مدن .. نقع في غرامها من النظرة الأولى

هونغ كونغ

هونغ كونغ

لندن

لندن

مراكش

مراكش

اسطنبول

اسطنبول

سان فرانسسكو

سان فرانسسكو

دبي

دبي

أصدق شعور يأتينا في لحظات .. فاما نحب أو لا ! الأبيض أو الأسود .. اللون الرمادي لا يوجد في قاموس النظرة الأولى.

وهذا مانشعر به احيانا مع بعض البشر والمقتنيات وكذلك يأتيني في أول زيارة لنا الى مدن قد نقع في غرامها ونحن لا زلنا نحلق فوق أجواءها ولم تهبط الطائرة الى ارض مطارها بعد.

واليكم قائمة لبعض المدن التي تترك بصمة مميزة في الذاكرة كما نشعر اننا وقعنا في غرامها من النظرة الأولى:

هونغ كونغ

لا توجد مدينة مثل هونغ كونغ، فهي لا تشبه أي مدينة بصغر حجمها وصغر بناياتها المرتفعة والمنتشرة في كل مكان، ومع ذلك فهي تمتلك مقومات سياحية هائلة وتاريخ رائع يمكن استكشافه في المتاحف وأماكن الجذب التي تجعل من زيارة هذه المدينة ذكرى لا تنسى وعبر ضغطكم هنا يمكنكم استكشاف أفضل ما يمكنكم فعله في هونغ كونغ.

لندن

بكل ما تعني الكلمة لندن مدينة جميلة بتفاصلها الصغيرة التي تشعرنا بأننا لا زلنا في زمن بعيد غير زمننا بالرغم من التقنية الحديثة التي تتمتع بها المدينة ولكنها لا زالت تبهرنا بالمواكب الملكية لعيد ميلاد الملكة إليزبيث الثانية ولازالت باصات لندن تلفت انظرنا وسيارات الأجرة تجعلها مدينة فريدة في هذا العالم.

مراكش

قد يطلق عليها البعض أنها أجمل مدينة في العالم فالمدينة التاريخية وجوهرة الصحراء تأسر قلب زائرها من أول مرة مع أسواقها الملونة والغنية بالبضائع المتنوعة ويزيد الطابع الشرقي في المدينة من روعتها وروعة اطلالاتها على جبال الأطلس.

اسطنبول

رائعة إسطنبول بجمعها لحضارتين من اعرق الحضارات في العالم بل هي رائعة أيضا بكونها المدينة الوحيدة في العالم التي تقع بين قارتين (آسيا- اوروبا).

تبهرنا المباني العتيقة وشوارعها الصغيرة المرصوفة بالحجارة وورود التيولب الى جانب المناطق الحداثة في مناطق المال والأعمال والضواحي.

سان فرانسسكو

اذا كانت هناك مدينة جميلة حقا في الولايات المتحدة فهي بالتأكيد سان فرانسسكو التي يغلب عليها الطابع الأوروبي، ويبقى جسرها البوابة الذهبية رمزا للميدنة اما الترام العتيق وشوارعها شديدة الانحدار وبيوتها الملونة تلتصق في ذاكرة كل من يقصد هذه المدينة الرائعة.

دبي

تجمع مدينة دبي بين الماضي والمستقبل فلا شك انها مدينة التحدي في كل المجالات فاتحة ذارعها لكل الناس لمشاهدة ما يمكن ان يصنعه الانسان اذا جدت الإرادة.

مدينة رائعة يعيش الناس فيها بسلام ووئام وما ان تطأ اقدامنا ارض مطارها حتى نشعر بدفئ الاستقبال والترحاب.