفاظا على البيئة فهي اكثر توفيرا للوقود والطاقة مقارنة بوسائل السفر الأخرى مثل الطائرات أو السيارات بالاضافة إلى ذلك فإن الكربون المنبعث من القطارات نتيجة عملية احتراق الوقود أقل خطورة من الكربون المنبعث نتيجة احتراق وقود الطائرات، ميزة إضافية: القطارات الصديقة للبيئة أقل اعتمادا وتأثرا بالتغير في أسعار الوقود العالمية ولذلك فإن تكلفة السفر بها ثابتة إلى حد كبير.

تجربة السفر بطريقة كلاسيكية تقليدية:
استمتع بتجربة الجلوس في عربة قطار كلاسيكية التصميم وتناول الطعام في عربة الطعام في القطار بينما تنظر من نافذة القطار، تجربة كهذه ستجعلك تشعر وكأنك قد عدت إلى الماضي البعيد حيث كان السفر أكثر متعة وهدوء.

اكثر راحة واسترخاء:
هل تشعر بالانزعاج بسبب المقاعد الضيقة ومساحة المرور الضيقة في الطائرة والتي تجعلك محتجزا في مقعدك طوال رحلتك بالطائرة؟ هذه المشكلة لن تعاني منها إذا ما قررت السفر عبر القطار، حيث المقاعد المريحة والأكثر اتساعا والمساحات الواسعة التي تسمح لك بمغادرة مقعدك والتنقل في عربات القطار بحرية.

القطار ليس مجرد وسيلة للنقل فقط:
في حالة رحلات الطيران فإن عطلتك تبدأ من اللحظة التي تغادر فيها الطائرة ولكن في حالة القطارات فإنه يمكنك دائما أن تتوقف قبل الوصول لوجهة سفرك لاستكشاف منطقة ما قبل متابعة رحلة سفرك من جديد ولذلك فإن القطارات ليست فقط وسيلة لنقلك من مكان لاخر وإنما تعد واحدة من الطرق التي ستساعدك أيضا على استكشاف المناطق الجديدة بخلاف وجهة سفرك واستكشاف متعة السفر.