تكرهون الازدحام المروري؟ تفادوا هذه المدن السياحية!

زحمة ليلا في اسطنبول

زحمة ليلا في اسطنبول

مدينة شينغدو في الصين

مدينة شينغدو في الصين

مشهد للزحمة في ريو

مشهد للزحمة في ريو

زحمة في بوخارست

زحمة في بوخارست

زحمة خانقة في مكسيكو سيتي

زحمة خانقة في مكسيكو سيتي

الزحمة في موسكو

الزحمة في موسكو

بانكوك مدينة مزدحمة

بانكوك مدينة مزدحمة

رحمة سير في لوس انجلس

رحمة سير في لوس انجلس

اسطنبول

اسطنبول

يصيبنا الاحباط والعصبية في كثير من الاحيان خلال تخطيطنا للقيام برحلة ما ان جابهتنا زحمة السير التي تكاد لا تنتهي في المدن الكبرى او حتى برحلاتنا الداخلية، فنجد ان الوقت يمضي من دون ان نستمتع به كما يجب. فزحمة السير اصبحت مشكلة في كثيرة من الدول تجهد الحكومات لايجاد حلول جذرية لها من دون ان امكانية الغائها تماماً، اليوم سنعرفكم الى ابرز المدن المزدحمة بالسيارات ووسائل النقل حول العالم فربما نساعدكم على تفاديها في رحلاتكم السياحية المقبلة!

العالم مزدحم!
وتشير الاحصاءات الدولية الصادرة عن منظمات عالمية للسير ان الزحمة في طرقات العالم شهدت تصاعدا بلغ 13% منذ عام 2008 وحتى نهاية 2015. وفي مقابل تراجع نسبة هذه الزحمة 2% في اوروبا (خصوصاً في ايطاليا 7% واسبانيا 13%) فإن بقية انحاء العالم شهدت ازديادا في نسبة الزحمة. 

من احتل الصدارة؟
المركز الاول احتلته عاصمة المكسيك، مكسيكو سيتي، وهي معرفة بزحمتها الكثيرة في مختلف اوقات اليوم صباحاً 97% ومساءً 94%! خططوا لزيارة مدن اخرى غير العاصمة في المكسيك!

في المركز الثاني حلت العاصمة التايلندية بانكوك حيث تبلغ نسبة الزحمة صباحا 85% ومساء 114%. وشخصياً عانيت من هذه الزحمة في ليلة بلغت فيها فترة الانتظار من دون تحرك السيارة اكثر من ساعتين!

مدينة اسطنبول التركية، المدينة الاكثر ازدحاما في تركيا، تحتل المركز الثالث وهي تبلغ نسبة الزحمة فيها 62% صباحا وترتفع ليلا الى 94% نظرا للحياة الليلية المزدهرة فيها. 

3 مدن برازيلية
اما مدينة ريو دي جانيرو في البرازيل فاتت رابعة مع نسبة 66% صباحا و79% مساء تزداد طبعا خلال ايام الصيف والمهرجانات. 

العاصمة الروسية موسكو في المركز الخامس على القائمة مع 71% من الزحمة صباحا و91% مساءً. لتحتل عاصمة رومانيا، بوخارست المركز السادس مع 83% من الزحمة الصباحية و87% مساءً. 

من البرازيل، احتلت مدينتا سلفادور ورسيفي المركزين السابع والثامن مع نسب من الزحمة تتراوح بين 60 و70% من الزحمة المستمرة. 

وتأتي مدينة شينغدو عاصمة اقليم سيشوان في الصين بالمركز التاسع اما مدينة لوس انجلس الاميركية الشهيرة فتكمل القائمة بالمركز العاشر في نسبة الزحمة!