رسم المطارات في دبي .. لتحسين البنية التحتية والتوسعات

رسم المطارات في دبي .. لتحسين البنية التحتية والتوسعات

رسم المطارات في دبي .. لتحسين البنية التحتية والتوسعات

تبدأ مطارات امارة دبي متمثلة في مطار دبي الدولي ومطار آل مكتوم الدولي باستيفاء رسم مقداره 35 درهماً من كل مسافر، بما في ذلك ركاب الترانزيت عند مغادرة دبي وذلك نظير استخدام مرافق تلك المطارات. 

بعد 30 يوليو

وشمل القرار الجديد تكليف شركات الطيران العاملة في مطارات دبي باستيفاء الرسم المقرر عند إصدار تذاكر السفر، سواء داخل الدولة أو خارجها، وذلك اعتباراً من مطلع مارس الجاري متى كانت المغادرة من مطارات دبي بعد 30 يونيو المقبل، وتحويل هذا الرسم إلى مؤسسة دبي للمطارات، وتؤول حصيلته إلى الخزانة العامة لحكومة دبي.

ملاحو الطائرات

ويستثنى من رسم المطارات من تقل أعمارهم عن سنتين، وملاحو الطائرات وأطقمها عند قيامهم بمهامهم، وركاب الترانزيت ممن لديهم نفس رقم رحلة الوصول والمغادرة من المطار.

تحسين البنية الحتية

ويهدف القرار إلى تحسين البنية التحتية والقدرة الاستيعابية لمطارات دبي في ظل التوقعات بارتفاع معدلات الحركة إلى 100 مليون مسافر بحلول عام 2023، ودعم مشروعات التوسعة في مطارات دبي، والتي تتضمن مشروع إنشاء مبنى الكونكورس "دي" في مطار دبي الدولي، وهو منشأة فائقة الحداثة، ستخصص لخدمة شركات الطيران الدولية، فضلاً عن توسعة وتحديث المبنى رقم (2) وتجديد المبنى رقم (1) بشكل كامل.

يشار الى ان مطار دبي الدولي سجل أعلى رقم شهري في تاريخه في يناير الماضي مع ارتفاع أعداد مستخدميه إلى 7.3 ملايين مسافر، مقارنة مع أعلى رقم سجله سابقا في أغسطس 2015 والبالغ 7.2 ملايين مسافر. 

يذكر انه مع افتتاح مبنى الكونكورس دي ارتفعت الطاقة الاستيعابية لمطار دبي إلى أكثر من 90 مليون مسافر سنويا.