احتفل خلال مايو بأروع المهرجانات من حول العالم

من مهرجان فاس للموسيقى

من مهرجان فاس للموسيقى

منتجات اوزبكية تقليدية

منتجات اوزبكية تقليدية

مهرجان فاس للموسيقى

مهرجان فاس للموسيقى

من مدينة Bukhara الاوزبكية

من مدينة Bukhara الاوزبكية

جمال بيرغن

جمال بيرغن

بيرغن النروجية

بيرغن النروجية

تاريخ عريق في بوخارا

تاريخ عريق في بوخارا

انضم لاحتفالات شيكاغو

انضم لاحتفالات شيكاغو

يعتبر شهر مايو بوابة الصيف الآتي فتكثر فيه الرحلات السياحية كون المناخ لا يزال ملائماً في كثير من الانحاء حول العالم دون حرارة مرتفعة وبعيدا طبعا عن برد الشتاء! 

من خبراء السياحة نقدم لكم افضل المهرجانات والاحداث العالمية لشهر مايو لتعيشوا المغامرة الاجمل. استعدوا للانطلاق. 

سحر الحرير في مهرجان اوزبكي رائع 


نهاية الربيع هو الوقت المثالي لزيارة أوزبكستان في وسط آسيا. البازارات المنتشرة في البلاد ستكون عامرة بالالوان الربيعية حيث تكثر انواع البهارات المختلفة والاقمشة الحريرية الملونة. وتعتبر منطقة Bukhara وسط أوزبكستان مدينة مقدسة حيث ازدهرت في القرنين التاسع والعاشر كمركز فلسفي وديني وشعري. وفي كل شهر مايو، يتم الاحتفال بالتراث الثقافي والفن في Bukhara خلال مهرجان الحرير حيث تتزين المدينة القديمة بالزينة القدينة والرقصات التقليدية والاداء الموسيقي والمنتوجات التقليدية الكثيرة وبازار حريري كبير. من الاماكن التي ننصح بزيارتها اقدم مسجد في آسيا الوسطى Maghoki Attar الذي يعود تاريخ بنائه للقرن التاسع وقلعة Ark التي تعود للقرن الخامس. 

بيرغن النروجية موطن احتفالات


كُن زائراً لمدينة بيرغن Bergen النرويجية خلال مايو وستشهد شهرا كاملا من الاحتفالات! يجتمع النرويجيون في 17 مايو للاحتفال بيوم الدستور ويرتدون اللباس الوطني "bunader" ويلوحون بعلم البلاد مع عروض الباراد. كذلك ستشهد مهرجان بيرغي العالمي الذي يحتفي بمواهب فنية من مختلف انحاء العالم. المهرجان يبدأ في 25 مايو هذا العام ويعتبر الاكبر في شمال اوروبا وفي روزنامته احداث موسيقية وراقصة وعروض اوبرا ومسرحية وفنون بصرية كثيرة. 

مهرجان مغربي غير تقليدي
يعتبر شهر مايو الافضل لزيارة المغرب مع مناخ معتدل وعدم اكتظاظ سياحي. كما يصادف هذا العام مع مهرجان فاس للموسيقى المقدسة Fès des Musiques Sacrées وهو تجمع عالمي للمبدعين الموسيقيين من حول العالم. المهرجان يحتفي بالموسيقى في المدينة التي يبلغ تاريخه الـ1200 عام. ففي كل ليلة من ايام المهرجان (من 4 الى 6 مايو) تقام حفلات خلف قصر باب الماكينة وثمة حفلات مجانية في حدائق دار تازي وساحة بوجلود الى جانب معارض فنية. 

كوميديا في شيكاغو


يقال ان الضحك افضل علاج ومدينة شيكاغو الاميركية تقدم هذا الحل لكل الباحثين عن الضحكة! فالى جانب معالمها الكثيرة ستتمتع بهرجانين للضحك في المدينة! الاول هو Chicago Improv Festival الذي ينطلق بنسخته الـ18 اليوم ويتمد حتى اسبوع كامل ويتضمن عروضا كوميدية في مختلف ساحات المدينة. اما الشهر فيختتم بمهرجان كوميدي ثاني ويعقد في 26 مايو ويضم مجموعة من العروض الكوميدية وعروض الافلام في الهواء الطلق الى جانب منتديات نقاش.