لهواة الاسترخاء... استمتعوا بعطلة رائعة في جزر الكاريبي

لهواة الاسترخاء... استمتعوا بعطلة رائعة في جزر الكاريبي

لهواة الاسترخاء... استمتعوا بعطلة رائعة في جزر الكاريبي

جزيرة St. John

جزيرة St. John

جزيرة Vieques

جزيرة Vieques

جزيره Bequia

جزيره Bequia

جزيرة Eleuthera

جزيرة Eleuthera

Vieques

Vieques

Caribbean Islands for Pure Relaxation

Caribbean Islands for Pure Relaxation

Eleuthera

Eleuthera

St. John

St. John

Bequia

Bequia

هل تشعر بأن ايقاع حياتك اليومية اسرع مما يجب وأنك بحاجة إلى بعض الراحة؟ إذا كنت كذلك فأنت بحاجة للذهاب إلى عطلة في واحدة من الجزر الجميلة والهادئة في منطقة الكاريبي ، حيث الرمال البيضاء الناعمة والشواطئ الجميلة الهادئة والتي تطل على مياه كريستالية صافية ، وحيث المنتجات السياحية الفخمة التي توفر لك منازل شاطئية وغرفا فندقية تبعد خطوات قليلة عن الشاطئ ، فيمكنك أن تستمتع بالاسترخاء وتناول الاطعمة الخفيفة والمشروبات المنعشة أو الاستمتاع بتجربة السير حافية القدمين بينما تلامس قدميك الرمال الشاطئية الناعمة، يبدو هذا كحلم جميل أليس كذلك؟ ولكن لحسن الحظ يمكنك تحويل هذا الحلم إلى حقيقة إذا ما قمت بزيارة واحدة من الجزر التالية والتي تعد من ضمن الاجمل والاكثر هدوء في منطقة الكاريبي:

جزيرة " Eleuthera":

Eleuthera
جزر البهاما لديها الكثير لتقدمه لمختلف أنواع السياح، فإذا كنت مثلا ممن يحبون حياة الاحتفالات والحياة الليلة الصاخبة فإن جزيرة " Nassau" ستكون المكان المناسب بالمسبة لك، أما إذا كنت ممن يحبون التسوق فعليك الذهاب إلى جزيرة " Harbour" ذات الأبنية الجميلة بألوان الباستيل والتي تشتهر باحتوائها على مجموعة كبيرة من المتاجر ومراكز التسوق، ولكن إذا أردت حقا الابتعاد عن الضوضاء والزحام والذهاب إلى حيث الشواطئ الجميلة والهادئة فإن جزيرة " Eleuthera" هي ضالتك.
جزيرة " Eleuthera" هي واحدة من جزر الباهاما الخارجية وهي بطول 110 ميل وتتميز بشواطئها السياحية الجميلة والهادئة وأشهرها شاطئ " Gaulding Cay"، وشاطئ " French Leave"، وهناك يمكنك الاستمتاع بالاسترخاء قليلا على الشاطئ وإذا شعرت ببعض النشاط وبالرغبة في الحركة يمكنك دائما أن تمارس واحدة من الرياضات الشاطئية الشهيرة هناك مثل رياضة ركوب الدرجات على الشاطئ أو رياضة ركوب الامواج، بالإضافة إلى ذلك فإن الجزيرة تحتوي على العديد من المعالم السياحية الجميلة ومنها جسر " Glass Window" وهو جسر صخري ضيق يوجد  على أحد جانبيه البحر الكاريبي بينما يوجد على الجانب الآخر المحيط الأطلسي (مشهد اختلاف لون المياه على جانبي الجسر من المشاهد الرائعة التي يجب أن تشاهدها)، وهناك أيضا بلدة " Governor’s Harbour" الساحلية حيث توجد المخابز الصغيرة والجميلة (يمكنك أن تجرب تناول المعجنات المحلية اللذيذة والمصنوعة من جوز الهند) وربما التسوق قليلا في المحال التجارية الرائعة في البلدة والتي لن تواجه فيها مشكلة الازدحام.

يمكنك الإقامة في منتجع " Pineapple Fields" أثناء تواجدك على الجزيرة وهو منتجع سياحي رائع يحتوي على غرف فندقية رائعة ذات شرفات واسعة.

جزيرة " Vieques":

Vieques
وهي جزيرة جميلة يبلغ طولها 21 ميلا وتقع قبالة الساحل الشرقي في بورتوريكو، ويمكن الذهاب إليها باستخدام أحد القوارب أو السفن البحرية أو باستخدام الطائرة، عند ذهابك إلى هناك ستجد الكثير من الخيول البرية ومعدات وقوارب الصيد التي يعمل بها الصيادين المحليين في الجزيرة، وستجد أيضا العديد من الشواطئ الجميلة والهادئة وأشهرها شاطئ " Media Luna" الذي يشتهر بأنه مكان مثالي للسباحة وذلك بسبب انخفاض منسوب المياه هناك، وشاطئ " Navio" الذي يشتهر بأنه بقعة مثالية لممارسة رياضة ركوب الأمواج، وهناك أيضا شاطئ " Negra" الذي يشتهر برماله السوداء الجميلة وبأنه بقعة مثالية لهواة ممارسة رياضة المشي.
هناك العديد من الفنادق والمنتجعات السياحية الرائعة على الجزيرة ومنها منتجع " W Retreat & Spa " الذي يحتوي على شواطئه الخاصة، حمام سباحة كبير، منتجع صحي رائع ومركز رياضي ينظم جلسات لليوجا.

جزيرة " St. John":

St. John
جزيرة " St. John" هي واحدة من ضمن الجزر العذراء الثلاثة التابعة للولايات المتحدة وهي تشتهر بأنها أكثر الجزر الثلاثة هدوء وبعدا عن الضوضاء والزحام وربما يكون السبب وراء ذلك أن الجزء الأكبر من الجزيرة يعد محمية طبيعة ولذلك فإن الجزيرة تعد أيضا مكان مثالي لهواة الطبيعة الذين يرغبون في مشاهدة الأدغال والغابات الخصبة، الجزيرة تحتوي أيضا على مجموعة كبيرة من الشواطئ الرائعة ومنها شاطئ " Salt Pond Bay" ذو الرمال الناعمة والمياه الصافية، شاطئ " Francis Bay" المنعزل قليلا، شاطئ " Trunk Bay" حيث يمكنك مشاهدة السلاحف البحرية، ويمكنك دائما أثناء تواجدك على الجزيرة أن تذهب لزيارة إحدى القرى في الجزيرة مثل قرية " Coral Bay" التي تشتهر باحتوائها على العديد من متاجر التذكارات والهدايا، وقرية " Cruz Bay" التي تشتهر بمطاعمها الرائعة ومنها مطعم " Lime Inn".

يمكنك الإقامة في منتجع " Caneel Bay" الفخم والذي كان في الماضي مزرعة ضخمة لقصب السكر، ويحتوي المنتجع على عدد من المطاعم الرائعة أحدها يعود تاريخ تأسيسه إلى القرن الثامن عشر، بالإضافة إلى ذلك فإن وحدات الإقامة في المنتجع مجهزة بكافة سبل الراحة وتحتوي أيضا على أجهزة تلفاز.

جزيرة " Bequia":

Bequia
وهي جزيرة صغيرة لا يعرفها الكثيرون وهي واحدة من مجموعة جزر جرينادين في منطقة البحر الكاريبي وتبعد مسافة 9 ميل تقريبا عن جزيرة " St. Vincent " الجميلة، وهي تشتهر بشواطئها المنعزلة الساحرة والتي مكن الوصول إليها باستخدام القوارب البحرية أما ما يعرف هناك باسم التاكسي المائي، ومن أشهر شواطئ الجزيرة شاطئ " Friendship Bay" شاطئ " Lower Bay".
عند ذهابك إلى الجزيرة يمكنك زيارة بلدة " Port Elizabeth" وهي بلدة جميلة غير مزدحمة وتحتوي على ميناء لا يقل عنها جمالا كما أنها تحتوي على العديد من المطاعم الرائعة وعدد من المعارض الفنية ومتحف بحري صغير ومحمية طبيعية للسلاحف.
يمكنك الإقامة في " Bequia Beach" الرائع والذي يحتوي على العديد من الغرف والأجنحة الفندقية الفاخرة والتي تطل على شاطئ المحيط، بالإضافة إلى ذلك فإن الفندق يحتوي على منتجع صحي رائع ويحتوي أيضا على مطاعم رائعة تشتهر بتقديمها للأطعمة البحرية اللذيذة والأطعمة الحارة والمبهرة والتي تميز منطقة غرب المحيط الهندي.