الرياض تطلق خدمة الباص السياحي

paris bus

paris bus

LONDON BUS

LONDON BUS

من المستحيل أن تزور اي دولة اوروبية او سياحية دون ان تخوض تجربة الباص السياحي، خصوصا باصات لندن وباريس التي تتكون من طابقين وتتوافق مع ذوق كل سائح. فالطابق العلوي مكشوف لتمكين السياح من رؤية المناطق السياحية بسهولة، ويكون مزدحماً أيام الصيف لجمال الجو، وفارغا أيام الشتاء لبرودة الجو. والان وصل الباص السياحي الى الرياض.

فقد دشن نائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني للمناطق الدكتور وليد الحميدي مشروع "الباص السياحي" في فرعها بمنطقة الرياض ضمن برنامج المسارات السياحية الذي تنفذها الهيئة بالتعاون مع عدد من الشركات في القطاعين العام والخاص. ويرسم الباص مسار سياحي خاص للزوار والسياح في منطقة الرياض، من خلال برنامج الرحلات السياحية للتعريف بالعديد من المواقع السياحية والتراثية في الرياض.

ويهدف هذا المشروع إلى تسهيل مهمة السياح في البحث عن المواقع السياحية بالمدين و ربط ماضي الرياض بحاضره من خلال زيارات المعالم والتاريخية والتراثية والتجارية والمرافق العامة بالمنطقة، ومن أبرزها مركز الملك عبدالعزيز التاريخي وقصر المصمك وسوق الزل ومحافظة الدرعية ووادي حنيفة والمتحف الوطني ومناطق مختلفة بمدينة الرياض ومحافظاتها.