خطوات ذكية لتأمين رحلة رائعة مع عائلتك

التخطيط الصحيح لسفر العائلة

التخطيط الصحيح لسفر العائلة

خططي للرحلة باتقان

خططي للرحلة باتقان

التوضيب الصحيح اساسي

التوضيب الصحيح اساسي

اختيار النشاطات الصحيحة

اختيار النشاطات الصحيحة

السفر من اروع المتع التي يمر بها الانسان في حياتك ويعشق الكثيرون القيام برحلات رائعة برفقة العائلة الصغيرة. لكن السفر مع العائلة ليس امرا سهلا خصوصا ان كان ثمة اولاد صغار ضمن المسافرين مع اسئلتهم التقليدية التي تتكرر "هل وصلنا ام بعد؟!" و"ماذا بعد".. وغيرها.. 

اليوم سنقدم كيفية التخطيط الذكي كي تتمتع العائلة برحلتها من البداية حتى النهاية من دون ان تضطري لسماع هذه الاسئلة من اولادك لانهم لن يسالوها حتى! 

توضيب ذكي

عطلة مسلية وسهلة تبدأ بالتوضيب الذكي. المفتاح بعدم توضيب الكثير من الاغراض التي لن تستفيدوا منها، وبالتالي تخفيف اعباء نقل الامتعة من مكان لآخر خلال الوصول والانتقال في اماكن الرحلات. اهتمي بتحضير الاساسيات الضرورية فقط خصوصاً عند اختيار الملابس ومنتجات التجميل ودليل السفر والاجهزة الالكترونية. مثلا يمكن اختيار الملابس بالالوان الحيادية التي يمكن المزج بينها (mix and match) من دون اخذ الكثير من الاحذية! ان كانت الرحلة غير طويلة يمكن اخذ فقط جوزين من الاحذية لكل فرد من العائلة: واحد للتوضيب وآخر للارتداء. يمكن الاعتماد على ما يقدمه الفندق الذي ستقيمون به من ادوات تنظيف صحية كي لا نأخذها في الامتعة. كما ننصح بعدم اخذ كل ما نملكه دليل السفر، فقط واحد يكفي ويمكن استخدام الانترنت في كل مكان عبر الاجهزة في حال احتجنا اليه!

التنقلات

تذكر مقولة قديمة ان الوصول للوجهة هو نصف المتعة. ان هذا الامر صحيح ان كان التخطيط حكيماً. يمكن مثلاً اختيار التنقل بالقطار في حل الوصول الى وجهتك خصوصا ان كنت مسافرة بين دول اوروبا. في رحلة القطار ثمة فرصة لاستكشاف وجهات ثقافية وتاريخية من خلال شبابيك القطار. كذلك فان اختيار شبكة القطار يتسم بطابع اقتصادي مفيد وهو منفذ شعبي للعائلات. وتأكدي دائما من ان تكون التنقلات تتضمن نشاطات حيث لا يشعر الاطفال بالملل او التكرار كما احرصي ان تكون هناك نقاط توقف لاستشكاف المناطق التي تسافرين لها. 

الاقامة الصحيحة

يشبه السفر مع الاولاد احيانا السفر مع جيش صغير! ومفتاح التنظيم يكون عبر التخطيط اللوجستي الصحيح. فعند اختيار الفندق يجب التأكد من ان تكون الغرف مجهزة بما يلزمكم. لا تخجلي من السؤال عن اي اضافات ممكنة تسلي الاولالد مثل الالعاب ودفاتر التلوين وغيرها... كما يجب التأكد من تأمين المنامة المريحة لبدء يوم نشيط كله حيوية. كما من المفيد اختيار الفندق في المحيط المناسب وذلك حسب اختيارات العائلة ان كانت ترغب بمحيط هادي او صاخب.