افضل مناطق السياحة في كبرى العواصم العالمية

باريس

باريس

لندن

لندن

روما

روما

فيينا

فيينا

سيؤول

سيؤول

تتميز المدن السياحية عن غيرها كونها تضم أماكن جذب تجعلها مقصدا يحرص عليه السياح من حول العالم لزياراتها ومشاهدتها، وفي بعض البلدان تكون هذه المدينة السياحية هي نفسها العاصمة الإدارية للدولة فتصبح العاصمة جاذبة لكل الناس سواء للسياحة او الاعمال كما هو الحال في العاصمة البريطانية لندن التي حصلت على لقب اكثر المدن زيارة وباريس التي تتواجد دائما في نفس القائمة.

فإذا كانت رحلتكم الى احد العواصم الأكثر شهرة في العالم ننصحكم بمناطق ذات جذب عالى للسياح وهي الأماكن التي لا تكتمل الزيارة دون مشاهدتها: 

باريس

نستطيع القول ان شانزليزيه Champs-Élysées .. اشهر جادة في العالم واهم وارقى وافخم شوارع العاصمة الفرنسية باريس حيث يضم عددا كبيرا من المتاجر ودور السينما وقاعات الموسيقى والمقاهي والمطاعم الشهيرة. 
ويعود تاريخ شارع الشانزليزيه الى عام 1616 حين انشأت الملكة مارى دى مديسيس طريقا محفوفا بالأشجار بهدف تأمين التنزه للناس وهم داخل عربات الخيل، وبعد ان اشرف على اعادة تشجيره الخبير في الحدائق الملكية لونوتر عام 1667 حيث ضاعف من عدد أشجاره على صفين منتظمين ومتواصلين من كل جهة اتخذت اسم الشانزليزيه عام 1709.

لندن

تعتبر منطقة كوفنت جاردن  Covent Garden من اقدم الأسواق في لندن والذي يعود تاريخه الى القرون الوسطى فيغلب عليه الطابع القديم ويبدو واضحا في شكل الشوارع المرصوفة بالأحجاروأزقة ضيقة منتشرة بكثرة في المنطقة التي تنتشر فيها المقاهي والمطاعم ودكاكين الهدايا والمستلزمات المنزلية والملابس واللوحات الفنية وعلى مدار العام تقام العروض الترفيهية في الكورت يارد التي يخصص فيها الغناء الكلاسيكي و ذا نورث هول، وبيازا، وساوث هول، التي يستطيع المارة مشاهدة ألعاب خفة اليد والألعاب البهلوانية.

روما

السلالم الإسبانية الشهيرة في العاصمة الإيطالية روما، سبانش ستيبس Spanish Steps، من اكثر الأماكن شهرة، ويرجع تاريخها الى الفترة بين 1723-1725. وجمعت هذه السلالم الكثير من الفنانين والكتاب والشعراء على مر السنين وهي الان مقصدا للباحثين عن الماركات العالمية ومحبي الرفاهية والتقاط أجمل صورة على تلك السلالم الجميلة.

فيينا

ساحة ستيفنز Stephansplatz .. او كما يطلق على المنطقة المركز الذهبي في فيينا لاحتوائها على العديد من المتاجر الراقية كما تضم المنطقة المقاهي والمطاعم والبوتيكات الفاخرة الى جانب الرحلات التقليدية بواسطة عربات الاحصنة حول كاتدرائية سانت ستيفان احد اهم رموز المدينة. ويرجع تاريخ بناء كاتدرائيّة سانت ستيفان الى عام 1147 حيث بنيت على الطراز المعماري الروماني، لتبنى مرة أخرى في القرن الرابع عشر على الطراز القوطي. 

سيؤول 

تعد منطقة ميونج دونغ  Myeongdong الوجهة المفضلة للسياح في عاصمة كوريا الجنوبية وهي واحدة من الأماكن الأكثر ازدحاما في سيؤول مع وجود عدد لا يحصى من المحلات التجارية والمطاعم بها. 
كما يشتهر الشارع بأنه مركز العناية بالبشرة والعديد من المنتجات حيث ان جميع ماركات مستحضرات التجميل الكورية لديها فروع في ميونغ دونغ ويتجمع في السوق حوالي الف متجر من متاجر مستحضرات التجميل والمئات من متاجر رعاية البشرة كما يوجد العديد من المتاجر الكبيرة المتخصصة في بيع مستحضرات التجميل والمتجمعة في الشوارع المركزية بجوار (جان جانغ جيل) ومسرح مايونغدونغ وسوق نام داي مون الذي يرجع تاريخه الى 600 سنة والى جانب التسوق يمكن للزوار الاطلاع على كاتدرائية مايونغدونغ والتي تعد مقصداً هاماً للسياح، وهي اكبر وأول كنيسة كاثوليكية في كوريا وقد بنيت على الطراز القوطي.