نصائح عائلية لرحلات العطلة الصيفية

نصائح تتعلق بتوفير المال

نصائح تتعلق بتوفير المال

نصائح تتعلق بتسلية الاطفال وابقائهم منشغلين في رحلات السفر الطويلة

نصائح تتعلق بتسلية الاطفال وابقائهم منشغلين في رحلات السفر الطويلة

نصائح تتعلق بحزم الحقائب

نصائح تتعلق بحزم الحقائب

نصائح عائلية لرحلات العطلة الصيفية

نصائح عائلية لرحلات العطلة الصيفية

نصائح تتعلق بالمواقف الطارئة التي قد تواجهيها خلال السفر

نصائح تتعلق بالمواقف الطارئة التي قد تواجهيها خلال السفر

نصائح تتعلق باحتمالية فقدان المتاع

نصائح تتعلق باحتمالية فقدان المتاع

احرصي على حزم الملابس العملية التي تلائم رحلة السفر والملابس الملائمة لموسم الصيف

احرصي على حزم الملابس العملية التي تلائم رحلة السفر والملابس الملائمة لموسم الصيف

اوشك موسم الربيع على الانتهاء واقترب موعد موسم الصيف وموعد العطلة الصيفية، وهذا يعني أن لديك الكثير لتخطط له من اجل قضاء عطلة صيفية رائعة، وسواء كانت فكرتك عن اليوم الصيفي المثالي هو الاسترخاء على الشاطئ، أو الذهاب إلى رحلة على الطريق، أو الذهاب لزيارة واحدة من المنتزهات الوطنية والمحميات الطبيعية، فأنت تحتاج للقيام ببعض الاشياء التي ستساعدك على قضاء عطلة صيفية رائعة أينما ذهبت، خاصة إذا ما قررت الذهاب إلى رحلة بصحبة افراد اسرتك أو عدد كبير من الاصدقاء.

إليكم مجموعة من النصائح الهامة لرحلات العطلات الصيفية للعائلات:

نصائح تتعلق بحزم الحقائب:
مهمة حزم الحقائب لعدد كبير من الافراد تعد مهمة صعبة للغاية، وغالبا ما ستجدين صعوبة في تذكر جميع الأغراض التي عليك حزمها لجميع افراد اسرتك، اليك طريقة سهلة تساعدك على التذكر وهي القيام بتقسيم تخيلي لاجزاء الجسم بداية من الرأس وحتى اصابع القدمين، اكتبي هذه الاقسام على ورقة وتأكدي أن كل قسم منها تم اكماله لكل فرد من افراد الاسرة، فمثلا بالنسبة للرأس ستحتاجين إلى نظارات شمسية، وربما قبعة لكل من افراد الاسرة للوقاية من الشمس، وبالنسبة للقدمين ستحتاجين إلى حذاء رياضي في حالة الرحلات التي تتضمن السير لمسافات طويلة أو صندل أو نعل خفيف في حالة الرحلات الشاطئية.

احرصي على حزم الملابس العملية التي تلائم رحلة السفر والملابس الملائمة لموسم الصيف.

احرصي أيضا على وضع قائمة بالاغراض الضرورية مثل كريم واقي من الشمس، علبة اسعافات اولية وغيرها، ادوية طبية خاصة بافراد الاسرة وغيرها، وتأكدي من وضعها في حقيبتك.

عند قيامك بحزم الحقائب احرصي على حمل الاغراض الضرورية فقط حتى لا تتسبب حقائبك الثقيلة في اعاقة حركتك بدون داعي، وتذكري أن الامتعة الخفيفة ستسمح لك فيما بعد بفرصة شراء الهدايا والتذكارات والعودة بها إلى منزلك.

نصائح تتعلق بتوفير المال:
إذا كانت رحلتك تتضمن قيادة السيارة، يمكنك توفير المال عن طريق اعداد اطعمة منزلية ووضعها في مبرد صغير في سيارتك واعداد مشروبات باردة للاسرة، حتى تتجنبي تكلفة التوقف وتناول الطعام في مطعم سياحي باهظ، احرصي أيضا أن على حمل كمية كافية من العملات النقدية حتى تتجنبي تكلفة الرسوم الاضافية الناتجة عن استخدام بطاقات الائتمان.

في حالة رحلات الطائرة أو السفن وغيرها احرصي على القيام ببحث جيد اولا قبل القيام بحجز أي منها وابحثي دائما عن العروض الافضل والتخفيضات.

في حالة الرحلات التي تتضمن الاقامة في الفنادق ابحثي عن عروض الفنادق التي تتضمن باقات مخفضة للاسر والاعداد الكبيرة من الافراد قبل أن تقومي بحجز الفندق.

نصائح تتعلق باحتمالية فقدان المتاع:
احرصي على أن يحمل كل من افراد الاسرة حقيبة شخصية تتضمن اوراق الهوية والاوراق الرسمية الاخرى التي يحتاجها مع قطع ملابس اساسية احتياطية وذلك حتى لا تقعي في مشكلة كبيرة في حالة فقدان امتعتك الخاصة.

نصائح تتعلق بتسلية الاطفال وابقائهم منشغلين في رحلات السفر الطويلة:
غالبا ما يشعر الاطفال الصغار بالملل في حالة رحلات السفر الطويلة خاصة رحلات السفر بالسيارة وحتى تتمكني من ابقاء الاطفال هادئين احرصي على أن تحملي لكل طفل واحدة من الالعاب أو وسائل الترفيه مثل كتب التلوين، العاب البازل أو العاب صغيرة مفضلة لدى الطفل وقصص للاطفال وما شابه ذلك.

نصائح تتعلق بالمواقف الطارئة التي قد تواجهيها خلال السفر:
هناك الكثير من المواقف الطارئة التي قد تتعرضين لها خلال رحلة السفر منها فقدان المتاع، اصابة احد افراد الاسرة بحالة طبية طارئة أو اصابة أحد الاطفال بجرح أو اضطرارك لحجز رحلة طائرة جديدة أو حجز فندق اخر، جميع هذه المشكلات يمكنك التعامل معها بسهولة في حالة تعاقدك على وثيقة تأمين للسفر.