صور : مشارع دبي الترفيهية التي ستفتح ابوابها هذا العام

دبي باركس آند ريزورتس

دبي باركس آند ريزورتس

IMG عالم من المغامرات

IMG عالم من المغامرات

سفاري دبي

سفاري دبي

برواز دبي

برواز دبي

أوبرا دبي

أوبرا دبي

تقتتح خلال الأشهر القليلة القادمة 5 مشاريع ترفيهية وثقافية في دبي، في اطار سعي المارة لتكون الوجهة رقم 1 عالمياً في السياحة.

واليوم نستعرض لهم هذه المشاريع الجبارة التي تجعل دبي الوجهة رقم 1 في المنطقة:

دبي باركس آند ريزورتس

نستعد مراس هذا العام لافتتاح مشروعها الترفيهي الضخم "دبي باركس آند ريزورتس" في شهر أكتوبر المقبل والذي يحتضن ثلاثة متنزهات مذهلة.
وتشمل متنزه "موشنجيت دبي" المستوحى من شخصيات هوليوود، ومتنزه "بوليوود باركس دبي" الوجهة الترفيهية الأولى من نوعها من وحي أفلام بوليوود، فضلاً عن "ليجولاند دبي" المتنزه الترفيهي التفاعلي الفريد المستوحى من مكعبات الليجو الشهيرة.
كما تضم المدينة الترفيهية حديقة مائية ومنطقة ترفيهية وفندق وتصل مساحة المشروع إلى نحو 25 مليون قدم مربعة بالقرب من مشروع "نخلة جبل علي" بين مدينة دبي والعاصمة أبوظبي.

IMG عالم من المغامرات

في شهر أغسطس المقبل سيحظى عشاق التسلية والإثارة بمجموعة مميزة من المغامرات المثيرة مع "IMG عالم من المغامرات" (IMGWOA)، أكبر وجهة ترفيه مغلقة ومكيفة في العالم..
وتمتد المدينة الترفيهية على مساحة تصل إلى 1.5 مليون قدم مربع، سوف تصبح أكبر وجهة ترفيهية داخلية في العالم يتم التحكم في درجات حرارتها. وتتسع لاستقبال ما يزيد على 20,000 زائر في اليوم.
وتعتبر IMG عالم من المغامرات" (IMGWOA) الوجهة الأولى والوحيدة في العالم التي تجمع كبرى علامات الترفيه العالمية "كارتون نتورك" و"مارفل" في مكان واحد، بالإضافة إلى ركن "الوادي المفقود - مغامرة الديناصور" العلامة التجارية لمجموعة إلياس ومصطفى كلداري.
تقع على شارع الشيخ محمد بن زايد بالقرب من القرية العالمية.

سفاري دبي

تفتتح بلدية دبي في نهاية العام الجاري مشروع  "سفاري دبي" الذي يعتبر من المشاريع المتميزة الصديقة للبيئة التي تنفذها بلدية دبي لتكون معلماً ترفيهياً بارزاً في إمارة دبي، بمساحة 119 هكتاراً في منطقة الورقاء الخامسة. حيث يهدف المشروع إلى إنشاء أفضل مركز للحياة الفطرية في المنطقة. 
وصممت الحديقة بشكل يتيح توفير بيئات متنوعة تتناسب مع مختلف الحيوانات، وباستخدام أساليب تفاعلية حديثة في مراقبة الحيوانات والحياة الفطرية الخاصة بهم، والاعتناء بصحتهم من خلال أطباء بيطريين متخصصين متواجدين داخل الحديقة. 
يتوفر في سفاري دبي العديد من المرافق والخدمات فهي تتضمن ثلاثة قرى رئيسية وهي القرية العربية، القرية الأفريقية، قرية السفاري بالإضافة إلى منطقة الوادي. 

برواز دبي

يقع مشروع برواز دبي الذي تطوره بلدية دبي بالقرب من بوابة النجوم، الموقع الترفيهي الشهير في حديقة زعبيل وإحدى نقاط الجذب المهمة فيها، وهو عبارة عن برواز أو إطار متكامل، يبرز معالم الإمارة ويأطرها بشكل فريد. ويبلغ ارتفاع الضلعين 150 متراً، وبعرض 93 متراً، ليشكل الفراغ القائم بين الضلعين صورة جميلة لمدينة دبي واضحة المعالم من علو شاهق، بحيث ينقل من جهة معالم ومباني شارع الشيخ زايد، لترمز إلى مدينة دبي الحديثة، فيما تضم الجهة الثانية من البرواز معالم لمناطق ديرة، أم هرير والكرامة، والتي ترمز إلى دبي القديمة.

أوبرا دبي

ستشهد مدينة دبي حدثا كبيرا وضخما، في 31 من أغسطس القادم، ففي هذا اليوم المميز ستفتتح شركة إعمار العقارية أول عروض الأداء في أوبرا دبي مع "ملك الأوبرا" مغني التينور الإسباني والموسيقار الشهير "بلاسيدو دومينغو"، وتلك هي بداية فقط؛ حيث يزخر برنامج هذا الموسم بعدد كبير من العروض الموسيقية والفنية المتنوعة تعكس رؤية الجمهور المتنوع الذي تنعم به المدينة.
وتقع أوبرا دبي في وسط دبي بالقرب من برج خليفة.