مجوهراتك الثمينة.. هكذا تحافظين عليها خلال سفرك!

نصائح للحفاظ على مجوهراتك

نصائح للحفاظ على مجوهراتك

نصائح للسفر كي تحفظي مجوهراتك

نصائح للسفر كي تحفظي مجوهراتك

نصائح لتسافري براحة بال

نصائح لتسافري براحة بال

حقيبة صغيرة لحفظ المجوهرات

حقيبة صغيرة لحفظ المجوهرات

ان كنت تسعدين لاجازة ربيعية قصيرة او عطلة صيفية اطول، لن تتخلي في معظم الاحيان عن رفيقتك الدائمة.. المجوهرات. فقد اظهرت دراسة حديثة ان 80% من النساء مالكات المجوهرات يأخذن معهن عددا من هذه المجوهرات في كل مرة يسافرن فيها. اما القطعتان الاكثر سفراً مع صاحباتها هي الخواتم والساعات. وهذا منطقي كون المجوهرات جزء من شخصية المرأة وتستخدمها في سهراتها ومشاويرها اليومية خلال السفر.

لكن ما هي الاجراءات الوقائية والنصائح التي يجب عليك اتباعها في حال سافرت مع مجوهراتكِ الثمينة كي تحافظي عليها ولا يقع اي حادث مؤسف؟ اليك من "هي" 5 نصائح ذهبية.

اختاري بعناية
خذي معك فقط المجوهرات الضرورية التي سترتدينها حتماً من دون تلك التي لن تستخدميها!

اعدي قائمة
في القائمة اذكري كل المجوهرات التي ستأخذينها معك عبر الكتابة او صوريها او حتى عبر الفيديو كي لا تنسي اي منها.

احمليها معك
لا تضعي ابدا مجوهراتك في الحقيبة التي ستشحن بعيدا عنك! على العكس من ذلك ارتديها او ضعيها في مكان تتذكرينه في الحقيبة التي ستحملينها معك في الطائرة. 

استخدمي الخزنة
ضعي دائما مجوهراتك في الخزنة الخاصة في الفندق الذي ستنزلين به واختاري رمزا سريا غير متداول كثيرا ولا تنسيها ابدا مرمية او موضوعة في اي مكان في الغرفة! حيث تفيد الاحصاءات ان اكثر مكان تضيع فيه المجوهرات خلال السفر هي غرفة الفندق. 

خدمات التأمين
ان كانت مجوهراتك غالية الثمن، لم لا تنظري الى خيارات التأمين حيث تغطي شركات تأمين الاضرار والخسائر والاختفاء وهي تشمل سفرك في اي دولة. 

هذا ويذكر الخبراء بضرورة عدم استخدام المجوهرات خلال السباحة مثلا كي لا تتضرر بعض الاحجار الكريمة او حتى خلال الرحلات الاستكشافية حيث الظروف الصعبة وقد تتعرض ايضا لضرر.