تعاني من اضطراب السفر؟.. اليك افضل الحلول للتغلب عليه

تناول المشروبات الصحية وعدم تناول المشروبات التي تحتوي على كافيين

تناول المشروبات الصحية وعدم تناول المشروبات التي تحتوي على كافيين

تحكم في ساعتك البيولوجيه اثناء السفر

تحكم في ساعتك البيولوجيه اثناء السفر

المشي في الطائره

المشي في الطائره

القراءة والاسترخاء ستساعدك من تخفيف اضطرابات السفر

القراءة والاسترخاء ستساعدك من تخفيف اضطرابات السفر

هل تعاني من الاضطرابات المرافقة للسفر او الخوف من السفر عبر الطائرات بسبب الرحلات الجوية الطويلة ؟ لست الوحيد الذي يعاني من ذلك فالكثيرون يعانون من هذه الاضطرابات النفسيه والجسدية ولكنك يمكنك التخلص منها بطرق سهلة تقلل من اثارها بشكل كبير. 
 
حاول فهم اضطرابات الطيران:
عليك ان تعلم ان الساعة البيولوجية تؤثر عليك لذا حاول ان تبقى في تناغم مع نمط الليل والنهار، فالساعه الداخلية تعمل تلقائيا على تحديد وقت تناول الطعام أو النوم، وعندما تتعطل تلك الساعة عبر حدوث تغيير مفاجئ يتطلب الأمر بعض الوقت للتكيف لذا تشعر بالاضطراب .

غير منطقتك الزمنية على متن الطائرة: 
اضبط اجهزتك الالكترونيه على وقت وجهتك بمجرد صعودك للطائره، فسيساعد ذلك عقلك على التاقلم للتوقيت الجديد ، وقم ايضا بجدولة نومك لتتوافق مع الوقت الجديد ، وان لم تستطع النوم قم باغماض عينيك واسترخي لفترة من الوقت.

الانتباه للمشروبات التي يتناولها:
احرص على شرب الكثير من الماء قبل وأثناء وبعد الرحلة ضروري لتجنب الجفاف وبالتالي التخلص من الاضطرابات الجسدية التي قد تصيبك ، و تجنب تناول المشروبات المحتوية على الكافيين لأنها تؤثر على أنماط النوم وقت السفر.

التجول على متن الطائرة:
حاول ان تتحرك وتتجول على متن الطائرة خصوصا وان كانت الرحلة ذات ساعات طويلة ولا باس بقليل من الرياضة الخفيفة و ثني العضلات.

تنظيم وقت تناول الطعام قبل النوم:
تجنب تناول الطعام الذي يؤرق النوم مثل البيتزا والاطعمه التي تسبب عسر الهضم ، كذلك عدم تناول الطعام قبل عدة ساعات من النوم ، و عند الشعور بالجوع يكفي ان تتناول وجبة خفيفه من الأطعمة لتعزيز النوم، خاصه التي تحتوي على الألبان والنشويات.

الاسترخاء والقراءة قبل النوم:
خذ حماما ساخنا فذلك سيساعدك على الاسترخاء وخفض درجة حرارة الجسم والدخول في نوم عميق واعتمد على القراءة الخفيفة لراحة عقلك واسترخائك .