في اجازة الربيع .. اين يسافر السعوديون؟

لندن

لندن

قطر

قطر

دبي

دبي

الكويت

الكويت

اسطنبول

اسطنبول

يحرص اغلب السعوديين على قضاء اجازاتهم خارج لمملكة رغبة منهم في الحصول على اجواء ممتعة ومختلفة. وأوضحت رئيسة اللجنة المنظمة لمعرض جدة الدولي للسياحة والسفر مايا حلفاوي أن معدلات الحجز ارتفعت بنسبة 80% خلال الأسبوعين الماضيين من العوائل السعودية التي ترغب في قضاء إجازة منتصف العام الدراسي بالخارج.

و يؤكد بعض المستثمرين في قطاع السفر أن السائح السعودي قدد حدد وجهة سفره سلفا خلال اجازة الربيع كونها لا تمتد الا لاسبوع واحد فقط فكانت الوجهة الرئيسية هي مدينة دبي حيث ارتفع عدد السياح السعوديين لها إلى 1.54 مليون سائح خلال عام 2015.

ويختار بعض السعوديين السفر إلى الدول القريبة خلال الإجازات القصيرة التي لا تتجاوز أسبوعا واحدا، منها دول الخليج  وأوروبا وتركيا بينما تكون وجهتهم إلى ماليزيا وشرق آسيا والولايات المتحدة الأمريكية في الرحلات الطويلة التي تستغرق في العادة من أسبوعين إلى شهر.

وكشف تقرير إحصائي لهيئة العامة للطيران المدني عن نمو حركة المسافرين على الرحلات الدولية في المطارات الداخلية بمعدل 40.2 في المئة، وبلغ عدد المسافرين مليونين و913 ألفاً و194 مسافراً للعام 2015 مقارنة بمليونين و77 ألفاً و659 مسافراً في العام 2014 ، وكانت «الهيئة» طبقت خطوة التشغيل الدولي في 10 مطارات إقليمية، وذلك بنقل الركاب مباشرة إلى كل من الإمارات والكويت والبحرين وقطر ومصر واليمن وتركيا، ما ساهم في تحقيق نمو واضح في حركة الركاب والرحلات للمطارات الداخلية.