اليكم أبرز معالم مدينة الضباب

بيكديللي سيركس

بيكديللي سيركس

لندن آي

لندن آي

جسر لندن

جسر لندن

قصر باكنغهام

قصر باكنغهام

المتحف البريطاني

المتحف البريطاني

اسواق لندن

اسواق لندن

الحدائق العامة

الحدائق العامة

لم تحتل العاصمة البريطانية صدارة قائمة افضل وجهات العالم لعام 2016 عبث، بل لأنها تمتلك كافة المقومات السياحية التي تجعلها مقصدا وحلم كل المسافرين من حول العالم.

ولان لندن كبيرة فمن الصعب جدا تمضية وقت قليل لذا ننصح بفترة كافية أي أسبوع كامل يفي بالغرض وهذا على اقل تقدير لكي تسمح الفرصة لزيارة اهم الأماكن فيها.

لندن آي

وتزخر مدينة الضباب بالمعالم التي لا بد من زيارتها مثل "لندن آي"، التي افتتحت عام 1999، وهي عجلة دوارة تقع على الضفة الجنوبية في وسط حي لندن الثقافي وتعتبر واحدة من أعلى مناطق الجذب السياحية حيث يمكن مشاهدة المدينة من على قمة العجلة من ارتفاع 135 مترا.

جسر لندن

يعتبر جسر لندن المعلم الأشهر فيها وبني في القرن الثالث عشر لربط ضفتي نهر التايمز ويعد الآن مركزا مفعما بالحياة  في حين ان الحياة عادة لسوق القصبة تحت الجسر كل خميس وجمعة وسبت، حيث يبيع كل شيء من الفواكه والخضروات المحلية إلى الأجبان الخاصة والخبز الشهي.

قصر باكنغهام

يكتفي السياح بمشاهدة بوابات قصر باكنغهام المدهشة، ولكن في شهري أغسطس وسبتمبر من كل عام يحظى الجمهور بفرصة اكتشاف الأرجاء الداخلية لقصر ملكة بريطانيا عندما تسافر إلى اسكتلندا للإقامة في بالمورال، يفتح قصر باكنجهام أبوابه للجميع لمشاهدة غاليري الملكة والاسطبلات الملكية التي تؤوي الخيول الملكية طوال العام. 

المتحف البريطاني

يعتبر المتحف البريطاني احد أهم متاحف تاريخ الحضارات الإنسانية مع مقتنيات تقدر بأكثر من 13 مليون غرض من كل القارات والعديد من الشعوب التي كانت قائمة عليها. 


اسواق لندن

تشتهر لندن يشوارع التسوق النتشرة في جميع ارجاء المدينة ومتاجرها المتنوعة التي تضم كل ما يرغب به المتسوق الخيارات كبيرة والمتاجر كثير ولعل اشهرها شارع بوند وشارع ريجنت وشارع أكسفورد وشارع ومنطقة كوفنت جاردن ومتجر هارودز بالطبع.

بيكديللي سيركس

البيكاديللي أحد أشهر ميادين مدينة لندن، أُنشئ في عام 1819، ويتفرع منه مناطق كثيرة تضم العديد من أماكن الترفيه والأسواق ودور السينما والمسارح وهو قريب من منطقة سوهو ليستر سكوير النابضة بالحياة.

الحدائق العامة

ولا يمكن مغادرة لندن دون الذهاب الى احد الحدائق العامة التي تنتشر في جميع أنحاء المدينة، بدءا من حديقة "هايد بارك" التي تعد واحدة من أكبر الحدائق وأشهرها، في حين يمكن الاستمتاع بجولة بالقارب في "بحيرة سربنتين" الموجودة بالحديقة أو استئجار دراجة للاستمتاع بجولة استكشافية كما تقع بجوارها حدائق "كينسينجتون" التي تتضمن تمثالاً برونزيا لبيتر بان والملعب التذكاري لديانا أميرة ويلز.

ولا ننسى حديقة "ريجينتس بارك" التي تضم العديد من المفاجآت للزائرين، بدءا من حديقة حيوانات لندن وحتى المسرح المفتوح وهناك حديقة "جرين بارك" وفيكتوريا بارك" و "ريتشموند بارك" وحديقتا "لي فالي بارك" و"فيكتوريا بارك" شرق لندن وحديقة "هامبستيد هيث" التي تقع شمال لندن المكان المناسب الذي يمكنك فيه الاستمتاع بالسماء ومشاهدة الأفق في المدينة.

وحتما ليس هذا ما تضمه لندن ولكنها ابرز الأشياء ويمكنكم اتكشافه هذه المدينة عبر الوسم لندن في مجلة هي.