شاهدوا قصر المصمك في الرياض من خلال الجولة الافتراضية

شاهدوا قصر المصمك في الرياض خلال الجولة الافتراضية

شاهدوا قصر المصمك في الرياض خلال الجولة الافتراضية

لاشك أن قصر المصمك ذو قيمة تاريخية كبيرة عند فتح مدينة الرياض على يد المغفور له بإذن الله الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود.

كما أن القصر اليوم من أبرز المعالم التراثية في العاصمة السعودية الرياض ومقصدا سياحيا لكثير من الزوار.

ومن اليوم يمكن زيارة متحف المصمك التاريخي في الرياض عن طريق جولة افتراضية عبر الانترنت يمكن من خلالها التنقل في قاعات المتحف المختلفة وجميع أركانه ومشاهدة تفاصيل أقسامه الدخلية من خلال كاميرا تقدم الصور بزاوية 360 درجة  وفقا لصحيفة الاقتصادية.

ويتيح التطبيق الذي دشنته الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني لأي شخص زيارة المصمك، ومشاهدة المتحف من خلاله بكل تفاصيله وأقسامه الداخلية بشكل واضح للغاية خلال تصوير ثلاثي الأبعاد مع خاصية تكبير الصورة والتعريف بالقطع والصور والرسومات داخل المتحف.

ويمكن أيضا التعرف على قصة توحيد المملكة انطلاقاً من حصن المصمك، ومشاهدة عرض مرئي تبرز البعد الحضاري والموروث الثقافي العريق للمملكة، والتجول عبر الإنترنت داخل قاعات المتحف وما تحتويه من لوحات وصور عن تاريخ الرياض، ومشاهدة عروض مرئية عن المواقع الأثرية والتراثية في المملكة والآثار وتراث المملكة داخل المتحف.

يشار الى ان متحف المصمك التاريخي بعد اعادة تطويره، اصبح واحد من افضل المتاحف المتطورة على مستوى المملكة، وبات نموذجا راقيا للمتاحف الحديثة من حيث العروض المتحفية، وحاضنا لأهم الذكريات التاريخية المرتبطة بكيان المملكة وانطلاقة توحيدها.