لا تسافر الى الهند قبل قراءة هذه النصائح!

اماكن كثيرة لاوقات السكينة

اماكن كثيرة لاوقات السكينة

نظم اهتماماتك قبل السفر الى الهند

نظم اهتماماتك قبل السفر الى الهند

حدد مسارك قبل السفر

حدد مسارك قبل السفر

الهند الملونة

الهند الملونة

اختر الطعام الامن

اختر الطعام الامن

لا شك ان الهند تتمتع بمقومات سياحية رائعة بمدنها ومهرجاناتها وتقاليدها... لكنها ايضا تعتبر تجربةً غريبةً غير مألوفة بالنسبة لمن سيسافر اليها للمرة الاولى. فكيف يكون التحضير الامثل لزيارة الهند؟ إليكم أهم المعلومات والنصائح التي يجب ان تعلموها قبل وخلال زيارتكم لهذا البلد الرائع.

إختر المسار المثالي
تتميز الهند بمساحتها الكبيرة ولن تتمكن من رؤية كل معالمها بزيارة واحدة. ابحث اذن عن اهتماماتك هناك وما تحب فعله في وقت عطلتك ونظم على هذا الاساس. فبدل ان تحاول التجول في كل البلد ركز مثلا على جنوب الهند او شمالها. من جهة اخرى، فالرحلات الداخلية كثيرة وغير مكلفة لذا يمكنك التنقل بسهولة ان رغبت بذلك وكان لديك الكثير من الوقت. 

افكار لمسار الزيارة
يمكنك اختيار المسار الذي يعرف بالمثلث الذهبي للرحلات القصيرة نسبياً وهي تضم زيارة دلهي واغرا وجايبور. اما انت كنت تبحث عن اكتشاف المعابد الدينية فستجدها في كل مكان لكن في شمال ووسط الهند تكثر الخيارات جداً ويمكن تركيز زيارتك هناك. توجه جنوباً للاستمتاع باروع شواطئ الهند في مومباي وغوا اما الشمال فموطن لاعلاء نسبة الادرينالين لديك في مغامرات جبلية رائعة. 

تمهّل!
قد يكون التمهل افضل وسيلة للاستمتاع في الهند. فالبعض يحاول ان يرى الكثير في وقت قليل لكن ننصحك كي تحصل على افضل اللحظات في رحلتك ان تركز على اماكن قليلة رائعة. فرؤية مكان واحد بهدوء وروية قد يحمل لك البهجة اكثر من رؤية اماكن كثيرة باستعجال. اقضِ أياماً في امكنة ستخفف التوتر لديك واكتسب معرفة اعمق بالمكان الذي تتواجد به وقابل اناساً وسكاناً محليين لمعرفة ثقافية وغنى اكبر.

اهرب من الحشود
في بلد المليار نسمة، لا شك ان اجزاء من الهند تعتبر مزدحمة. قد تحضر مهرجانات واحتفالات في الشوارع ويكون ذلك ممتعا لكنك قد تصل الى نقطة تحتاج فيها للابتعاد قليلا. ولحسن الحظ في الهند الكثير من اماكن الهدوء والراحة لابقاء "بطارية" نشاطك عالية. اقضِ بعض الايام في قرية صغيرة بعيدا عن صخب المدينة. توجه الى شواطئ كيرالا الهادئة في جوب البلاد او الى شمال الهند حيث هضاب لاداخ وسيكيم التي تتشابه مع جو التيبت الروحي.

نصائح لصحتك 
لا احد يريد المرض خصوصا خلال رحلة قصيرة لذا من الضروري ان تتبع هذه النصائح. لا تشرب من مياه الحنفيات وتجنب اي مأكولات قد تكون مغسولة بهذه المياه. كإجراء وقائي، تجنب البوظة والسلطات والفواكه ان لم تقشرها بنفسك. حاول ان يتأقلم جهازك الهضمي قبل تناول طعام الشارع وانتبه الى نظافة هذا الطعام في كل الاحوال!

حافظ على هدوئك مها كان
كاماكن عدة حول العالم، ثمة سمعة في الهند انك قد تتعرض للغش او محاولات الاعتداء. ولتقليل حظوظ حصول ذلك اليك افضل الطرق البسيطة لكنها فعالة. احذر بداية من السائقين الذين يصرون على ايصالك لفنادق محددة او وكالات سفر اذ ستضاف نسبة من الارباح الى فاتورتك. الاهم في كل الاحوال ان تبقى هادئاً مهما كانت الظروف. خذ نفسا عميقا واكمل مسارك وبذلك ستستمتع بوقتك. ان شعرت بالغضب جراء خسارة بعض الاموال او تعرضك للغش، اذهب لمركز للشرطة لكن الاهم الا تحدث جلبة فالامور قدد تتطور بسرعة وليس لمصلحتك.