حديقة يلدز .. الاجمل في إسطنبول

حديقة يلدز .. الاجمل في إسطنبول

حديقة يلدز .. الاجمل في إسطنبول

حديقة يلدز

حديقة يلدز

طبيعة خلابة

طبيعة خلابة

بحيرات

بحيرات

قصر يلدز

قصر يلدز

مساحات خضراء

مساحات خضراء

الزهور والورود

الزهور والورود

تتميز مدينة اسطنبول بالطبيعة الخلابة ومناظرها البانورامية الرائعة على مضيق البسفور، فكيف بالتاالي لو كانت هذه الاطلالة مجتمعة في حديقة تقع على ضفاف البسفور.

تضم حديقة يلدز في منطقة بشكتاش بمدينة اسطنبول، في أرجائها ما يزيد عن 120 نوعا من الأشجار.

وتزخر الحديقة التي تقع بالقرب من قصر يلدز بالزهور والاشجار والنباتات، التي تم جمعها من مختلف أنحاء العالم منها، الصنوبر والأرز والتنوب والمظلة الصينية والخزامة الأمريكية والتوت العجمي ويعود بعضها إلى العصر العثماني.

ويعود تاريخ الحديقة الى نهاية القرن التاسع عشر فهي الحديقة التابعة لقصر يلدز الذي بناه السلطان العثماني عبدالحميد الثاني وجعله مقرا للحكم بدلا من قصردولمة باهجة.

وكان السلطان عبدالحميد الثاني محبا للمساحات الخضراء وتنسيق الحدائق، حيث أمر بإنشاء هذه الحديقة الجميلة حول القصر بمساحات كبيرة وبتنسيق من مهندسين ومعماريين ومزارعين خبراء اضافوا لمسات جميلة ووضعوا النوافير المائية والانهار الصناعية والبحيرات الواسعة وزرعوا الاشجار والزهور في كل ارجائها وكانت الحديقة آنذاك مسورة ومخصصة فقط لسكان القصر.

واليوم يمكن الاسترخاء في هذه الحديقة التي تفوح فيها رائحة الزهور مندمجة مع زقزقة العصافير والاستمتاع بإطعام البط والأسماك في البحيرة.

كما تحتضن الحديقة مطعم القصر الذي يقع في اعلى الربوة ويوفر اطلالة رائعة على البسفور مع قائمة للطعام التركي التقليدي.