العقبة الاردنيه وجهه جديده للاستثمارات السعوديه

فنادق منطقة العقبه تمتاز بفخامتها

فنادق منطقة العقبه تمتاز بفخامتها

الغطس في البحر الاحمر بمنطقة العقبة

الغطس في البحر الاحمر بمنطقة العقبة

يحرص الكثير من المستثمرين البحث عن اهم المناطق السياحية بحثا عن الاستثمارات الخاصة التي تتوافق مع خططهم السياحية وتعد المناطق القريبة من البحار هي الاكثر طلبا من المستثمرين منها على سبيل المثال منطقة العقبة في مملكة الاردن .

منطقة العقبة الاردن : 
تقع على ساحل البحر الأحمر في أقصى جنوب الأردن،  وتبعد عن العاصمة عمّان حوالي 330 كلم. تتميز مدينة العقبة بأنها منطقة استراتيجية والمنفذ البحري الوحيد للأردن، للعقبة حدود مع مدينة حقل في المملكة العربية السعودية لذلم حرص الكثير من المستثمرين السعوديين الاستثمار بها ، وتشتهر العقبة كمنطقة للغوص وبشواطئها المطلة على البحر الأحمر ، وتعتبر مركزا إداري مهما في منطقة أقصى جنوب الأردن. ومصدر للفوسفات وبعض أنواع الصدف.

استثمار السعوديين في منطقة العقبة : 
ارتفعت في الاونه الاخيره قوة مستوى العلاقات الأردنية  السعودية والانفتاح بينهما ، لتقرر الدولتين إنشاء مجلس تنسيقي بين البلدين وسيتناول كل أوجه التعاون والاستثمار والتي سيساهم في ضخ أموال طائلة في كثير من القطاعات الواعدة في الأردن والتي تحتاج إلى الاستثمار للنهوض من جديد، وخصوصا في مجالات السياحة والتعدين والخدمات والصناعة التحويلية ، ليبدأ المجلس التنسيقي بالاشراف على كل الاتفاقات التي تتم و جرى بحثها وكذلك تعزيز أهمية الاستثمار في العقبة التي تعتبرها السعودية وجهة مهمة جدا لاستثماراتها.