من عالم الفخامة.. تعرف الى جزر حصرية لأصحاب الملايين

من جزيرة موسكيتو

من جزيرة موسكيتو

 إن السعادة ليست حظاً ، ولا بختاً ، وإنما هي قدرة .. أبواب السعادة لا تفتح إلا من الداخل .. من داخل نفسك .. السعاده تجيئك من الطريقة التي تنظر بها إلى الدنيا ، ومن الطريقة التي تسلك بها سبيلك . د. مصطفى محمود

إن السعادة ليست حظاً ، ولا بختاً ، وإنما هي قدرة .. أبواب السعادة لا تفتح إلا من الداخل .. من داخل نفسك .. السعاده تجيئك من الطريقة التي تنظر بها إلى الدنيا ، ومن الطريقة التي تسلك بها سبيلك . د. مصطفى محمود

نيوهولاند في سان بطرسبرغ

نيوهولاند في سان بطرسبرغ

سامبسون كاي

سامبسون كاي

جزيرة نيكر

جزيرة نيكر

جزيرة لاناي في هاواي

جزيرة لاناي في هاواي

جزيرة لوكالا

جزيرة لوكالا

جزيرة سان فيليبس

جزيرة سان فيليبس

يقال ان المنزل هو مملكة الفرد لكن ماذا يمكن عندها تسمية جزيرته الخاصة؟ هذا السؤال يجب ان نطرحه على اصحاب الملايين الذين يمتلكون ممتلكات جزرية حصرية في مختلف انحاء العالم!

تعود موضة امتلاك جزيرة سحرية رائعة لفترة الستينيات حيث تزوج الملياردير ارسطو اوناسيس جاكلين كينيدي في جزيرته "سكوربيوس" Skorpios في اليونان. والآن ثمة نحو 750 جزيرة معروضة للبيع حول العالم! فإن كنتم تريدون جزيرة لكم وفقط لكم سنتعرف على اروع الجزر الخاصة حول العالم الحصرية لعشاق الفخامة حسب مجلة "فوربس" العالمية.

لارس اليسون – لاناي
نبدأ مع مليونير شركة Oracle المختصة بالتكنولوجيا لورانس اليسون الذي اشترى عام 2012 جزيرة لاناي في ولاية هاواي الاميركية بـ300 مليون دولار. لاناي تعرف كذلك بجزيرة الاناناس، وينوي اليسون تحويل 98% من مساحة جزيرته (141 كيلومترا) الى وجهة سياحية عالمية وسط خطة بيئية تحافظ على الخضار الطبيعي. 

تيد تورنر – سان فيليبس
اما عملاق الاعلام الاميركي تيد تورنر فيتمتع مع عائلته بالابحار والصيد والتسلية منذ اكثر من 35 عاماً في جزيرة سان فيليبس الواقعة قرب ساحل ولاية كارولينا الجنوبية الاميركية. ولم يعرف المبلغ الذي اشتراها فيه وقتها. 

ريشارد برانسون – جزيرة نيكِر
من حسن الحظ ان بعض اصحاب الملايين مثل رجل الاعمال البريطاني ريشارد برانسون لا يمانعون بمشاركة ممتلكاتهم. فمنذ شرائه جزيرة نيكر في جزر العذراء البريطانية عام 1978 عمل برانسون على تحويلها لمنتجع فخم. ويدعون برانسون على موقع المنتجع لزيارة الجزيرة والاستلهام من جمالها. الاسعار تبدأ بـ16500 دولار للثنائي عبر قضائهم 4 ليالٍ! وبالقرب من جزيرته الاولى اشترى برانسون جزيرة موسكيتو كذلك حولها لمنتجع يمكن حجز اجازتك المقبلة فيها. 

جون مالون – سامبسون كاي
وعلى العكس من برانسون فان رجل الاعمال الاميركي جون مالون اشترى جزيرته له فقط. مالون اشترى جزيرة سامبسون كاي الواقعة في البهاماس. الجزيرة كانت تابعة لنادي سامبسون باي الذي كان يضم 5 فيلا ومطعم ومارينا لكن لم يعد موجودا منذ عام 2013 حين اشترى مالون الجزيرة واصبحت ملكاً له ولا ينوي اقامة اي نشاط تجاري فيها. 

ديميتري وايكاترينا ريبولوفليف – سكوربيوس 
حتى المشاهير لا يحصلون على ما يريدون فبيل غايتس وجورجيو ارماني ومادونا كلهم ارادوا امتلاك جزيرة سكوربيوس اليونانية الشهيرة الواقعة في البحر الايوني خصوصا بعد شهرتها مع زفاف اوناسيس – كينيدي، لكن الملكية عادت للروسية ايكاترينا وهي ابنة الملياردير الروسي ديميتري ريبولوفليف عام 2013 في صفقة بلغت 150 مليون دولار حسب التقارير. 

ديتريش ماتيشيتز – لوكالا 
تتمتع جزيرة لوكالا الواقعة ضمن جزر فيجي في اوقيانيا بشواطئ بيضاء رائعة وطبيعة خلابة وتبلغ مساحته 7 كيلومترات... وها هو المليونير النمساوي ديتريش ماتشيتز (مؤسس ريد بول) امتلكها في بداية الالفية الجديدة وحولها لوجهة سياحية خاصة حيث يمكن لزوار الاستمتاع في فيلا مبنية على الطراز الفيجي بين اشجار جوزالهند وتناول الطعام في مطاعم تقدم كل المأكولات العالمية...

رومان ابراموفيتش – نيو هولاند
في موطنه الام قرر الملياردين الروسي مالك نادي تشلسي اللندني شراء جزيرة نيوهولاند في سان بطرسبرغ الروسية! هذه الجزيرة ليست كغيرها فهي غير محاطة المياه بل انها من صنع الانسان وكانت معدة للبحرية الروسية. وبعد امتلاكها صممها ابراموفيتش لمقر مدني بارز مع غاليريهات ومتاجر وفندق ومكاتب ومنتزه ومتحف وغيرها من المنشآت السياحية.