10 شواطئ عالمية تستعد لاستقبال سياح الخليج صيف 2016

شاطئ الرمال الوردية

شاطئ الرمال الوردية

شاطئ سيستا

شاطئ سيستا

شاطئ وايت هافن

شاطئ وايت هافن

شاطئ رادهاناجار

شاطئ رادهاناجار

شاطئ جريس باي

شاطئ جريس باي

شاطئ إيغل

شاطئ إيغل

فصل الصيف على الأبواب والكل بصدد تهيئة عطلته الصيفية، وغالبا ما ترتبط السياحة الصيفية بالبحر، الذي يمتلك سحرا خاصا يجذب السياح بمياهه الصافية وزرقته الخلابة وشواطئه المتميزة، وارتباطه بالهواء والانطلاق والتنزه في الأجواء المفتوحة، وكذلك الصيد والمغامرة وغيرها من عوامل وانشطة الجذب السياحي، وبخاصة بالنسبة للسياح القادمين من المناطق الحارة مثل سياح دول الخليج وخاصة السياح السعوديين، الذين يتميزون بأنهم السياح الأكثر إنفاقاً عالمياً خلال موسم الصيف. 

وفي ظل استعدادات الشواطئ العالمية للتزين لاستقبال روادها ايذانًا ببدء الأنشطة الصيفية، تصدرت عشرة شواطئ عالمية موقع "تريب ادفيزور"، وهو الموقع العالمي الذي يختار رواده الذين فاقت أعدادهم الملايين أفضل الشواطئ التي تتميز بالروعة في عام 2016. 

افضل 10 شواطئ عالمية 
شاطئ لانيكاي بهاواي في الولايات المتحدة

يعتبر من أنقى الشواطئ الرملية في العالم، ولا تقام على هذا الشاطئ أي منشآت، ويستخدم للقوارب فقط، وقد حصل الشاطئ على لقب "أنظف شاطئ في الولايات المتحدة".

 شاطئ انسي لازيو بجزيرة براسلين في سيشل
يعتبر من أشهر الشواطئ في العالم، لما ينفرد به عن غيره بطبيعته التي لا تتواجد في أيٍّ من الشواطئ الأخرى، حيث يتميز بكثرة الصخور التي تحيطه، ورماله التي تميل إلى اللون الوردي، كما يزهو بأشجاره الكثيرة ونخيله ومياهه الصافية.

شاطئ إيغل بالبحر الكاريبي
يسمى "شاطئ الرمال البنية"، ويتميز بوجود الكائنات النادرة المهددة بالانقراض عليه، مثل بعض أنواع الصقور، والسلاحف الخضراء، بالإضافة إلى الأسماك الملونة والمياه الصافية.

 شاطئ نافجيو شاطئ الحطام باليونان
يعد من أجمل شواطئ العالم، ويتميز هذا الشاطئ بنعومة رماله الفائقة، بالإضافة إلى قصة سفينة القراصنة المحطمة على الشاطئ.

 شاطئ الرمال الوردية بجزر الباهاما
يعتبر من أروع الشواطئ في العالم، ومن مناطق الجذب الأكثر شهرة عالمياً، وهو من أنسب وأمتع الشواطئ لممارسة الغوص تحت الماء، ويتميز بصفاء الماء والشعاب المرجانية.

شاطئ جريس باي باليونان
يعد من أكثر الشواطئ جمالًا، حيث يتميز برماله النقية البيضاء ومياه البحر الأبيض المتوسط اللامعة وشمسه الساطعة معظم أيام العام.

شاطئ وايت هافن جزر ويت سانداي في أستراليا
يجذب هذا الشاطئ الكثير من السياح، لأنه يتميز بروعته الشديدة، وشكله الخلاب فهو محاط بالعديد من الجبال الجيرية المحدبة ذات الغطاء الأخضر الرائع، يتردد عليه الباحثون في الاسترخاء والتمتع بصفاء المياه والغوص.

شاطئ رادهاناجار بجزيرة هافلوك في الهند
يعتبر من أجمل شواطئ العالم، حيث يتميز برماله البيضاء والغوص والغطس والسباحة والشعاب المرجانية ومياه البحر الضحلة.  

شاطئ جزيرة بامبو كو في تايلاند
يتمتع هذا الشاطئ بطبيعة خاصة عن غيره من الشواطئ، ويعتبر من أجمل شواطئ العالم حيث يحيط النخيل الأخضر من كل جانب برماله البيضاء ومياهه، وهو وجهة رائعة للاسترخاء والراحة.

شاطئ سيستا في فلوريدا بالولايات المتحدة
وهو من أروع الشواطئ في أمريكا، ويتميز بوجود الألعاب المائية الخيالية، بالإضافة إلى نظافته الفائقة، وحصل على لقب الشاطئ الأفضل أمريكياً في عام 2011.