في يوم الارض... خطوات عملية للمسافرين لتساهموا في انقاذ العالم!

سافر وحافظ على الارض.

سافر وحافظ على الارض.

خطوات للسفر الذكي

خطوات للسفر الذكي

يوم الارض

يوم الارض

اختر ايضا وجهات صحية

اختر ايضا وجهات صحية

نعيش في عالم يعاني من نسب غير مسبوقة في التلوث والزحمة المدنية التي تؤدي لاستنفاد الموارد بشكل قوي... ورغم وضع برامج عالمية طموحة لتخفيف نسبة الانبعاثات الضارة خصوصاً الكربونية منها فالنتائج لم تكن مشجعة كثيراً... في يوم الارض، على كل منا التفكير بما يقدر ان يساعد به كي ننعم بمستقبل افضل لنا واولادها. 

فعلى الصعيد الشخصي، تستطيع انتَ كمسافر ان تساعد في الحفاظ على الارض والعالم في "يوم الارض". ما رأيك ان نكتشف بعض النصائح التي تساعد على خفض انبعاثات الكربون في رحلاتنا المقبلة؟ 

سافِر بلا توقّف

علمياً فإن عمليتي الاقلاع والهبوط في الطائرة ترفعان زيادة انبعاثات الكربون بنسبة 35% من 10% لذا ننصح بالتنقل عبر رحلات مباشرة حيث المستطاع ومن دون نقاط توقف وهكذا تساهم في خفض انبعاثات الكربون...

اختَر الطائرة المناسبة

حين تتاح لك فرصة الاختيار بين الطائرة التي ترغب بالسفر فيها لمَ لا تختار تلك التي تبث كربون أقل؟ ونحن سنعرفك الى هذه الطائرات: ايرباص A319 – بوينغ 787 دريملاينر اما الطائرات التي تبث عددا ضخما من الانبعاثات فهي ايرباص A380 وmd 82.

تجنّب المطارات حيث يكثر الانتظار!

تعتبر المطارات الـ20 الاكثر ازدحاماً في الولايات المتحدة مسؤولة عن نصف انبعاثات البلاد التي تأتي من النقل. وتفيد الارقام ان المطارات التي تقل فيها فترات الانتظار تخف فيها نسبة الانبعاثات.. هذا الى جانب سعادتك عندها كمسافر..

ابحث عن شركات صديقة للبيئة

من المعلوم ان ثمة شركات طيران صديقة للبيئة ولديها برامج لخفض الانبعاثات الضارة بالمناخ وحتى بنسب عالية... نحن لن نذكر الاسماء هنا لكن ببحث بسيط يمكنك ان تكتشفها وتختارها لرحلاتك المقبلة...