كل ما يجب ان تعرفه عن سانتوريني درة اليونان

من مشاهد غروب الشمس في سانتوريني

من مشاهد غروب الشمس في سانتوريني

مطاعم على الشاطئ قرب مرفأ امودي

مطاعم على الشاطئ قرب مرفأ امودي

من قرية ايميروغيفلي

من قرية ايميروغيفلي

من منتجعات سانتوريني الفاخرة

من منتجعات سانتوريني الفاخرة

عن التناغم اللوني المثير

عن التناغم اللوني المثير

شوارع ملونة في سانتوريني

شوارع ملونة في سانتوريني

الشاطئ الاحمر في جنوب سانتوريني

الشاطئ الاحمر في جنوب سانتوريني

سانتوريني جمال مذهل

سانتوريني جمال مذهل

سانتوريني

سانتوريني

شوارع سانتوريني

شوارع سانتوريني

اسواق شعبية في Oiya

اسواق شعبية في Oiya

إن كان من اختصار لسحر اليونان السياحي فستكون سانتوريني Santorini من عناوينه الرئيسية! 

البانوراما المذهلة هي ما يجعل سانتوريني واحدة من اشهر الوجهات السياحية في العالم والتي تناسب كل انواع السياح والمسافرين هي تستقطت اكثر من 1,5 مليون سائح في كل عام... فإن اخترتم سانتوريني هذا العام لاجازتكم فهذا ما يجب ان تعرفوه عنها...

نظرة على سانتوريني


تعتبر سانتوريني من مجموعة الجزرة اليونانية Cyclades وهي تعرف رسميا باسم ثيرا او Thyra. منذ آلاف السنين سبب ثوران بركاني انفصال بين الجزر في بحر ايجه ما ادى لنشوء عدد من الكيانات الجغرافية من بينها سانتوريني التي يشبه الكثيرون شكلها بـ "كرواسان".

النشاط التجاري في سانتوريني يتركز في غرب الجزيرة حيث نجد في المنطقة المحاذية للشاطئ المشاهد الرائعة للمنازل الزرقاء التي تطل من ارتفاعات شاهقة على الشاطئ الفيروزي الصافي. عاصمة الجزيرة، فيرا، تتمدد نحو قرى شمالية هي تحديدا Firostefani وImerovigli حيث ان الخط بين العاصمة وهذه القرى يعجّ بالفنادق السياحية والمطاعم والاهم فرص هائلة للحصول على الصور!

ماذا تفعل هناك؟


ثمة الكثير من النشاطات التي يمكن القيام بها في سانتوريني ونبدأ بالنشاط الاكثر ممارسة وهو المشي واستكشاف الجزيرة سيراً للتمتع بالمناظر. السير في فيرا تجربة رائعة بحد ذاتها خصوصاً على الخط الشمالي الذي تحدثنا عنه اعلاه. ان اكملت السير ستصل الى Oia التي تتميز بمناظهرها المذهلة ايضاً. 

بالاضافة الى ذلك فان التمتع بالتاريخ هناك سيقدم لك رحلة محفوفة بالجمالية فتوجه الى موقع Akrotiri الذي يضم مجسمات لمدينة قديمة من الحقبة المينوية تدمرت جراء ثوران بركان عام 1613 قبل الميلاد. اما في فيرا فيمكن مشاهدة آثار وذكريات Akrotiri القديمة في متحف "ثيرا ما قبل التاريخ". 

الطبيعة تسحرك


المشاهد التي ترسمها الطبيعة من اجمل ما يمكن ان تشاهده في سانتوريني. لا يجب ان تفوّت مشاهد غروب الشمس خصوصاً من اماكن رائعة كـ Oia التي يقصدها آلاف السياح يومياً لمشاهدة الغروب واللحظات الاولى لحلول الليل. 

كما ان السباحة نشاط اساسي ان كان في المسابح الضخمة في الفنادق او على الشاطئ الجميل ان كان عبر الوصول لعمق المياه عبر قارب او استكشاف شاطئ بالرمال السوداء شرق الجزيرة. 

جولات ومفاجأت 


اي جولة سياحية ترغب بالقيام بها فإن عشرات وكالات السياحة مستعدة لمساعدتك بتحقيقها في الجزيرة ومنها جولات ثقافية وانشطة رياضية وتاريخية اضافة حتى لجولات لمشاهدة غروب الشمس. من اكثر الخيارات شعبية هي الـ cruise البحري حيث ان المسار الكلاسيكي يكون عبر مشاهدة الجزر البركانية منها محطة لاستكشاف الينابيع الدافئة. 

والمثير انه في اي مكان تسير فيه في سانتوريني فإن المفاجآت قد تصادفك! فثمة الكثير لتكتشفه بعيدا عن العناوين السياحية التقليدية من سينما رائعة في الهواء الطلق وصفوف للطبخ في الهواء الطلق للتمتع بثقافة الطعام اليوناني التقليدي. 

اين تقيم؟


لمن يزور سانتوريني المرة الأولى فعليه ان يبقى في المناطق المحاذية للحافة الشاطئية لكي يحافظ على عامل الجمالية الكاملة. افضل الفنادق والفيلا ستجدوها في فيرا و فيروستيفاني و ايمروغفيلي و اويا حيث تضم الكثير منها ديكورات داخلية بيضاء ومساحات خارجية كبيرة وحمامات سباحة واسعة وهي قد الهمت الكثير من عروض الزواج وملايين الصور على مواقع التواصل!

متى تذهب؟


اكثر وقت يشهد ازدحاما هي بطبيعة الحال اشهر الصيف وتحديدا بين يوليو واغطسطس نظراً للمناخ المتوسطي للجزيرة. والموسم الثاني يعتبر بين اشهر ابريل ومايو واوائل يوليو اضافة لسبتمر واكتوبر حيث يخف الازحدام بعض الشيء. كما لا يمكننا تجاهل عطلة في الشتاء حيث ان المشاهد الطبيعية تحافظ على روعتها! باختصار سانتوريني وجهة سياحية مذهلة في كل ايام العام!