دول تفرض شينغن على السعوديين واندونيسيا تلغي تاشيرتها

لندن الاكثر طلبا للسياح السعوديين في اوروبا

لندن الاكثر طلبا للسياح السعوديين في اوروبا

فرنسا الدولة الثانية الاكثر طلبا للسعوديين في اوروبا

فرنسا الدولة الثانية الاكثر طلبا للسعوديين في اوروبا

اندونيسا تفتح ابوابها للسعودين دون تاشيره

اندونيسا تفتح ابوابها للسعودين دون تاشيره

امريكا الوجهه الاولى للسياح السعوديين

امريكا الوجهه الاولى للسياح السعوديين

قريبا سينتهي العام الدراسي وستبدأ أطول اجازة ستشهدها المملكة منذ عشر سنوات إذ ستمتد لأربعة اشهر من بداية شهر رمضان القادم وحينها سيبدأ السياح السعوديون بالبحث عن افضل الدول للسياحة خصوصا دول اوروبا و شرق اسيا الا ان هناك الكثير من الامور التي يجب على السائح السعودي معرفتها للسفر أولها التأشيرات التي فرضتها الدول على السائح السعودي .

19 دولة أوروبية تطالب السياح السعوديين بالحصول على تأشيرة شينغن:

 

وتبلغ تكلفة استخراج التأشيرة باختلاف البلدان، فالبوسنة تتقاضى 300 ريال مقابل التأشيرة، فيما تحصل ألمانيا على 1400 ريال، وفرنسا 600 ريال، وهولندا 900 ريال.

وتحدد بعض الدول الاوروبية مدد التأشيرات، إذ تحدد فرنسا 3 أشهر للتأشيرة للمرة الأولى، وتمددها في المرة الثانية لمدة عامين، أما تأشيرة إيطاليا 6 أشهر في المرة الأولى، و12 شهرا في المرة الثانية، كما تحدد ألمانيا 3 أشهر للتأشيرة للمرة الأولى و12 شهرا للمرة الثانية.

السياحة في اندونيسيا متاحة للسعوديين دون تأشيرة


إذ أعلنت وزارة السياحة الإندونيسية عن إعفاء المواطنين السعوديين القادمين للسياحة من تأشيرة الدخول، وتأتي تلك الخطوة من الحكومة الإندونيسية رغبة في زيادة عدد السياح السعوديين، إثر تصدر السعوديون قائمة السياح القادمين من الشرق الأوسط، وتصدر الرحلات الدولية القادمة من المملكة في منطقة الشرق الأوسط إلى إندونيسيا.

وكشفت إحصاءات عام 2015، بلوغ عدد السياح القادمين من المملكة أكثر من 160 ألف زائر، مقارنة مع 147 ألف زائر عام 2014 بزيادة حوالي 9.10٪، إلى ذلك فقد أطلقت وزارة السياحة الإندونيسية بالتعاون مع القنصلية الإندونيسية في جدة حملة ترويجية جديدة تهدف لتنشيط وتشجيع المزيد من السياح من المملكة على قضاء عطلاتهم في إندونيسيا للعام الحالي.