في بالي.. 11 فيلا رائعة في فندق يحاكي الاحلام

فندق رائع صديق للبيئة

فندق رائع صديق للبيئة

مناظر رائعة تحيط بالفندق

مناظر رائعة تحيط بالفندق

منزل Udang من الخارج

منزل Udang من الخارج

داخل المطبخ الخاص

داخل المطبخ الخاص

داخل الفندق

داخل الفندق

السبا داخل الفندق

السبا داخل الفندق

بركة طبيعية للسباحة

بركة طبيعية للسباحة

جلسات خاصة لليوغا

جلسات خاصة لليوغا

الحمام داخل منزل Udang

الحمام داخل منزل Udang

كانت خطة مصمم المجوهرات الكندي الاصل جون هاردي وزوجته اللذين يقطنان في اوبود Ubud في جزيرة بالي الاندونيسية الشهيرة، ان يعدّا 11 منزلا خاصا لاستضافة اصدقائهما وعائلتهما خلال زيارتهم لاندونيسيا لكن الامر تحول تماماً لتصبح هذه المنازل الرائعة من البامو فندقاً مميزاً صديقا للبيئة تحت عنوان Bambu Idnah. هذا الفندق يحتفي بالثقافة الاندونيسية وايضاً يعتبر من الاروع في المدينة. سنتعرف اليوم اليه وربما تختاروه لعطلة مميزة ومختلفة وصديقة للبيئة. 

تفاصيل الفندق
الفندق يعتمد على المنازل القديمة المبنية بخشب البامبو المستدام بديلاً عن الخرسانة، كما ان البناء يمكن نقله بآثار قليلة جدا على المناخ وقد فاز المشروع بجائزة مناخية لافضل مشروع صديق للبيئة.

بين الـ 11 فيلا يعتبر Udang House الاكثر فرادة. فهو يقع فوق بركة عائمة وفي داخل غرفة النوم تسمح ارضية زجاجية للزوار لاقتناص رؤية على هذه البركة ومخلوقاتها البحرية. الديكور يعتمد على التفاصيل الصغيرة فيما يتميز المنزل بمنظاهره المميزة. 

مشروع متكامل صديق للبيئة
ويسمح الحمام بوصول الضوء الطبيعي الى ارجاء المنزل حيث في الليل يتناغم مع لمسات العليل الهوائي في بالي لخلق جو بالغ الرومنسية. اما في الخارج فمكان مخصص لك للاسترخاء وامامك شلال مياه عذبة اضافة الى مسبح الفندق الطبيعي... 

الـ Kolam او حمام السباحة خالٍ في صنعه من اي مواد كيميائية او خراسان بل هي مصنوعة وفق معايير بيئية بالغة الدقة حيث جرى حفر حفرة في الارض ثم استخدام مواد صديقة للبيئة في الصنع. حمام السباحة محاط باشجار كثيفة ومياهه نقية تماما لدرجة انه يمكن شربه!

خدمات اضافية
اما بالنسبة للعشاء ليلاً، فيمكن الاستمتاع بالطعام المحلي المقدم من الفندق حيث يتم استخدام منتجات ومزروعات عضوية تتم زراعتها ضمن مساحة الفندق.

وبما ان بالي تشتهر بالراحة التي تقدمها فان مالكي الفندق حرصوا على ان يضم سبا مميزاً. ويتاح الخيار للضيوف بالحصول على العلاجات المناسبة المستوحاة من الثقافة الاندونيسية في مقر السبا او في منزلهم الخاص...كما يمكن الاستفادة من جلسات يوغا صباحية ويمكن تنظيم حفلات عشاء او غداء وكذلك مناسبات خاصة كحفلات زفاف وغيرها وسط الطبيعة الساحرة.