افضل 7 شوارع للتسوق في العالم 

P.C. Hooftstraat

P.C. Hooftstraat

شارع بلا سيارات stroget

شارع بلا سيارات stroget

من bond street

من bond street

من Fifth Avenue في نيويورك

من Fifth Avenue في نيويورك

من شارع Stroget

من شارع Stroget

شارع Maximilianstraße في ميونيخ

شارع Maximilianstraße في ميونيخ

شارع Ginza في طوكيو

شارع Ginza في طوكيو

Stroget في كوبنهاغن

Stroget في كوبنهاغن

Via Montenapoleone في ميلانو

Via Montenapoleone في ميلانو

جانب اخر من شارع بوند

جانب اخر من شارع بوند

لطالما شكل التسوق محطة اساسية لدى كبير من المسافرين الذين يبحثون عن افضل الاسواق حول العالم في رحلاتهم المميزة والتمتع بلحظات التسوق. وتختلف وجهات التسوق بشكل كبير بين المولات الضخمة او الشوارع الواسعة الشهيرة او الاسواق الشعبية والبازارات. واليوم سنقدم لمحبي التسوق افضل الشوارع لمخصصة لممارسة هوايتهم المفضلة واقتناء اجمل البضائع حيث يتميز كل منها بتفاصيل خاصة وقصة تاريخية جعلته محطة لدى السياح في كل مكان.

Fifth Avenue في نيويورك
لن تجد الشارع فارغا في اي يوم او اي ساعة تزوره! Fifth Avenue اصبح رمزا للتسوق في الولايات المتحدة حيث يضم المئات من المتاجر التي تعرض الماركات الاميركية والعالمية. افضل وقت للسير في الشارع والتسوق هو في فترة مناسبات نهاية العام طبعا حيث يتحول كل متجر لمكان احتفالي صغير مع اجواء رائعة. 

Bond Street في لندن
يعتبر شارع بوند الشهير في العاصمة البريطانية لندن واحدا من الاكثر ازدحاما في اوروبا كما انه من الاغلى. يمتد من "بيكاديلي" حتى شارع "اوكسفورد" وتوقعي ان تري فيه كل الماركات التي تخطر ببالك وكيفما تجولت بنظرك فيه.

Stroget في كوبنهاغن
حين تخرج السيارات من معادلة التسوق تصبح التجربة اكثر متعة. هذا ما يوفره السوق الاطول في اوروبا Stroget في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن المخصص للمشاة فقط. انت لن تضطري للنظر اكثر من مرة قبل قطع الشارع والتنقل بين المحلات المتخصصة كـRoyal Copenhagen Porcelain او Magasin du Nord السكندينافي. 

P.C. Hooftstraat في امستردام
واحد من افخم الاسواق في اوروبا والعالم، حيث لن تجدي فيه الا الماركات الغالية الثمن دون سواها... السوق ليس كبيرا ولكن ممتلئ بالمتاجر الفخمة من كل جانب كما يضم متاحف رائعة من مجالات متنوعة اضافة الى اغلى الشقق على الاطلاق في العاصمة الهولندية امستردام. 

Ginza في طوكيو
لن تصدقي ان قلنا لك ان هذا الشارع الفاخر كان في ما مضى مستنقعا للتماسيح! لكن الان التماسيح الوحيدة التي قد تصادفينها هي على منتجات "لاكوست"... كل ايقونات الموضة العالمية تتلاقى مع ايقونات التكنولوجيا العالية الجودة في اليابان. كما يشتهر الشارع بمتاجر تناول القهوة التي تكثر فيه. 

Via Montenapoleone في ميلانو
ليس فقط التجول في واحدة من اهم عواصم الموضة في العالم هو ما يميز فقط هذا الشارع الفاره انما تاريخه الجليل. فالشارع في ميلانو الايطالية اخذ اسمه من جمهورية نابوليون الايطالية (التي كانت ميلانو عاصمتها). والى جانب المتاجر الفخمة التي تتميز بالماركات الايطالية الاصلية لا يجب تفويت تناول كوب قهوة في اقدم كافيه في البلاد Caffe Cova. 

Maximilianstraße في ميونيخ
واخيرا نصل الى العراقة الكبيرة التي يتميز بها هذا الشارع في مدينة ميونيخ الالمانية. فهذا الشارع كان مقرا ملكيا خطط له ملك بافاريا ماكسيميليان الثاني عام 1850 ثم تحول الان لموطن لافخر الماركات. كذلك ان زرتِ الشارع لا تنسي التجول او الاقامة في فندق Vier Jahreszeiten التاريخي ومتحف Völkerkunde الخاص بالحضارة الالمانية.