10 جنات سياحية تختصر عراقة وروعة اليونان 

crete

crete

Peloponnese

Peloponnese

Thessaloniki

Thessaloniki

Zagori

Zagori

جزر اليونان الرائعة

جزر اليونان الرائعة

Meteora

Meteora

Halkidiki

Halkidiki

Cape Sounion

Cape Sounion

Delphi

Delphi

Athens

Athens

لطالما كانت اليونان محطة سياحية عالمية بارزة على لائحة اغلب السياح من حول العالم فهي من اشهر البلدان من حيث تاريخها الثقافي وآثارها العريقة وبلداتها البيضاء وشواطئها المشمسة الى جانب مطبخها اللذيذ وجو شعبها الودي. تتألف اليونان من مئات الجزر حيث تقدم كل منها مناظر رائع ومواقع تاريخية الى جانب تراث ثقافي وحياة ليلية صاخبة. هل ان اليونان وجهتكم المقبلة؟

اليكم افضل 10 اماكن لا بد لكم من زيارتها هناك. 

Cape Sounion

خليج "سونيون" يقع في جنوب شبه جزيرة آتيكا، ويعرف بأنه موطن هام لحضارة اليونان القديمة وتحديداً معبد "بوسيدون" إله البحر وفق الحضارة الاغريقية. الآثار لا زالت شاهدة على تلك الحقبة والجميل انها قريبة من البحر. يعتبر الموقع مثاليا للزيارة في صباح يوم سياحي ويمكن الوصول اليه من أثينا كما يمكن التمتع بمشهد غياب الشمس في بحر ايجيه المقابل من خلال تلك الاثار الرائعة.

Thessaloniki

تيسالونيكي ثاني اكبر مدينة في اليونان وعاصمة المنطقة المقدونية في شمال البلد. تعيش المدينة على وقع الاحتفالات المباشرة والاحداث الاجتماعية وحياة ليلة صاخبة ما يجعل المدينة اشبه بعاصمة اليونان الثقافية. تضم تيسالونيكي وجهي اليونان مع وسط المدينة التاريخي الى جانب منطقة اقتصادية فنجد فيها الجدران البزنطية، الحمامات التركية الى جانب اسواق الطعام الملونة، المتاحف والغاليريهات الفنية. باختصار اليونان مصغّرة.

Zagori

زاغوري هو ملجأ لمحبي جمال الطبيعة العذراء مع جيولوجيا بارزة وتضم منتزهين وطنيين مميزين في شمال اليونان الغربي. تتمتع بالغابات الكثيفة والجبال التي يمكن ممارسة رياضات المشي والتسلق فيها. كل ذلك الى جانب انهر قوية قرب قرى تقليدية غنية بالمنازل الحجرية التي تعود للقرن الثامن عشر. 

Halkidiki

في هالكيديكي الواقعة قرب تيسالونيكي، ستجد شواطئ مثالية. وفيها 3 مناطق كل منها تحمل طابعا مميزا: الحياة الليلية في كاسندرا، الشواطئ الرائعة في سيثونيا، والحياة الدينية للرهبان في آثوس المقدسة. اللافت ان جبل آثوس الشهير عالمياً يمكن الوصول اليه عبر البحر وهو متاح للزيارة للرجال فقط لا غير. 

Peloponnese

شكل هذه المنطقة يشبه ورقة كبيرة وهي تقع في جنوب اليونان. شبه جزيرة واسعة تتصل بالارض الاساسية عبر جسر ريو انتيريو. تتميز بالمعابد اليونانية التقليدية والكنائس البيزنطية الفخمة والقلاع الفينيسية كما القصور المسيانية. في بيلوبونيسي صدى تاريخ اليونان الغني، ومن ضمن الآثار "أولميبيا" الشهيرة حيث عقدت الالعاب الاولمبية الاولى في التاريخ!

Delphi

أشهر موقع أثري في اليونان بعد الاكروبوليس في اثينا. ستجده على بعد نحو ساعتين ونصف من العاصمة بين ثنايا جبل بارناسوس. المثير ان اليونانيين القدامى كانوا يعتبرون ان ديلفي هي قلب العالم كله وهي مكرسة لإله الاغريق آبولو حيث كان يزورها القدماء لاستشارة الكهنة في كل امورهم الحياتية. من معالم ديلفي نذكر "معبد آبولو" "كنز اثينا" ومسرح الهيبودروم الذي استضاف الالعاب البيثية القديمة.

Meteora

كلمة "meteora" اليونانية تعني "معلق في الهواء" وهذا هو حرفياً ما ستراه في هذا الموقع الرائع حيث يرتفع المنحدر الصخري المميز على ارتفاع 366 متراً ويطل على بلدتي كالمباكا وكستراكي في وسط البلاد. ما يجعل هذا المنحدر ذات قيمة اضافية هي الأديرة التاريخية المعلقة في القمم وتعود الى ما بين القرنين 14 و16 وقد بناها الرهبان بحثا عن السكينة والهدوء وبعيدا عن الاضطهاد الديني الذين كانوا يتعرضون له. 

كريت

اكبر جزيرة يونانية مع تناقضات سياحية لافتة تتراوح من المناظر الشاطئية المذهلة الى الجبال الشاهقة وصولا الى اشجار الزيتون في مناطق زراعية جميلة. في كريت ستجد الحياة المدنية الحديث قريبة من القرى الهادئة وكل ذلك وسط عشرات المقاهي. كريت متجذرة في التاريخ ذات ارث حضاري أثري عميق حيث سكنت فيها حضارات كثيرة خلال عصور. 

أثينا

لا يمكن ان تزور اليونان بلا محطة بارزة في العاصمة أثينا التي سكن فيها الانسان منذ اكثر من 3000 عام وهي تعرف بانها مهد الحضارة الغربية وموطن الديمقراطية. أثينا تزخر بمزيج حضاري يجمع بين معالم التاريخ والحضارة الحديث. طبعاً هي غنية بالآثار التاريخية والمعالم الشهيرة كالأكروبوليس والاثرنون والاغورا القديمة ومسرح ديونيسوس... هذا غيض من فيض لكن اثينا ليست فقط آثار قديمة ففي الجزء الحديث في المدينة ستجد مراكز اقتصادية وثقافية هامة الى جانب حياة ليلية نشطة. 

مجموعة الجزر اليونانية 

مجموعة ساحرة مؤلفة من 2000 جزيرة تعتبر جنة محبي البحار والجزر في اليونان. شواطئ خلابة وآثار قديمة وبراكين خامدة واخرى حية، كل ذلك ستجده في هذه الجزر التي يمكن تنظيم زيارات سياحية اليها. من ضمن هذه الجزر نذكر "سانتوريني" التي تعتبر واحدة من اروع الاماكن في اليونان... كذلك "ميكونوس" التي تعتبر مجتمعاً عالمياً قائما بحد ثاته وهي شهيرة بمنازلها البيضاء وشوارعها الضيقة التي تكتسب شهرة عالمية. اما "رودس" التي تقع في بحر ايجه قرب سواحل تركيا فشهيرة بشواطئها الرائعة واهميتها التاريخية، وايضا "كورفو" التي حكمتها قوى كثيرة منهم البريطانيون فتعكس في هندستها التأثيرات الخارجية عليها! وغيرها الكثير فكل بقعة من اليونان جنة سياحية بحد ذاتها.