انتم في ريو خلال الالعاب الاولمبية؟ استفيدوا من هذه النصائح الرائعة

مشهد جميل من ريو

مشهد جميل من ريو

شواطئ رائعة في ريو

شواطئ رائعة في ريو

شعار ريو 2016

شعار ريو 2016

ريو الرائعة

ريو الرائعة

الوجه الاخر لريو

الوجه الاخر لريو

ريو الجميلة

ريو الجميلة

اقامات بديلة عن الفنادق

اقامات بديلة عن الفنادق

تستقطب الالعاب الاولمبية الصيفية اهتماما عالميا وليس فقط رياضيا فتعتبر الى جانب التنافس الرياضي بين الآلاف حدثا سياحيا عالميا يستقطب ملايين السياح من مختلف الدول حيث سيجتمعون في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية بدءا من 5 اغسطس المقبل ليعيشوا حدثا لا يُنسى. الارقام السياحية تشير الى ان نسبة البحث والاهتمام بالمواقع السياحية في ريو زادت بـ1000% حتى الان، ومع هذا الصعود الهائل يبقى الحصول على عروض مغرية امرا صعباً لكن اليوم سنعرفكم على طرق ونصائح لتوفير بعض الاموال!

ابتعد عن الوسط قليلاً
من المثير ان تقضوا اجازتكم طبعا وسط المدينة الجميلة ، ريو، والحدث لكن اختيار مكان للاقامة قرب وسط ريو ليس امرا سيئا حتما وسيفيد ميزانيتكم! فمواقع كـ كوبا كابانا وBarra de Tijua وIpanema تعتبر رائعة لتقيموا فيها وبتكلفة اقل نسبيا. كما تفيد "تريب ادفايزور" المتخصصة بالسفر ان الحصول على اقامة في منطقة Botafogo التي تبعد نحو 20 ميلاً عن المقر الاولمبي يمكن ان توفر جراءه نحو 85% من سعر غرفة في فندق وسط المدينة. 

احجز مبكراً
هذا العام يشهد على اي حال انخفاضاً في اسعار بطاقات السفر سيكون الاكبر في آخر 7 سنوات. ويمكن الاستفادة اكثر والحجز مبكراً بدءا حتى من هذا الشهر حيث تكثر عروضات السفر الى البازيل. ولذا من المفيد الحجز بشكل مبكر والاستفادة من الاسعار غير المترفعة هذا العام. 

اختر اقامات بديلة
ثمة انواع اقامة مختلفة هذه الايام عن خيارات الفنادق التقليدية لا بل ان شركة Airbnb مثلا وقعت عقدا لتكون الممثل الرسمي "للاقامات البديلة" خلال الالعاب الاولمبية المقبلة. الشركة توفر خيارات لاقامات في شقق منزلية لنحو 400 الف مسافر خلال الالعاب. كما ان ثمة اشخاص محليين يؤجرون غرفا في منازلهم الخاصة عبر التعاقد مع الشركة! اما الاسعار فهي اقل حتماً من اسعار الفنادق وبهامش كبير. 

اختَر مطارا بديلاً
قد يبدو من السهل حجز رحلة الى مطار ريو المزدحم حتماً في الفترة القصوى خلال الصيف لكن ان اردت توفير بعض الاموال فلمَ لا تأخذ بعين الاعتبار مطارات اخرى قريبة؟ يمكن مثلا اختيار مطارات ساو باولو او فورتاليزا التي تقدم حسومات وعروضا لا يقدمها مطار ريو في هذه الفترة.

استمتع بالخدمات المجانية 
ثمة طرق كيرة لاكتشاف المدينة والتمتع بها مجاناً في احيان كثيرة. وابرز مثال على ذلك شاطئ كوباكابانا الشهير الذي يعتبر واحدا من اشهر الشواطئ في العالم حيث تكثر فيه النشاطات الصيفية خصوصا لعب الكرة وركوب الامواج وحتى الحصول على حمام شمسي والاسترخاء على الرمال الذهبية...

إستعِن بالسكان المحليين
يعتبر السكان المحليون في اي بلد افضل من اي دليل سياحي مكتوب! فهم سيقدمون لمن يسألهم معرفة لا تضاهى عن ريو هذا الصيف.. يمكنك ان تسألهم عن اطيب المطاعم غير غالية الثمن، الشواطئ السرية، افضل النشاطات ومواقع الزيارة... فلم لا تستفيد من ذلك وتحقق فائدتين: التعرف الى سكان وثقافة البرازيل والحصول على عروض مميزة لا يعرفها الا القلائل؟