اي مطار سعودي نال جائزتين دوليتين في منطقة الشرق الاوسط؟

مطار الملك فهد الدولي في الدمام

مطار الملك فهد الدولي في الدمام

مطار الملك فهد الدولي في الدمام

مطار الملك فهد الدولي في الدمام

مطار الملك فهد الدولي في الدمام

مطار الملك فهد الدولي في الدمام

مطار الملك فهد الدولي بالدمام

مطار الملك فهد الدولي بالدمام

اثمرت الجهود التي تقوم بها ادارة مطار الملك فهد الدولي في الدمام، المطار الرئيسي في المنطقة الشرقية بالسعودية، للرفع من مستوى الأداء والتشغيل، والسعي للحصول على رضا المستهلك، وتقديم الخدمة المتميزة للمسافرين ومرتادي المطار، بتحقيق المطار لقفزات قياسية على مستوى التصنيفات العالمية، بحصوله على جائزتين دوليتين.

الجائزتان الدوليتان


حقق مطار الملك فهد الدولي في الدمام في قفزاته القياسية على مستوى التصنيفات العالمية، حصوله على جائزة أفضل مطار متطور في منطقة الشرق الأوسط للعام 2015م، والتي جاءت خلال فعاليات الملتقى الدولي لمنظمة مجلس المطارات الدولية (ACI) الذي عقد مؤخراً في مدينة جولد كوست بأستراليا. 

وحصل المطار ايضاً على جائزة المركز الثالث لأفضل مطار في الشرق الأوسط، بناءً على التقييم السنوي الذي تصدره منظمة مجلس المطارات الدولية في موقعها الرسمي والذي يعتمد على نتيجة استطلاع آراء المسافرين من خلال استبيان يقدم لهم عن جودة مرافق وخدمات المطار.

وحول ذلك أوضح مدير عام مطار الملك فهد الدولي، تركي بن عبدالله الجعويني، أن هذا الإنجاز يعكس التطور الملحوظ الذي تم خلال الفترة الماضية والذي ساهم في رفع معدل رضا المسافرين وتلبية احتياجاتهم، وتجويد الخدمات المقدمة لهم، من خلال توفير الخدمات المطلوبة والوجهات المتعددة وسرعة إنهاء إجراءات السفر، وذلك بالتعاون مع الجهات الحكومية العاملة بالمطار من خلال توفير أفضل الأنظمة والحلول والمبادرات، وتطوير كافة مرافق المطار لخدمة المسافرين.

مطار الملك فهد الدولي


يذكر أن مطار الملك فهد الدولي حصل على العديد من الجوائز العالمية والمحلية، كان آخرها حصول إدارة مطار الملك فهد الدولي على جائزة التطور السريع في صناعة الطيران المدني من منظمة جوائز إنجازات الطيران (AAA) ، وذلك نظيراً لجهود المطار في السنوات الأخيرة والتطور الذي شهده المطار ، كما حازت إدارة المطار على الشهادة الدولية للجودة للعام 2015 في الخدمات المقدمة من مجلس المطارات الدولية ( (ACI، وللمرة الثانية بعد أن حققها عام 2013م ، وكذلك جائزة الأمير محمد بن فهد للأداء الحكومي المتميّز في دورتها الثانية للمستوى الثالث.

كما حصلت إدارة مطار الملك فهد الدولي على جائزة المركز الثاني للتسويق والخاصة بمنطقة الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وذلك خلال ملتقى  Routes Asia 2011 ، لأفضل مطار على مستوى العالم تسويقيا للمطارات الدولية تحت فئة خمسة ملايين مسافر، وجائزة الشرق الأوسط للأعمال اللوجستية كأفضل مطار ناشئ لخدمات الشحن الجوي على مستوى الشرق الأوسط.

ويحتل مطار الملك فهد الريادة في مجال حيوي من أنشطة المطارات العالمية كأول مطار دولي من مجمل المطارات الدولية في المملكة العربية السعودية يتبنى مفهوم الأسواق الحرة ليسهم في دعم النمو الاقتصادي والنشاط السياحي والتجاري في المنطقة وتحقيق المزيد من الإيرادات للمنطقة.