نصائح في حالة السفر بصحبة الاطفال

جرب الاستعانة باطفالك الاكبر سنا

جرب الاستعانة باطفالك الاكبر سنا

لا تترك اطفالك يحزمون حقائبهم بانفسهم

لا تترك اطفالك يحزمون حقائبهم بانفسهم

لا تنسى البطاقات التعريفية

لا تنسى البطاقات التعريفية

لا داعي للعجلة

لا داعي للعجلة

تأكد من اوراق السفر

تأكد من اوراق السفر

الطائرة أم القطار؟

الطائرة أم القطار؟

احضر كاميرا للاطفال

احضر كاميرا للاطفال

استخدم جهاز خاص لمعرفة اماكن الاطفال

استخدم جهاز خاص لمعرفة اماكن الاطفال

احجز مقدما

احجز مقدما

رحلات السفر بصحبة الاطفال لا تشبه بأي حال من الاحوال رحلات السفر بصحبة الاصدقاء أو الاقارب البالغين، فالاطفال لديهم احتياجاتهم الخاصة وعلى العكس من البالغين فإن احتياجات الاطفال لا يمكن تاجيلها أو التغاضي عنها بسهولة كما أنها كثيرة ومتنوعة ، ولذلك توقع أنك إذا ما سافرت مع الاطفال ستضطر للقيام بما هو اكثر من وضع قرص مضغوط يحتوي على مجموعة من الاغنيات في مشغل الاقراص أو التوقف اثناء رحلة السفر للاستراحة ودخول الحمام، ولذلك سنستعرض اليوم مجموعة من النصائح الهامة في حالة السفر بصحبة الاطفال:

لا داعي للعجلة:
الاطفال يحبون الاستكشاف ولا يهتمون كثيرا بجدول زمني محدد أو مواعيد السفر، ولذلك احرص على توفير وقت كاف للاطفال بصحبتك حتى تتاح لهم فرصة مراقبة واستكشاف الطريق وللتوقف للاستراحة والدخول للحمام مرات عديدة.

احجز مقدما:
الحجز مقدما أمر ضروري للغاية إذا ما كنت تسافر بصحبة أحد الاطفال، ولذلك احرص على حجز الفندق وتذاكر السفر قبل السفر بفترة لا بأس بها، اترك العفوية لما قبل انجاب الاطفال، فأنت لا تريد تجلس ساعات طويلة في المطار بصحبة طفل مرهق ويشعر بالملل في انتظار العثور على مكان شاغر في احدى رحلات الطيران أو تصل إلى وجهة سفرك لتجد أنه لا يوجد مكان شاغر في الفندق وانك مضطر للاصطحاب الاطفال بصحبتك في رحلة للبحث عن مكان للاقامة.

احضر كاميرا للاطفال:
احرص على اعطاء اطفالك كاميرا صغيرة الحجم وسهلة الاستخدام اثناء السفر حتى تثير اهتمامهم برحلة السفر وتشجعهم على توثيق رحلتهم واستكشاف ما حولهم ومن يدري ربما تكتشف في النهاية أن اطفالك قد التقطوا صور رائعة بالفعل خلال الرحلة.

كن مستعدا للمناخ:
متابعة النشرة الجوية سيساعدك كثيرا على اختيار الملابس الملائمة لتقوم بحزمها للاطفال عند السفر والملابس التي سيرتديها الاطفال أثناء السفر واحرص أيضا على حزم الملابس الملائمة للمناخ في وجهة سفرك، إذا قمت بذلك ستتجنب الكثير من المشكلات في المستقبل .

الطائرة أم القطار؟
السفر باستخدام القطار من التجارب الممتعة للغاية وخاصة بالنسبة للاطفال ولذلك حاول السفر باستخدام القطار إذا ما توفر لديك مساحة من الوقت تسمح برحلات السفر الطويلة أما إذا كنت تحمل حقائب كثيرة أو كان اطفالك من النوع كثير الحركة وغالبا ما يوقع نفسه في المشكلات فإن السفر باستخدام الطائرة سيكون الخيار الافضل بالنسبة لك.

احرص على ابقاء الاطفال منشغلين:
احرص على أن تحمل معك الالعاب والكتب المفضلة للاطفال اثناء السفر وخاصة في رحلات السفر الطويلة، ويمكنك أيضا أن تستخدم التطبيقات الخاصة بالاطفال والتي تحتوي على العديد من الالعاب الالكترونية المسلية والتي ستضمن قضاء الاطفال وقت ممتع أثناء السفر.


استخدم جهاز خاص لمعرفة اماكن الاطفال:
الاطفال كثيري الحركة ويكرهون كل ما يقيد حريتهم وحتى لا تقضي الوقت الأكبر من رجلة السفر في البحث عن أطفالك جرب شراء جهاز تحديد موقع الاطفال أو " child locator" وهو جهاز صغير يتم تثبيته على حقيبة الطفل أو حزامه أو ملابسه ومن خلاله يمكنك تحديد مكان الطفل طوال الوقت.

لا تنسَ الدواء وحقيبة الاسعافات الاولية:
حقيبة الاسعافات الاولية ضرورية للغاية للتعامل مع الحوادث البسيطة والمتكررة للاطفال من السقوط على الارض والاصابة بالخدوش والجروح، احرص أيضا على أن تحمل في حقيبتك الادوية الاساسية من ادوية مسكنة، مضاد حيوي، علاج للبرد والادوية الاخرى التي يحتاجها طفلك المصاب بحالة مرضية ما حتى لا تضطر للبحث عن مكان لشراء ما تحتاجه من ادوية.

لا تترك اطفالك يحزمون حقائبهم بانفسهم:
والسبب؟ أنهم سيضعون الاغراض التي يفضلونها وليس الاغراض التي يحتاجونها اثناء السفر ولذلك احرص على حزم حقائب اطفالك بنفسك حتى لا تكتشف اثناء السفر أن حقيبتهم مليئة بالالعاب وليس الملابس والاغراض الضرورية الاخرى.

تجنب الحلوى:
احرص على اعطاء الاطفال اطعمة صحية ومغذية اثناء السفر وتجنب اعطائهم الكثير من الحلوى التي ستزيد من نشاطهم وحركتهم بدرجة كبيرة ربما تتسبب في إصابتهم بعسر في الهضم.

لا تنسَ البطاقات التعريفية:
احرص على اعطاء كل اطفالك الصغار بطاقات تعريفية تتضمن اسمهم بالكامل ورقم هاتفك حتى تساعدك على العثور على الطفل اذا ما ضل طريقه.

تأكد من اوراق السفر:
تأكد أن اوراق السفر الخاصة بالاطفال صحيحة ولم تنتهي صلاحيتها لتتجنب المشكلات القانونية فيما بعد.

لا تنسَ المناشف والمناديل المطهرة:
حتى تستخدمها في تعقيم اليدين ومسح طاولة المطعم قبل الجلوس عليها وغيرها وذلك حتى تجنب طفلك الاصابة بالامراض.

جرب الاستعانة باطفالك الاكبر سنا:
احرص على أن تستعين بطفلك المراهق في التنظيم لرحلة السفر وذلك حتى تجعله يشعر كأنه جزء من الرحلة وتتجنب ردود افعاله الغاضبة والمتذمرة اثناء الرحلة لأن المراهقين عادة لا يحبون الانشطة العائلية أو الاسرية.